الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 14:26
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

ح.م

تمكنت عناصر الشرطة التابعة لأمن دائرة حاسي الرمل جنوب الأغواط مؤخرا، من توقيف شخص يبلغ 28 سنة لتورطه في قضية حيازة مواد مصنعة بطريقة غير قانونية وانعدام الفاتورة والقيد في السجل التجاري.

وتعود وقائع القضية إلى ورود معلومات مفادها توجه شخص على متن مركبة مشبوهة من نوع (تويوتا إيكو) إلى مدينة حاسي الرمل محملة بكمية من السجائر ومادة “الشمة “، ليتم على إثر ذلك وضع خطة أسفرت عن توقيف المشتبه فيه، الذي كان يقود السيارة المذكورة وبداخلها 1140 وحدة من مادة الشمة و3500 وحدة سجائر مختلفة العلامات، وهو ما استدعى تحويل المشتبه فيه والمحجوزات إلى مقر المصلحة وفتح تحقيق في قضية الحال.

ومع استكمال ملف الإجراءات الجزائية للقضية تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط الذي أحال ملف القضية على جلسة المثول الفوري، ليصدر في حق المعني حكم بستة أشهر غير نافذة، وغرامة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم.

وفي نشاط أمني آخر تمكنت مصالح أمن دائرة افلو شمال الولاية من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 27 و44 سنة لتورطهم في قضية سرقة من داخل مركبة.

وهي القضية التي تعود حيثياتها إلى شكوى تقدم بها شخص يبلغ من العمر 24 سنة، مفادها تعرضه للسرقة من داخل مركبته على مستوى السوق الأسبوعي لمدينة آفلو، والتي استهدفت مبلغا من المال كان موضوعا داخل المركبة السالفة الذكر.

الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح أمن الدائرة في إطار التحقيق المفتوح في شأن القضية وحل الحديث، أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيهم، الذين تم توقيفهم بتاريخ نفس اليوم على مستوى السوق الأسبوعي للمدينة، مع تحويلهم إلى مقر المصلحة لاستكمال إجراءات التحقيق. وبعد استكمال ملف الإجراءات الجزائية للقضية تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة آفلو، الذي أحال ملف القضية على قاضي التحقيق، الذي أمر بوضع المتهمين رهن الحبس المؤقت.

الأغواط حاسي الرمل محكمة

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close