الإثنين 28 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 10 صفر 1442 هـ آخر تحديث 22:50
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

نجحت عناصر فرقة البحث والتدخل، بأمن ولاية عنابة، الأحد، في توقيف شابين يبلغان من العمر 23 و25 سنة، على التوالي، على خلفية تورطهما في سرقة دراجة نارية من شاب بطريق بوخضرة ببلدية البوني.

عملية التوقيف جاءت إثر استغلال مصالح الأمن، فيديو وصورا، تمّ ترويجها بشكل واسع، على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بمدينة عنابة، للمعنيين، عندما قاما بمهاجمة صاحب الدراجة النارية، وسرقة دراجته، على الطريق العام بمحور بوخضرة نحو منطقة البوني. لقطات الفيديو، والصور، التي التقطها نشطاء، لم يترددوا، في تنزيل ما بحوزتهم من دلائل مادية، تثبت هوية الفاعلين، وتُمكّن من إدانتهما لاحقا، وسمحت لمصالح فرقة البحث والتدخّل بالانتشار السريع واستغلال المعلومات، من أجل التوقيف السريع للفاعلين.

المتهمان اللذان تم توقيفهما تم تقديمهما الإثنين، لدى وكيل الجمهورية بمحكمة عنابة، بتهم تتعلق بالسرقة الموصوفة المتبوعة بالاعتداء والتهديد، وقد تم إيداعهما رهن الحبس المؤقت. كما تمكنت في نفس اليوم مصالح الأمن، من توقيف متهم آخر بالسرقة على مستوى وسط المدينة، بعد التحرّي في هوية مسبوق قضائيا، قام منذ يومين، بسرقة حقيبة يد لامرأة في قلب وسط المدينة، وتحديدا بمخرج “مرشي الحوت” وسط عنابة، حيث باغتها المعني، واختطف منها حقيبة يدها، وبعد أن ارتفع صراخها، لاحقه عدد من الشباب وقاموا بتصويره، وتمّ استعمال هذه الصور كدليل مادّي لتوقيف اللص، بعد أن سافرت في الفضاء الأزرق وعرفه الناس.

وتأتي هذه المبادرات الشخصية، والتحركات الشبانية، لتصبّ في توجهات مصالح الشرطة الجديدة، والمستحدثة مؤخرا، حيث تمّ الإعلان عن تطبيق جديد يحمل اسم “ألو شرطة” يسمح بالتبليغ عن الجنايات والأفعال والجرائم بالصورة والصوت والفيديو في الحين، من طرف المواطنين، ومن شأن هذه التطبيقات الجديدة، موازاة مع الوعي الكبير في أوساط المجتمع، وضع حدّ للإجرام المتفشيّ بحدّة في المجتمع.

الجريمة عنابة فرقة البحث والتحري

مقالات ذات صلة

600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Bamaco

    نتمنا لي أصحاب القانون ان يطبقو قوانين صارمة و بدون شفقة و لا رحمة لي هاذو المجرمين و تكون عقبات من 3 سنوات سجن حتى 12 سنة نريد أن نكون شعب مسلم و مسالم لا مكان لي اولاد الحرام

  • Yacine

    الأمر الغريب هو أنه يجب ملف معقد و بيروقراطية لأجل تركيب كاميرات مراقبة خاصة في الأماكن العامة كالمتاجر و المقاهي و المطاعم و الحافلات و غيرها في تركيا تركيب كاميرات مراقبة الزامي في الأماكن العامة في وسائل النقل و المتاجر اما نحن مازال قنطار وثائق و حتى إدارات عمومية لا يرخص لها وضع كاميرات أمام المداخل و أبواب الخارجية والله تعيا ما تفهم والو البيروقراطية حتى في ابسط الاشياء و حتى التي تدخل في الأمن العمومي عجائب و غرائب كما يقول المثل لي ما في كرشو التبن ما يخاف من النار

  • Yacine

    في دول العالم كلها تم تركيب كاميرات في كل مكان لان الأمن اسمى من الخصوصيات الشخصية يجب على السلطات الترخيص لتركيبها بوضع شروط عادية و القضاء على البيروقراطية التى انهكت و اتعبت الدولة و المواطن على حد سواء

  • سيف الحجاج

    الله يعطيكم الصحة يا شرطة على هذا التطبيق لان من قبل كان التصوير ممنوع اضن … المهم اليد في اليد نبنيو الغد ….باذن الله .

  • mohamed

    الشيئ المحير فعلا لماذا لا تحارب السلطة هؤلاء المجرمون وتقضي عليهم نهائيا .عندما فاز الفيس في الانتخابات زجت السلطة بعشرات الالاف من المناضلين والمتعاطفين في المعتقلات وقتلت منهم الالاف وفقد الالاف واليوم المجرمون في كل شارع من شوارعنا وفي كل الطرق وحتى الطريق السيار لم ينج من هؤلاء المجرون والسلطة متعمدة في تركهم لترويع الشعب .والغريب يمنع منعا باتا علي الشرطي والدركي اشهار سلاحه في وجه المجرم حتى لا يروعه .(هذا اطحين).بقي الحل عند المواطنين الشرفاء ان يختاروا اما ان يكونوا خرفانا اوجزارا .كما اتمنى من اخواننا واباؤنا واصدقاؤنا وكل نزيه في اسلاك الامن ان يعاملوا الخفاء والعنف بالخفاء والردع

close
close