-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
داعش تتبنى شريف شيكات!

توقيف شقيق منفذ هجوم ستراسبورغ بالجزائر

توقيف شقيق منفذ هجوم ستراسبورغ بالجزائر
ح.م

قالت صحیفة لوباريزيان الفرنسیة، أنه تم اعتقال شقیق منفذ ھجوم ستراسبورغ، (سامي شیكات) البالغ من العمر 34 سنة بالجزائر بناء على مذكرة توقیف دولیة.
وذكرت الصحيفة، على موقعها الالكتروني، أمس، أن شقیق شريف شیكات منفذ ھجوم ستراسبورغ، كان قد غادر فرنسا نحو الجزائر قبل الھجوم.
وأوضحت ذات الصحیفة أن اسم “سامي شیكات” يوجد في “قائمة أس” وھي قائمة الأشخاص يفترض أنھم يشكلون خطرا على الأمن القومي الفرنسي. وأضافت الصحیفة أن المحققين يريدون معرفة ما إذا كان “سامي شیكات” على علم بالھجوم الذي نفذه شقیقه “شريف شیكات”.
وأسفرت عملية أمنية في مدينة ستراسبورغ، بشرق فرنسا عن تصفية شريف شيكات، منفذ الهجوم الذي خلف ثلاثة قتلى في المدينة نفسها قبل أيام، حسب ما أفادت وسائل إعلام فرنسية نقلا عن مصدر مطلع.
وأكد وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير، تصفية منفذ هجوم ستراسبورغ، مساء الخميس، وأورد الوزير أن فريقا أمنيا مكونا من ثلاثة عناصر شرطة لمح رجلا يشبه مطلوبا منذ مساء الثلاثاء، فقام أفراد الشرطة بتوقيفه. وأوضح كاستانير أن الرجل أبدى مقاومة مسلحة أثناء احتجازه، فأطلقوا عليه النار، ما أدى إلى “تحييده”، حسب قول الوزير.
وقال كاستانير إنه أبلغ كلا من رئيس الدولة، إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء، إدوار فيليب، بما حدث.
وسابقا قال مصدر آخر إن شيكات كان يختبئ في مستودع بحي لا مايناو، في مكان غير بعيد من منطقة نويدورف، حيث شوهد للمرة الأخيرة بعد الهجوم الذي أسفر، مساء الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة أشخاص ودخول شخص واحد في حالة موت سريري وإصابة 12 آخرين بجروح، أربعة منهم في حالة حرجة.
وشارك أكثر من 700 من عناصر الشرطة في عملية البحث عن المشتبه بتنفيذه الهجوم الإرهابي.
فيما أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي، عبر وسائل إعلام تابعة له، أن منفذ الهجوم في ستراسبورغ كان “من جنود الدولة الإسلامية”، حسب ما ما أورد موقعSITE Intelligence Group، المتخصص في متابعة نشاطات المنظمات الإرهابية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • سقراط

    هي لغبة من الاعيب المخابرات الفرنسية لتخويف وعدول اصحاب السترات الصفراء عن الاحتجاج والتظاهر دهب ضحيتها مسكين لا حول ولا قوة له سوى انه جزائري لم يجد من يدافع عنه ..انها لعبة مكشوفة الله يكشفكم في الدنيا والاخرة ...

  • سقراط

    هي لغبة من الاعيب المخابرات الفرنسية لتخويف وعدول اصحاب السترات الصفراء عن الاحتجاج والتظاهر دهب ضحيتها مسكين لا حول ولا قوة له سوى انه جزائري لم يجد من يدافع عنه ..انها لعبة مكشوفة الله يكشفكم في الدنيا والاخرة ...

  • mehdi

    بعد أن تم توقيفه تم قتله.
    دليل قاطع أن في ألأمر أن و أخواتها....

  • Forget

    Khorti fi khorti

  • dzair

    إسمه شيخات أو شيكات؟

  • محفوظ

    ....نفس السؤال يعود: لماذا قتلوه ولم يوقفوه؟ ثم لماذا كان الصهاينة أول من تكلم عن الهجوم؟ يوجد ماس قالوا أن الحكومة دبرت العملية, وهذا صعب شوي.....ولكن الصحيح هو أن "الموساد" تبرع بهذه العملية لإنقاذ الرئاسة الفرنسية من طوفان السترات الصفراء.....ولاحقا يطلبون منه رد "الجميل" للصهاينة....وبهذه العملية الإجرامية يري الصهاينة أنهم يلطخون المسلمين بقضية أخرى....وهذه هي أعمالهم منذ سنوات في حختلف بلدان أوروبا وخارجها......

  • سليم عين الكبيرة ...

    الكذب في الكذب ...كل هذه الجعجعة من أجل تحويل الأنظار عن إحتجاجت السترات الصفراء و التشويش عليها و تفريق صفوفها و إضعافها ..

  • المولودي

    أغلب العمليات الارهابية التي تحدث في الغرب هي من تدبير ساستها لتمرير مشارعها و البقاء في السلطة من خلال أحكام قبضتها على البلد إذ باستعمالها فزاعة الارهاب و نشر الخوف يمكن لها مراقبة كل حركات مواطنيها و مكالماتهم و توظفها لغاية انتخابية

  • René

    Donc il n était jamais d origine marocain
    Veux mieux dire la vérité sans mensonge