الأحد 18 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 10 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:24
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أكد وكيل الجمهورية المساعد الأول لدى محكمة وهران، حمزة تبوب، الإثنين، توقيف شخصين في قضية مقتل الطفلة زحاف سلسبيل التي عثر على جثثها ليلة السبت إلى الأحد بحي الشهداء شرق مدينة وهران.

وأبرز نفس المسؤول في تصريح للصحافة غداة توقيف الشخصين المذكورين أن الأمر يتعلق بالجاني (خ.ع) البالغ من العمر 18 سنة وشخص أخر (ش.ع) تورط في نقل الجثة بواسطة عربته نحو المكان الذي تم فيه العثور عليها.

وذكر تبوب في تصريحه الذي يهدف إلى “تنوير الرأي العام بحيثيات هذه القضية ولنفي كل المعلومات غير الصحيحة التي أثيرت حولها في بعض الأوساط عملا بنصوص القوانين” أنه في الساعة الثانية زوالا من يوم السبت الماضي، تقدم والد الضحية المولودة سنة 2011 بشكوى اختفاء ابنته التي لم تعد إلى البيت بعد أن خرجت لشراء بعض الحاجيات من متجر الحي.

وأضاف أن مصالح الشرطة بمختلف فرقها العاملة بالميدان قد أطلقت فورها حملة بحث وتحري واسعة النطاق أفضت إلى توقيف الشخص محل الاشتباه مساء نفس اليوم قبل أن يعترف باقترافه جريمة القتل التي راحت ضحيتها الطفلة سلسبيل.

وفي إطار التحقيق مع نفس الشخص تبين أن الجثة تم وضعها في مكان معين في حي “الشهداء” بجانب حي الصباح “أين تنقلنا بعد منتصف الليل إلى عين المكان رفقة مصالح المخبر الجهوي للشرطة العلمية والتقنية والطبيب الشرعي وباقي المصالح المعنية حيث تم العثور على الجثة داخل كيس بلاستيكي” يضيف السيد تبوب.

وأضاف وكيل الجمهورية أنه “ووفق نتائج التحريات فان الجاني قام باستدراج الطفلة ليعتدي عليها جنسيا قبل أن يقدم على التخلص منها لكي لا يكتشف أمره”، مؤكدا “أنه بالفعل تم معاينة أثار اعتداء جنسي وخنق ورضوض على جثة الضحية”.

و استكمالا للتحقيق وبعد منتصف نهار يوم الأحد تم أيضا توقيف الشخص الثاني الذي اتضح أنه يقف وراء نقل الجثة من مكان الجريمة نحو المكان الذي عثر فيه عليها وذلك بواسطة عربته.

و حرص المسؤول القضائي بالمناسبة على نفي بعض المعلومات الخاطئة التي أثارتها بعض الأوساط على غرار زعمها بأن الضحية قد رمي بها من الطابق السادس من إحدى العمارات وكذا تعرض الجثة إلى التشويه منوها أيضا بفعالية أعوان الأمن في الميدان إزاء هذه القضية لا سيما من جانب سرعة التدخل.

https://goo.gl/AKy1z5
الطفلة سلسبيل جريمة قتل وهران

مقالات ذات صلة

15 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • samia

    يا وكيل الجمهورية طبق القصاص بركا ما تحكونا حكاية ميكي حتى سن القاتل مراكوش متاكدين منو مرة الجرائد تقول 15 سنة مرة تقولوا 17 سنة مرة 19 سنة وفي هذا المقال تقولوا 18 سنة والله عيب كبير وعار وحرام اشياء تحدث في الجزائر ورجال القانون والامن واقفون يتفرجون ويتقاضون اموال وشكارة من الاموال لتدافعوا عن السراقين والخطافين والقتالين مادام القانون لا يطبق كما يجب غذا سيكون الدور على اولادكم انتم اصاحب القانون ونشوفكم واش راح طالبوا حسبيا الله ونغم الوكيل في القاتل وكل من تورط في هذه الجريمة الشنعاء كيما كان االرهاب المواطن يموت والشعب يقول للدولة تدخل وهي ساكت وكي الارهاب لحق ليكم عرفتو كيفاش تحبسوه

