الجمعة 20 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 20 محرم 1441 هـ آخر تحديث 19:49
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

تمكنت مصالح فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة خراطة، التابعة لأمن ولاية بجاية، خلال الأسبوع المنصرم، من توقيف فتاتين مشعوذتين، تبلغان من العمر 20 و26 سنة، تنحدران من إحدى الولايات الغربية، تمتهنان سرقة المجوهرات والأموال باستعمال السحر والشعوذة.

تفاصيل القضية جاءت بعد تسجيل شكوى لامرأتين لدى مصالح الشرطة بخراطة بخصوص تعرضهما لعملية نصب واحتيال استهدفت مجوهراتهما من طرف امرأتين غريبتين عن المنطقة.

وبناء على المواصفات المقدمة من طرف الضحايا، قامت عناصر الشرطة بتطويق مداخل ومخارج المدينة. وبعد البحث والتحري المكثف، تم تحديد مكان وجودهما، حيث تم العثور عليهما متخفيتين داخل مطعم لأحد الخواص بوسط مدينة خراطة، ليتم توقيفهما وتحويلهما إلى المصلحة.

وبعد التحقيق معهما، تبين أنهما يحترفان سرقة مجوهرات النساء باستعمال مختلف أساليب النصب والاحتيال، معتمدتين على السحر والشعوذة، حيث تقصدان منازل الضحايا وتقنعانهم بوجود السحر بمساكنهم، وبأنهما تستطيعان تطهير ونزع ذلك السحر من المنزل، بعدها تطلبان من الضحايا إحضار جميع المجوهرات التي يملكونها مع كمية من السكر قصد فسخ هذا السحر..

وبمجرد منحهما كمية المجوهرات بمعية السكر، تقومان بخلط المجوهرات بالسكر وتضعها في حزمة قماش، ومن ثمة تقومان بلفها بخيط وغلقها بإحكام. بعدها، تطلبان من الضحية إحضار كأس ماء أو كأس من الزيت، لإبعادها عن الوقائع.

وأثناء عودة الضحية إليهما، تقومان بتسليمها حزمة أخرى بها مادة السكر فقط كانت مخبأة مسبقا أو يتم تهيئتها حينها بطريقة سريعة خفية عن الضحية، وبعد تسليمها لها تطلبان من الضحايا عدم فتحها إلى غاية مرور مدة زمنية حتى لا يتم اكتشاف فعلتهما إلا بعد مغادرتهما المكان والمنطقة باستعمال مركبة يتم استقدامها خصيصا للهروب والاختفاء بسرعة من مكان الوقائع.

كما بين التحقيق أن المشتبه فيهما محل شكاوى عديدة بمناطق متعددة بولاية بجاية، وبنفس الطريقة والأسلوب، وقد مكنت عملية توقيفهما من استرجاع كمية معتبرة من المجوهرات كانت بحوزتهما.

وقد أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهما وتم تقديمهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة خراطة المختص إقليميا، وبعد إجراء المثول الفوري صدر في حقهما أمر بالإيداع.

الشرطة القضائية الشعوذة خراطة
600

15 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محلل في طريق النمو

    الجن , العين والسحر أهم وسائل الشعوذة هي من أهم المميزات التي تنفرد بها المنظومة التربوية والدينية والثقافية الجزائرية على غيرها في العالم . ( شعب يؤمن بغيبيات الدجل والشعوذة , شعب غبي وإلى البلادة ينتمي .

  • مراد

    تحت حكم بوتفليقة والطيب لوح الفاسد تم منح الجنسية الجزائرية لملايين المغاربة حتى الشابة الزهوانية وهاهي النتيجة مع المخدرات والشعوذة !

  • محمد☪Mohamed

    1 – القانون لا يحمي المغفلين.
    2 – المقال لم يعاتب الضحيا السحر والشعوذة على شركهم بالله وهذا أخطر من فقدان الدهب .
    3- نطالب بإعدام فتاتين منطقي للمستقبل الجزائر .
    4- ممكن دولة تضع قوانين جزائية لتحكم في بيع وشراء الدهب حثى بين الأفراد والخواص , عقوبة سجن ترغم الشاري من تبليغ عن شرائه ذهب من شخص أخر للدراسة.

  • محمد☪Mohamed

    FLN طبق علينا L’ignorance du peuple nous garantit de sa soumission .
    وحا ضيعنا
    الأُمُّ مَدرَسَةٌ إِذا أَعدَدتَها أَعدَدتَ شَعباً طَيِّبَ الأَعراقِ الأُمُّ رَوضٌ إِن تَعَهَّدَهُ الحَيا بِالرِيِّ أَورَقَ أَيَّما إيراقِ الأُمُّ أُستاذُ الأَساتِذَةِ الأُلى شَغَلَت مَآثِرُهُم مَدى الآفاقِ .

  • ماشاء الله

    جوع الكلب يلحق

  • ماشاء الله

    قبل ايام فكرت ان الرجال عندما يجد بعضهم من تريد ان تتلقى دعم او حتى مساعدة فيلجا الى درج من درج ليصل الى استهلاك معنويات تلك التي تتشبث بقشة عديمة الجدوى حتى فصلت في الامر بامر جاد كتاب اسمه الدعوة في عصر العولمة للدكتور العلة في اصداره احمد عيساوي تصفحت منه نصف ورقة دخل الايمان الى عروقي استشفيت بروح سكنت واشعت النار ضد الفسوق حاولت اكمال الصفحة لم يكفي الوقت ادخلت الكتاب في محفضتي وذهبت للعمل حتى اللحظة

  • ماشاء الله

    ماعنديش الوقت باش نقراك
    ماعنديش الوقت باش نعرف وش من كتاب راك تكتب
    بالتييي هي احسن تنفست الصعداء فنحن محنة بممتحن ومنحة لكل من حين الوضوء ليبلغ من الدنيا ما حاز لها وانما هو مستغرق في الاخرة

  • ما شاء الله

    تعتقل العصاة بايدي من حرير

  • ماشاء الله

    زوجي

  • لن اتراجع. وان تخليت. انت

    احيتي. اخيتي. هلمي. معي. الى. الدعوة
    ليس مأدبة. ليست عرس ليست. عزاء
    انها منصة. من. مراتب. النبوة احملي العبء
    اتركي الاب الاخ الزوج واحرصي كل الحرص من نفس
    لا تشبع

  • علي الجزائري

    طبعا لانه لحد اليوم كثير من المشعوذين والسحرة لا يتم عقابهم لا قانونا ولا شرعا وقد تضرر بسببهم كثير من ابناء هذا الوطن
    فكر هؤلاء المجرمين باستعمال هذه الحيلة للنصب وسرقة ممتلكات المغفلات والغبيات والبعيدات عن ربهم
    لانهم متاكدين انه لازال لدينا ضعاف الايمان من يؤمنون بهذه الممارسات .

  • مفسر الأحلام

    يشدني حنين فضائي غريب , قد تكون جنية من سكنتني .

  • الوهراني الجزائري

    من الأحسن كان يكون العنوان: توقيف ريّه و سكينة في خراطة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • الخلاط الجلاط

    حكاية قديمة

  • إلى الجلاط

    قابلة للتجديد .

close
close