-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بقرار من محكمة التعقيب

تونس: القروي يغادر السجن

الشروق أونلاين
  • 5331
  • 9

غادر المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي، مساء الأربعاء محبسه بالعاصمة، بعد شهر ونصف من إيقافه على خلفية قضايا فساد.

وتجمّع عشرات من أنصار القروي لاستقباله أمام باب السجن المدني بالمرناقية غربي العاصمة تونس.

وفي وقت سابق، قررت محكمة التعقيب في تونس، الإفراج عن المرشح الفائز في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية عن حزب “قلب تونس”، نبيل القروي، بحسبما نقلته “رويترز” عن محامي الدفاع.

وأفادت قناة “نسمة” بأن محكمة التعقيب قضت بالنقض بدون إحالة والإفراج فورا عن القروي دون إبقائه بالسجن.

ونشر المحامي عماد بن حليمة تدوينة على “فيسبوك” أكد فيها قرار المحكمة.

ويذكر أن قدم المرشح للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية نبيل القروي التماسا قضائيا الثلاثاء يطلب تأجيل الانتخابات المقرر أن تجري الأحد المقبل في 13 أكتوبر، حسب ما قال نزيه صويعي أحد محاميه.

وقال صويعي: “قدمنا التماسا إلى المحكمة الإدارية لطلب تأجيل الانتخابات” حتى يتم الإفراج عن القروي ليتمكن من القيام بحملته الانتخابية. وأوضح أن الالتماس يستند إلى عدم احترام تكافؤ الفرص بين المرشحين.

وأكدت المحكمة الإدارية أنها تلقت الالتماس من دون تحديد مهلة البت فيه.

والقروي يقبع في الحبس منذ 23 أوت على ذمة تحقيق بشبهة تبييض الأموال.

وأعلن حزبه “قلب تونس” في بيان أنه تمت مراسلة “الهيئة العليا المستقلة للانتخابات” بتاريخ 30 سبتمبر 2019 لمطالبتها بتمكين القروي من “التنقل لكافة الولايات (24 ولاية) أثناء الحملة وإجراء حوارات مباشرة مع وسائل الإعلام”.

وتابع الحزب أنه “في حالة عدم الاستجابة فقد طالبنا بتأجيل الدور الثاني إلى حين انقضاء أسباب عدم تكافؤ الفرص”.

وأفاد البيان أن القروي “متمسك بحقه في خوض الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية لسنة 2019″، وأن “الإشاعات حول انسحابه من السباق الرئاسي لا أساس لها من الصحة”.

والسبت أعلن المرشح قيس سعيّد الذي حل أولا في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية أنه سيعلق حملته احتراما لمبدأ تكافؤ الفرص مع منافسه.

يذكر أن المسار القضائي ضد نبيل القروي ما زال مستمرا، وهو موقوف منذ أكثر من شهر في سجن المرناقية إثر صدور بطاقة إيداع بالسجن في حقه من قبل قطب القضاء المالي، في قضية غسيل أموال وتهرب ضريبي تقدمت بها “منظمة أنا يقظ” منذ 2016.

من المهم الإشارة إلى أن القضاء رفض طلب الإفراج عن نبيل القروي، المرشح للدورة الرئاسية الثانية المقررة في 13 أكتوبر.

إلى ذلك، أعلنت حملة نبيل القروي، اليوم الأربعاء، انطلاق الحملة الانتخابية الرئاسية في مدينة قابس، جنوب شرقي تونس

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • DZ

    اذا عملنا بمنطق جيراننا التوانسة فانه بامكان السعيد بوتفليقة الترشح للرئاسيات القادمة و اطلاق سراحه لكي يقوم بحملته الانتخابية و ربما يصبح رئيسا للدولة بما أن مازال عنده الكثير ممن يناصرونه في المراكز الحساسة كالادارة و غيرها. القروي تلاحقه شبهات فساد قوية و كثيرة. قال محمد (ص): دع ما يريبك الى ما لا يريبك. على كل حال الشعب التونسي حر في تقرير مصيره. المهم يتغير الحال عندنا. صارت كثير من الدول الافريقية التي كنا نحتقرها لكثرة مشاكلها و فقرها تقدم لنا دروسا في الديمقراطية و مكافحة الفساد و حسن التسيير و تطوير الاقتصاد و خلق الفرص. الجزائر تستحق تغييرا جذريا و شاملا و عاجلا.

  • سي الهادي

    (( محاربة الأفضل هو سرطان العرب )) المسلمون المغاربة ( سكان شمال إفريقيا ) وعن طريق وباء " النفاق والتملق والنميمة والفتن " المستقدم من مشرق الأعراب أصبحوا # champions # في فن رياضة سوء الليسان . مارأيكم لو قلت جازما أن قروي هو من أحسن الأفارقة وأفضلهم شكلا وفكرا ووطنية وأفيد لمصلحة التونسيين من غيره

  • ابوعمر

    من تـــاجر المخدرات الى مرشح لمنصب رئيس الجمهورية......محبوس بتهمة تبييض المال الوسخ والاتجار بالممنوعات..ثم يطلق سراحه...أي عدالة وأي قانون يطبق عند هؤلاء الأعراب..؟

  • الهادي

    أنا لا أفهم منطق إخواننا التوانسة،
    القروي إنسان إرتكب فساد و سُجِنَ من أجله و يُختار كمرشح للرءاسيات و له حظود كبيرة ليصبح رئيسا للجمهورية التونسية!!
    عجيب أمر إخواننا بتونس !

  • الشيخ عقبة الجزائري

    (( نجاح قروي وفشله هو نجاح الشعب التونسي وفشله )) هذه المرة سيبرهن الشعب التونسي مدى توحده وتحديه للظلم والقهر ومحاولة تجريده من حقه في التعبير عن رأيه واختياره .

  • فراس فراس

    سبحان الله كيف يطلق سراح فاسد و كيف يسمح له بترشح لرئاسة دولة و الأدهى الامر كيف لشعب يصوت و يناصر فاسد و واحد من أسباب بؤسهم و تخلفهم ؟؟؟!!!

  • LOGIQUE

    لا أتمنى لإخواننا التوانسة أكثر من الحرقة

  • قناص

    لا تهمنا أخبار تونس و لا اتابعهم منذ مدة طويلة
    يحتقرون الجزائري و يعضون اليد الذي تمد لهم العون منذ الأزل....لا اتكلم عن حقد لالا حاشا لله و لكن بتجربة لعشرات السنين...لا العاطفة يا جزائر بل الصرامة مع أي دولة كانت
    و خاصة بما يسمى 《اشقاء》مابقاتش هذه الكلمة بل الدنيا مصاااااااااااااالح...نوضي من رقاد يا جزائر ?
    رفعت الجلسة

  • عمرون

    فيلم هايل .. من بعد يخرج هو الرئيس و يعاود يحيي التراث البورقيبي من جديد