-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تونس: انتخاب مصطفي بن جعفر رئيسا للمجلس التأسيسي

الشروق أونلاين
  • 2381
  • 0
تونس: انتخاب مصطفي بن جعفر رئيسا للمجلس التأسيسي
مصطفى بن جعفر

انتخب بعد ظهر الثلاثاء مصطفى بن جعفر رئيسا للمجلس الوطني التأسيسي بعد أن أحرز على غالبية الأصوات (145 صوتا من جملة 213 صوتا) في حين تحصلت مية الجريبي مرشحة المعارضة داخل المجلس على بقية الأصوات (68 صوتا).

  • هذا وسجل تغيب عضوين عن هذه الجلسة وإلغاء ورقتي تصويت.  يذكر أن ترشح بن جعفر وهو رئيس حزب التكتل من أجل العمل  والحريات المحرز على المرتبة الرابعة في انتخابات التأسيسي  حظي بالدعم في إطار اتفاق ثلاثي بين حزبه وكل من حركة النهضة  وحزب المؤتمر من أجل الجمهورية.
    وترأس مية الجريبي حزب الديمقراطي التقدمي المتحصل على 17  مقعدا بالمجلس.
  • وقد اتفقت الاحزاب الرئيسة الثلاثة في المجلس (النهضة 89 مقعدا والمؤتمر 29 مقعدا والتكتل 20 مقعدا) على ترشيح زعيم التكتل مصطفى بن جعفر (71 عاما) لرئاسة المجلس الوطني التأسيسي.
  • وكانت هذه الاحزاب التي تشكل غالبية في المجلس وقعت مساء الاثنين اتفاقا في ما بينها نص ايضا على ترشيح منصف المرزوقي (66 عاما) زعيم المؤتمر من اجل الجمهورية لرئاسة الجمهورية والامين العام لحزب النهضة حمادي الجبالي (62 عاما) لرئاسة الحكومة الانتقالية الجديدة. كما توافقت على توزيع الحقائب الوزارية، بحسب العديد من المصادر الحزبية وايضا على النظام الداخلي والنظام الموقت للسلطات وبرنامج الحكومة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!