-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التماس 10 سنوات حبسًا لـ12 متهما من تجار ومسبوقين قضائيا

توقيف شبكة لسرقة السيارات وبيعها كقطع غيار عبر موقع إلكتروني!

الشروق
  • 1377
  • 0
توقيف شبكة لسرقة السيارات وبيعها كقطع غيار عبر موقع إلكتروني!
منير.إ

تفصل محكمة الشراقة بالعاصمة، الاثنين المقبل، في ملف العصابة المتخصصة في سرقة السيارات الجديدة وبيعها على شكل قطع غيار عبر موقع إلكتروني شهير، إذ تورط فيه 12 متهما، منهم 4 موقوفين و6 آخرين وضعوا تحت الرقابة القضائية، والذين توبعوا جميعا بجنحتي تكوين جمعية أشرار والسرقة بالتعدد.
وحسب ما دار في جلسة محاكمتهم، الإثنين، فإن ملابسات القضية انفجرت عندما تقدم الضحية إلى مصالح أمن الشراقة للإبلاغ عن عملية سرقة سيارته الجديدة من نوع “طويوطا ياريس”، على إثرها باشرت الضبطية القضائية في تحرياتها، وبعد بضعة شهور تفاجأ الضحية ببيع قطع غيار سيارته المسروقة عبر موقع إلكتروني، ليبلغ رجال الشرطة بذلك، والتي بدورها استأنفت التحقيق في القضية ما أسفر عن توقيف شبكة تمتد من عين بنيان إلى بومرداس.
وأثناء مثول المتهمين أمام القاضي الجزائي حاول كل واحد أن يحمل مسؤولية السرقة للآخر. وبعد التماس ممثل الحق العام عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا وغرامة بقيمة مليون دج غرامة، ركزت هيئة الدفاع على طلباتهم ببراءة بعض موكليهم وإفادة البعض الآخر بالظروف المخففة، كون عنصر العلم غير ثابت في حقهم، بينما طلب الضحية تعويضًا قدره 200 مليون سنتيم عن سيارته المسروقة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!