الجمعة 04 ديسمبر 2020 م, الموافق لـ 18 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أمر رئيس وزراء تونس، هشام المشيشي، بفرض حظر التجول في أنحاء البلاد اعتبارا من غد الثلاثاء مع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وسمح رئيس الحكومة التونسية لكافة الولاة بإعلان حظر التجول في جهاتهم انطلاقا من الثلاثاء، وذلك بعد ترأسه صباح الاثنين في قصر الحكومة بالقصبة، جلسة عمل بحضور وزير الداخلية وعدد من القيادات الأمنية العليا.

يأتي هذا القرار بعد تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا في تونس لتبلغ حاليا أكثر من 40 ألفا، حيث كانت البلاد قد تمكنت من احتواء الفيروس في وقت سابق من العام.

وقالت قناة “نسمة” التونسية إن المقاهي والمطاعم وقاعات الشاي في ولايات تونس الكبرى عادت إلى استغلال الكراسي والطاولات، وذلك باستغلال 30 في المئة من طاقة الاستيعاب داخل الفضاءات المغلقة، و50 في المئة من طاقة الاستيعاب في الفضاءات المفتوحة.

يشار إلى أنه قد تم عقد جلسة عمل للنظر في مطالب أصحاب المقاهي والمطاعم حول إمكانية الترخيص لهم باعادة استغلال 50 في المئة من الكراسي والطاولات، وذلك من قبل ولاة إقليم تونس الكبرى، السبت الماضي 17 أكتوبر.

تونس حظر التجول هشام المشيشي

مقالات ذات صلة

  • "من بين الهجمات الأكثر دموية"

    34 قتيلاً بتفجيرين منفصلين في أفغانستان

    قتل 34 شخصاً في هجومين منفصلين وقعا شرقي وجنوبي أفغانستان، الأحد، واستهدف أحدهما قاعدة عسكرية والآخر مركبة مسؤول محلي. وقال مسؤولون في ولاية غزني (شرق)، إن…

    • 183
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close