  • دق

    وأضاف أن مصالح الشرطة بمختلف فرقها العاملة بالميدان قد أطلقت فورها حملة بحث وتحري واسعة النطاق أفضت إلى توقيف الشخص محل الاشتباه.. ههه !!! أيها الأباء و الأمهات والإخوة كل واحد يتحمل مسؤولية ولادو وخاوتو يعسهم مليح ورجلهم على رجلو , فنظرا لغياب الأمن وغياب السلطة عن مجتمعنا , ودور الشرطة والأمن هو راقدة وتمونجي التقوعير بسيارات البايلك يحرقو ف ليسانس باطل والتدخل لا يكون إلّا ف الأمور التافهة أوالبروسيات أو حماية سيادهم المسؤولين وولادهم والسلام.

  • العباسي

    الحمد الله بانو اصحاب الجريمه وهادا يخفف جزءا من الام اسرة الفقيده نتمنى ان يلقى القبض على من قتل الطفله نهال في منطقة القبائل ليرتاح والديها

  • نوال

    القتل للمغتصب القاتل القصاص العادل
    حسبنا الله ونعم الوكيل في جهاز العداله كله ومن يسن القوانين والله كثرت هاته الجرائم كل مرة فتاة او طفل او طفل يغتصب ويقتل وحتى ينكل بجثته ووالله لو كان القصاص هو قتل القاتل لما تجرا هؤلاء على هذا الاجرام
    ثوروا يا شعب على هذا القانون الجائر حتى يسن قانون القاتل يقتل حسب شرع الله بعد صدور رأي المفتي حسب الحاله
    القتل للقاتل فما بالك بالمغتصب المعتدي وبعدها يقتل ضحيته حسبنا الله ونعم الوكيل

  • أحقر الكائنات

    إن الذكر البشري أحقر الكائنات على وجه الارض لأنه سبب كل المصائب و المشاكل و الأزمات و الكوارث البيئية والاقتصادية و شيوع الفساد و الإنحطاط الأخلاقي ، و هو هو سبب التلوث و شن الحروب و الغزوات الاستعمارية و الابادات و الإستعباد و الإغتصابات و جرائم القتل و التهريب و مؤسس عصابات المافيا و مرتكب الجرائم العابرة للقارات و التجارة بالبشر و الممنوعات و هو أكثر ساكني السجون و مخترع القنابل المدمرة و اسلحة الدمار الشامل
    الحيوان الوحيد الذي يقوم يقتل من أجل المتعة لا الغذاء هو الذكر البشري
    الحيوان الوحيد الذي يقوم الإبادة الجماعية هو الذكر البشري الحقير
    إرتقوا أو إنقرضوا

  • DZ

    أكيد. يتم. او. قد. تم. توقيف القاتل. ان كان. واحدا او اثنان
    أكيد. كان. القبض. عليهما. بسهولة. جدا. لأنهما. على. علم. إنهما. يدخلان. السجن. من اجل الاسترخاء و الاستجمام. و. سوف. يتم. إطلاق. صراحهما. في. عيد. الثورة اَي. يوم اول. نوفمبر القادم وهذا في إطار العفو اللارءاسي .
    والله ان لم يطبق القصاص في اقرب وقت ……….
    بركان ناءم يستيقض بعد. مدة زمنية. من النوم.
    والذكي قد فهمني ما قلت.
    حسبنا الله و نعم الوكيل في كل روح تزهق .

  • القصاص

    للمطالبين بتطبيق الإعدام :
    إبدؤوا بتطبيق القصاص على إرهابيي العشرية السوداء المستفيدين من العفو :العين بالعين والسن بالسن إفتحوا الدفاتر القديمة فقد حان وقت الحساب و العقاب

