السبت 16 نوفمبر 2019 م, الموافق لـ 18 ربيع الأول 1441 هـ آخر تحديث 22:42
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

استمعت محكمة الجنايات بالدار البيضاء في العاصمة، الإثنين، لأقوال طيار متربص بشركة الخطوط الجوية الجزائرية، عقب تورطه في ملف جماعة إجرامية خطيرة، مختصة في استيراد الحبوب المهلوسة من صنف “سوبيتاكس” والمخدرات، تتكون من تسعة أفراد.

وطبقا لما ناقشته المحكمة، فإنّ تفاصيل عملية الإطاحة بعناصر الشبكة من قبل فصيلة مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، انطلقت من تقرير إخباري تلقته الأخيرة حول تحركات شخص يدعى “إ، س”، كان ينشط في بيع وترويج المخدرات من نوع “القنب الهندي” والمؤثرات العقلية بمنطقة الدار البيضاء، أسفرت التحريات عن توقيفه بعد ترصده لمدة، حيث ضُبط بحوزته خلال عملية تفتيشه، كميات متفاوتة من المخدرات لمختلف الأنواع وأخرى داخل مسكنه وسيارته، كما كشفت الخبرة التقنية التي خضع لها هاتفه عن صور للمتهم وهو يستعرض كمية من أقراص المهلوسة.

وبسماع أقوال المشتبه فيه بمركز الشرطة، اعترف بإدمانه على المهلوسات، كما أقرّ بأسماء عناصر كانت تموله، واستنادا لتصريحاته توصلت الشرطة لشخص آخر ضمن العصابة يقطن بمنطقة باب الوادي، وآخر يدعى” أ،م،ع”، وفي إطار ذلك تم حجز كميات معتبرة من “السوبيتاكس” و”الكوكايين”، إلى جانب مبلغ مالي يفوق عشرة ملايين سنتيم.

واستمرارا للتحقيق الأمني الذي باشرته مصالح الشرطة فور إلقاء القبض على المشتبه فيه، تبيّن أن “س،س” والملقب بـ”ديدينو” هو طيار متربص بالجوية الجزائرية، كان الممون الرئيسي لهم ويتحصل عليها من طرف بارونات بفرنسا يلتقي بهم كلما سنحت له الفرصة لإجراء تربصاته، كما كشفت التحقيقات أن المعني بصفته متربصا في الطيران بمدرسة بـ”مونبيلي” كان يسافر باستمرار نحو فرنسا، واستغل ذلك في جلب كميات معتبرة من الأقراص المهلوسة التي يمررها على جهاز “السكانير” بمطار هواري بومدين، والتصريح على أنها عبارة عن دواء خاص لعلاج السرطان، لتنتهي التحريات بتوقيفه بعدما ضبطت مصالح الأمن ما يفوق 4 آلاف قرص مهلوس، 3 آلاف منها بمنزل الطيار بعد تفكيك عناصر الشبكة. وعلى أساس الوقائع، التمس ممثل النيابة توقيع عقوبات بين15 و20 سنة سجنا للجميع.

السرطان المهلوسات محكمة

مقالات ذات صلة

  • فضّلوا الانطلاق منها في أوّل يوم لحملتهم الانتخابية

    ولايات الجنوب.. بوّابة المترشحين نحو الرّئاسيات

    ضبط المُترشحون الخمسة لرئاسيات 12 ديسمبر "أجندة" حملتهم الانتخابية، فاختارت كل شخصية ولاية انطلاقها، وقد اختارت جميع الشخصيات ولاية جنوبية أو داخلية لعرض برنامجها الانتخابي،…

    • 4324
    • 21
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close