-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دخلوا من إيطاليا عبر تونس

توقيف 4 “سيّاح” روسيين بسبب طائرة من دون طيّار في باتنة!

الطاهر حليسي
  • 6245
  • 15
توقيف 4 “سيّاح” روسيين بسبب طائرة من دون طيّار في باتنة!
أرشيف

أوقفت مصالح الدرك الوطني لبلدية غسيرة دائرة تكوت 90 كلم جنوب شرق ولاية باتنة، الإثنين، أربعة رعايا روس بشرفات غوفي السياحية، كما حجزت لديهم طائرة صغيرة من دون طيار حسبما أفادت به مصادر جد مطلعة.
وكانت مصالح الدرك وفور تلقيها معلومات تفيد باستخدام أربعة أجانب جسم طائر لتصوير مشاهد علوية لمنطقة شرفات غوفي على طول الواد الأبيض، قامت برصدهم واستخلاص أمر نيابي أصدره وكيل الجمهورية لدى المحكمة المختصة إقليميا، قامت بحجز الطائرة وفحصها ومعاينة موادها الفيلمية، بالموازاة مع التحقيق مع الرعايا الذين دخلوا التراب الوطني عبر الحدود التونسية على متن سيارتين قادمين من إيطاليا.
وأوضحت التحريات أن الرعايا الروس شرعوا في رحلة من إيطاليا قبل الانتقال لتونس بحرا بواسطة باخرة قبل أن يواصلوا رحلتهم لمنطقة سوق أهراس قبل الحلول بولاية باتنة والشروع في عملية تصوير شرفات غوفي وجنوب الأوراس بواسطة طائرة من دون طيار صغيرة الحجم تم تمريرها داخل إحدى سيارتيهما، وفيما تم وضع اليد على الجسم الطائر أطلق سراح الموقوفين عقب إنجاز المحضر الرسمي، كما تم تذكيرهم بالقوانين سارية المفعول الخاصة بالحصول على تراخيص مسبقة في استخدام الطائرات دون طيار والشروط القانونية والأمنية الناظمة لها والتي تستوجب التبليغ عن حيازتها خلال عبور التراب الوطني واستخدامها بترخيص من قبل مصالح أمن وزارة الدفاع الوطني.
وكانت مصالح الأمن لولاية باتنة حجزت قبل عدة أسابيع ما يزيد عن 17 طائرة من دون طيار بمدن باتنة وبريكة والعلمة، كانت تباع في محلات الألعاب، بعضها مجهز بكاميرات تصوير وذات بطاريات قوية تسمح لها التصوير عدة ساعات في الأجواء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • عبدالرحيم خارج الوطن

    ربما هم يهود، للاسف الجنسيات صارت اخطر وسيلة للتخفي، اليهود الروس و بالطبع ليس كلهم خطرين

  • واحد ماشي معاكم دايما

    3 ليست كل اللعب للأطفال

  • أيمن

    هم سياح لايعرفون القوانين ..لكن غير ذلك فاللهم الا في حالة عملاء مزدوجين..فإن الروس هم من يزود الأجهزة الأمنية والعسكرية بصور الأقمار الصناعية لحماية الجزائر وحدودها. .يا عبد الله المهاجر يا الفاهم الذكي.. علاش ما تهاجرش عند محمد بن سلمان حبيبك وتهنينا. فالهجرة لابد أن تكون الى المدينة المنورة.

  • عبد الله المهاجر

    بسم الله
    - الحمد لله الذي كشفهم ,,شكرا للأمن الوطني ولكل غيور على وطنه
    وحذاري من الروس ,, هم ( كرابيل ) ,, شديدي الكره للمسلمين ,,لا يوثق فيهم ,,أهل غدر ,,ولا صديق لهم
    انتهى

  • كاره جدها

    علواش راح يتججسو فى غوفى مثلا على تمر ولا على النخلة ولا على التطوور لى تم االعالم اكل حتى طفل ل 5 سنوات عنده طياره كما هاذى شوى تححضر برك وشوى تفتح على العالم مستحيل تعملو سياحة بعقلية كما هك

  • samir bensalem

    الى المعلق رقم 3(علي): لو انتهكت خصوصياتك الشخصية و صور منزلك عن قرب باستعمال مثل هذه الطائرات التي سميتها ألعاب، لما كان هذا رأيك لكن على العموم أنت يظهر من خلال طريقة تعليقك أنك من "المغرب الشقيق".

  • حامدي كمال

    Réponse pour le nommé (Ali): les jouets ne doivent pas être dotés de caméra pour filmer la vie privée des gens!

  • farid brahmi

    Ali(n°3): Un jouet équipé de caméra pour filmer et photographier la vie privée des autres?!! Les drones sont conçus pour des buts d'espionnage, alors ne moquez pas des gens.

  • halim

    .C est uniquement un petit appareil. Tout le monde l'utilise

  • محمد

    لعلي صاحب التعليق 3
    ترخيص لعبة الأطفال كما تقول ستأدي إلى التجسس الذي بدوره سيؤدي إلى سرقة البيوت، بث أشرطة مرئية لخصوصيات عبر الإنترنت مما قد يحطم الأسر ...الخ. لما يكون مسجل الشريط المرئي متصل بالإنترنت لا أحد يمكنه تدارك الأمور في حال حجز اللعبة.

  • مسلم بن عقيل

    في الحقيقة هي مجرد لعب اطفال في الدل المتطورة ولكن اذا كنا نريد السياحة فهي امر مطلوب للسياحة
    اما بالنسبة لنا فشعبنا ليس شعب تطور يشري درون و يروح يصور بيه منازل الناس وحرماتهم ويتجسس بيها على تفاصيل حياة الناس في منازلهم
    منعها افضل

  • fethi

    الحذر واليقظة سواء كان على الاجهزة الامنية وكل مواطن غيور على وطنه فيمكنهم ان يكونوا سواح كما يمكنهم ان يكونوا عملاء تحت غطاء السياحة فكيف امكن جهاز المساد بالاغتيلات التي طالتها عبر كل العالم فاللهم احفظ بلادنا في وسط هذا الشتاة للامة الاسلامية من كيد الكائدين وعملائهم الخون في نحرهم يا رب العالمين

  • Ali

    C'est un jouet pour les enfants dans le 21 siècle sauf
    pour ceux qui vivent dans le passé

  • Monnir Boureghda

    إنها كذبة. أنا مواطن جزائري كان من المخطط أن يزور بلدي آخر أكتوبر / تشرين الأول. كتبت طلبًا إلى مكتب الطيران المدني ، وزير الدفاع. a mr le directeur de la communication، de l’information et de l’orientation by fax and email but i didn't receive any reply. في جميع أنحاء العالم سافرت يمكنني استخدام بلدي بلا طيار ولكن ليس بلدي.

  • نوري

    حذار من الروس - إنهم يتجسسون على كل شيء و لا صديق لهم .