  • مهندس الإنسان

    القاتل من غير حق ~ يقتل بكل حق
    و الوقاية خير من العلاج حتى تنتهي هذه الجرائم نهائياً
    لأنه المجتمع كله سوف يفسد ويتحول الناس إلى ~ زونبي ~
    لكل شيئ سبب
    وهؤلاء لا يخرجون من تحت الأرض
    بل هو نتيجة ظروف وأسباب واقعية
    أسباب واقعية تبرمج عقلياتهم في سن مبكرة
    تأسيس مقر خاص يدرس هذه المشاكل
    حتى يكشف مكان جذور هذه الأمراض
    بعدها رسم خطة تعالج المشكل وتطبخه مع الوقت يختفي تدريجياَ
    حتى ينتهي
    قضية وقت يعني خلق واقع جديد
    يعمل على برمجة بديلة للمجتمع
    يعني قضية دولة الموضوع معقد
    الموضوع عالمي
    فكونوا قدوة لغيركم
    لأن غيركم هم من قادوكم إلى هكذا واقع

  • ahmed

    هذا القتل فيه قليل. هذا يستاهل تقطع رجله وذراعه من خلاف , ويترك عبرة لكل من تسول له نفسه.

  • واحد زعفان

    ما دام شرع الله معطلا فلا تنتظروا شيئا، لا من الوكيل و لا من الرئيس إنا لله و إنا إليه راجعون، المجرم و من أعانه سوف يخرجون ذات خامس جويلية أو فاتح نوفمبر أو أول السنة الميلادية، لو كان الجريمة طالت أحد أبناء من يسمون مسؤولين سترون الدنيا تنقلب رأسا على عقب ولكن هذه أشرا ط الساعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • yacine

    القوانين تشوبها عدة اشكاليات و انها لا تساير تطور الجرائم بكل انواعها يجب تغيير القوانين قانون العقوبات و الاجراءات الجزائية و غيرها من القوانين لتسهيل القضاء على الجريمة مهما كان نوعها لان المؤسسات مكبلة بتلك القوانين مما يجعلها غير قادرة بل حتى الدفاع عن نفسها حتى قانون المرور لم يعد يساير الكوارث اليومية و القوانين يجب سنها حسب الامكانيات المادية و البشرية المتوفرة لدىالمؤسسات فمثلا سيارة شرطة تنقل مسجون الى الطبيب و في نفس الوقت عليها نقل الشرطة الى اماكن لاداء مهماها اذن نقل المسجون ليس الزاميا بل يكون بطلب من المسجون و ليس تلقائيا الخ

  • ahmed

    هذا اقتلوه , وقال انتحر والا حاول الفرار. ثم القيام بتعديل قانون الغاء الاعدام بادخال استثناء منه مغتصبي وقاتلي الاطفال. كما ادعو جميع طوائف الشعب بمسيرة سلمية في يوم الجمعة في كل ارجاء البلاد لايصال هاته الرسالة.

  • ابو عبد الرزاق

    اغتصاب و قتل، كبيرة تتبعها كبيرة أخرى انه سبيل الشيطان اللعين

  • جزائري - بشار

    انا مع تطبيق الاعدام واقتصاص حق الضحية واهلها من المجرمين القتلة
    لكن تمهلوا
    لا تنسوا ان اصدار قانون الاعدام بالجزائر انتم من عطلتموه بطريقة غير مباشرة
    انتم وافقتم عليه وهو استفتاء المصالحة الوطنية وعفوتم عن كثير من المجرمين والارهابيين وقتها خرج اهالي الضحايا والمفقودين يطالبون بحقهم لكن لا احد استمع لهم والشعب قال نعم للمصالحة الوطنية

    لن يكون هناك قصاص ولا حكم اعدام بالمحاكم الجزائرية
    لانه بهذا ستفتح كل الملفات القديمة خصوصا ملفات العشرية السوداء
    ويصبح الكل لديهم حق الاقتصاص ممن قتلوا فلذات اكبادهم وعائلاتهم وكثير منهم معروفين لدى عامة الشعب واستفادوا من قانون العفو العام .

  • مواطن عادي

    تحية لناس الباهية التي احبها كثيرا…لكن لو حدث هذا الامر في بجاية او تيزيوزو لرأيت التعليقات الجهوية والعنصرية والتخوينية تتهاطل كالصواريخ على هذا المقال من كل الجهات….المهم قضية اختطاف الاطفال قضية وطنية وعلى الدولة ان تضرب بيد من حديد وكلمة جريمة لا تكفي لوصف هذه الهمجية بل يجب ان يسن قانون خاص ويصنف هذا العمل كتعدي وحشي … سلام.

close
close