السبت 31 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 14 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 14:36
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

أوقفت عناصر فرقة البحث والتحري بأمن ولاية ميلة، نهاية الأسبوع المنصرم، شخصا في العقد الثاني من عمره ينحدر من بلدية تسدان حدادة أقصى شمال عاصمة الولاية ميلة، كما استرجعت 100 قطعة نقدية أثرية ذات قيمة تاريخية هامة وخاتما من الذهب.

وجاءت هذه العملية اثر معلومات وصلت إلى عناصر فرقة البحث والتحري بأمن ولاية ميلة، تتعلق بنشاط مشبوه لشخص ينشط عبر صفحات التواصل الأجتماعي ـ فايسبوك ـ في مجال عرض كمية من القطع النقدية المعدنية الأثرية للبيع، حيث أفضت التحريات إلى تحديد هوية المشتبه فيه الذي كان بصدد بيع وشراء عدد من القطع الأثرية، وعلى إثر ذلك تم وضع خطة ميدانية محكمة، أسفرت عن توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 27 سنة بإقليم بلدية تسدان حدادة بولاية ميلة، متلبسا بحيازة 100 قطعة أثرية نقدية أثرية، تعود إلى حقب تاريخية هامة وخاتم من المعدن الأصفر.

التحقيق مع المشتبه فيه أفضى إلى أنه يقطن بأقصى شمال عاصمة الولاية ميلة، وقد قام بالاحتفاظ بهذه القطع النقدية منذ مدة وكان بصدد عرضها للبيع لأحد الأشخاص.

وقالت مصادر “الشروق”، إن الـ100 قطعة نقدية أثرية التي تم حجزها من معدن البرونز تعود إلى العهد النوميدي، أما الخاتم فمن معدن النحاس ويعود للعهد الروماني وذلك حسب تقرير الخبرة المنجز من طرف المصالح المختصة. وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية، قدم المشتبه فيه أمام نيابة محكمة ميلة أول أمس، التي أمرت بوضعه رهن الحبس الاحتياطي.

الآثار فايسبوك ميلة
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ملاحظ

    أولا: 27 سنة يعني في العقد الثالث و ليس الثاني
    ثانيا: الخاتم في أول النص من ذهب و في آخر النص الخبرة تقول أنو من النحاس.

  • محمد

    نظام فاسد اتركوه يعمل لم يسرق بل انه يتاجر حلالا عليه لو كنتم رجال يا من تدعون انكم رجال امن لو القيتم القبض على السارق طليبة بهاء الدين و القائمة طويلة حسبيالله و نعمى الوكيل فيكم يا نظام الفجور

close
close