الثلاثاء 09 مارس 2021 م, الموافق لـ 25 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

تمكنت مفارز الجيش الوطني الشعبي خلال الأسبوع الماضي من توقيف 13 عنصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من ولاية خنشلة وتيارت.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 02 إلى 08 ديسمبر 2020، عمليات عديدة أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

وأوضح “في إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (13) عنصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من خنشلة وتيارت، في حين كشفت ودمرت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي (12) مخبأ للجماعات الإرهابية و(03) قنابل تقليدية الصنع ومعدات تفجير وأغراض أخرى بكل من برج بوعريريج وجيجل وسكيكدة وبومرداس”.

وأضاف “وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لظاهرة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، (28) تاجر مخدرات وحجزت خلال عمليات متفرقة، كميات ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ (22) قنطار و(20,675) كيلوغرام تم إدخالها عبر الحدود مع المغرب”.

وتابع” في هذا الصدد، ضبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالنعامة (14) قنطار و(83,5) كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف (08) تجار مخدرات ببشار وضبط (06) قناطير و(84) كيلوغرام من الكيف المعالج و(1440) قرص مهلوس ومبلغ مالي قدره (240) مليون سنتيم و(6270) أورو. وفي نفس السياق، أوقفت مصالح الدرك الوطني وحراس الحدود (20) تاجر مخدرات وحجزت (53,175) كيلوغرام من الكيف المعالج و(25913) قرص مهلوس في عمليات متفرقة بكل من تلمسان ووهران وسطيف وسوق أهراس وغليزان وبومرداس والبليدة والأغواط وتبسة”.

من جهة أخرى، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وعين أمناس وجانت، (79) شخصا وحجزت (17) مركبة و(217) مولدا كهربائيا و(116) مطرقة ضغط و(09) أجهزة للكشف عن المعادن و(09) أكياس من خليط خام الذهب والحجارة ومعدات تفجير وكذا أغراض أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، إلى جانب (97,217) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، بينما تم توقيف (03) أشخاص وحجز (03) بنادق صيد و(05) قناطير من مادة التبغ، وهذا خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من بسكرة وتبسة وباتنة وسعيدة. كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (19818) لتر بكل من برج باجي مختار وتبسة وسوق أهراس والطارف”.

وفي سياق آخر، “أوقفت مصالح الدرك الوطني وحراس الحدود (31) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان والنعامة والأغواط وغليزان وتبسة وسوق أهراس وعين ڨزام”.

الإرهاب مفارز الجيش الوطني وزارة الدفاع

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • خالد

    الارهاب لا دين ولا ملة له ولا مذهب ولا انسانية ولا اخلاق ولا رحمة علي الاطلاق.
    دين الارهابي -داعش الوهابية الماسونية او بوكو حرام او القاعدة او الجماعات السلفية الارهابية الاجرامية …..-هو سفك دماء الابرياء وتدمير بلدانهم ومنازلهم وتشريد الناس وترويعهم وزرع الفوضي
    في المجتمعات وتشويش الافكار وتشويه الاديان وزعزعة استتقرار الدول ونشر الفساد في الارض-سوريا العراق ليبيا تونس والجزائر لبنان -.
    الارهاب يستعمل كل الحيل والوسائل لضرب الدول حتي ان تجارة المخدرات -القنب الهندي او الكوكايين او الهيروين المهرب لاوروبا تمول حملاته الاجرامية الدموية –
    الارهاب صناعة غربية صليبية صهيونية

close
close