الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 14:37
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أجلت محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، الخميس، محاكمة رعيتين من جنسية نيجرية عن تهمتي الحيازة بغرض الترويج للمخدرات والمؤثرات العقلية والإقامة بطريقة غير شرعية في الجزائر، حيث قرر القاضي الجزائي النظر في ملفهما نهاية الأسبوع المقبل حتى تتمكن المحكمة من استدعاء مترجم لغات لتسهيل محاكمتهما طبقا للقانون .

وحسب ملف القضية استطاعت مصالح الأمن بالمقاطعة الغربية للعاصمة، توقيف رعيتين من الأفارقة تراوحت سنهما ما بين 28 و34 سنة منذ أسبوعين بعد اكتشاف ضلوعهما في ترويج وتجارة المخدرات، وتوصلت الشرطة إلى المتهمين عقب ورود معلومات مؤكدة بخصوص نشاط سري ومشبوه لهما على مستوى أحد أحياء بئر خادم، وبناء على ذلك وسعت عناصر الأمن من تحرياتها وتم ضبط المشتبه فيهما داخل منزل قصديري كما حجزت الشرطة أثناء عملية التفتيش للمكان كمية من الهيروين وأقراص مهلوسة من مختلف الأصناف، إلى جانب عثورها على معدات خاصة تستخدم في تزوير العملة وقصاصات ورقية.

بالمقابل، تبين من خلال التحقيق الذي أجرته مصالح الضبطية القضائية، أن المتهمين كانا يعملان بورشة بناء في ضواحي منطقة دالي إبراهيم سابقا لمدة قصيرة، يقيمان بطريقة غير شرعية في أرض الوطن، غير أن تحركاتهما المشبوهة في الأيام الأخيرة دفعت إلى تقديم بلاغ من قبل مجهولين من أجل إحباط نشاطهما في تجارة المخدرات بما فيها القنب الهندي والهيروين، وهي الوقائع التي أنكراها خلال سماع أقوالهما بالتحقيق القضائي والأمني في انتظار تصريحاتهما بالجلسة العلنية ومحاكمتهما الأيام المقبلة.

https://goo.gl/VAXayf
المهاجرون الأفارقة ترويج المخدرات محكمة بئر مراد رايس

مقالات ذات صلة

  • في ختام زيارتها إلى الجزائر

    الرئيس بوتفليقة يستقبل ميركل

    استقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، الاثنين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي قامت بزيارة رسمية الى الجزائر. وجرى اللقاء بحضور الوزير الأول أحمد أويحيى ووزير الشؤون…

    • 1793
    • 10
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close