الأحد 15 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 15 محرم 1441 هـ آخر تحديث 16:56
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

تيجاني حسان هدام

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، البروفيسور تيجاني حسان هدام، بجنيف، تبني الجزائر لتوصيات وتوجيهات تقرير اللجنة العالمية حول مستقبل الشغل.
وقال الوزير في كلمة ألقاها خلال الجلسة العامة لأشغال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي، إن الجزائر تحظى اليوم بنظام للحماية الاجتماعية تستفيد منه كل فئات المجتمع، ويغطي جميع مخاطر الضمان الاجتماعي المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية ذات الصلة، كما أن ميزانية الدولة من خلال نظام التحويلات الاجتماعية تضمن حماية وصون كرامة الفئات الهشة من المجتمع.
وأضاف المتحدث بأن الجزائر عملت على تجسيد الحوار الاجتماعي، لاسيما عبر آلية الثلاثية، باعتباره أداة مميزة لمناقشة وحل جميع القضايا المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.
وشدّد الوزير على أن الجزائر حريصة أكثر من أي وقت مضى، على تعزيز أكثر النشاط النقابي بجميع أطيافه، لاسيما وأنها تعيش ديناميكية سياسية جديدة، حيث أُثري المشهد النقابي الوطني في الشهر الأخير بتسجيل 17 منظمة نقابية جديدة.
وأشار تيجاني حسان هدام إلى أن تقرير اللجنة العالمية حول مستقبل الشغل يثير من جهة الحوار حول مسألة في غاية الأهمية تتعلق بمستقبل الشغل، بالإضافة إلى مسألة تعزيز الفضاء الديمقراطي لخدمة الحوار الاجتماعي، والتوفيق بين الضروريات الاقتصادية، وتطلعات القوى العاملة إلى وضع أحسن في عالم يتسم بالعولمة ويشهد تحولات كبرى، من جهة أخرى.

الجزائر تيجاني حسان هدام جنيف

مقالات ذات صلة

600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close