الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 22 صفر 1441 هـ آخر تحديث 17:01
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بالمقاطعة الشرقية للعاصمة ثلاثة أشخاص يشتبه في ممارستهم نشاطا مشبوها في ترويج وبيع المخدرات الصلبة والقنب الهندي في إطار إجرامي منظم، فيما بقي رابعهم في حالة فرار.

وتمكنت عناصر الأمن من توقيفهم عقب عمليات تتبع وترصد، انتهت بحجز كميات من الهيروين المغشوش.

تفاصيل الملف، حسب ما ورد، الثلاثاء، بجلسة محاكمة المتهمين أمام محكمة الدار البيضاء، تعود لمعلومات بلغت الشرطة منذ أيام، مفادها وجود تحركات مريبة لمجموعة من الشبان، من بينهم مسبوقون قضائيا، وحارس حظيرة سيارات يقومون ببيع المخدرات الصلبة بأحياء شرق العاصمة، واستغلالا لذلك رصدت الشرطة في إطار عمليات تحر واسعة سيارة سياحية ليلا بأحد أحياء برج الكيفان، كان على متنها أربعة شباب في العقد الثالث من العمر، تمكن أحدهم من الفرار، وبعد شكوك حامت حول هوياتهم، تم التقدم منهم وإخضاعهم للتفتيش، حيث تبين بعد الملامسة الجسدية حيازتهم 25 كبسولة من الهروين.

المتهمون وخلال إخضاعهم للاستجواب من قبل هيئة المحكمة، كشفوا أن مصدر الهيروين المحجوز كان أحد الرعايا الأفارقة المتواجدين بصفة غير شرعية في الجزائر، إذ كان يزودهم بكميات من المخدرات الصلبة، غير أنها لم تكن مادة خام بل ممزوجة بأدوية ومواد صيدلانية لمضاعفة الكمية والربح، واعترف الجناة بأنهم اقتنوها بمبلغ 5000 دج للحبة الواحدة، من أجل استهلاكها.

وطالب الدفاع خلال المرافعة بتحويل المتهمين بقرار قضائي إلى مصحة طبية للعلاج، بعد تصريحهم بأن المحجوزات كانت لغرض الاستهلاك الشخصي بسبب إدمانهم عليها.

وأمام ما تقدم، التمس وكيل الجمهورية توقيع عقوبة 6 سنوات حبسا نافذا ضد المتهمين مع غرامة مالية وفقا للقانون.

الشرطة القضائية المخدرات الهيروين

مقالات ذات صلة

  • قالت إن أحلام العمال تحتاج إلى تشريعات جديدة

    الأسلاك المشتركة تستنكر تجاهل الحكومة لمطالبها

    أكد أعضاء المجلس الوطني لنقابة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين بقطاع التربية الوطنية، المجتمعون بسعيدة، في الفترة الممتدة بين 17 و19 أكتوبر الجاري، أن أحلام 200…

    • 977
    • 1
  • من بينهم ساحلي وميهوبي وبن فليس وتبون وبن قرينة وبخليلي وبلعيد

    10 مترشحين يجمعون نصاب التوقيعات المطلوب

    كشف النّاطق الرسمي باسم السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، علي ذراع، استقبالهم 6 طلبات لإيداع ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يوم 12 ديسمبر المقبل، في…

    • 32132
    • 60
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close