-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تيزي وزو تتذكر ربيعها الأمازيغي والأسود ببرنامج ثري

الشروق
  • 461
  • 0
تيزي وزو تتذكر ربيعها الأمازيغي والأسود ببرنامج ثري
ارشيف

تعود الذكرى المزدوجة للربيعين الأمازيغي والأسود هذه السنة في تيزي وزو بحلة جديدة تحاكي فيها مكاسب مسار نضالي. الذكرى المزدوجة لهذه السنة برمجت لأسبوع كامل وعبر كل تراب الولاية، حيث تحتضن مختلف المرافق الشبانية والثقافية جانبا من جوانب الاحتفالية، التي رافقتها محاضرات ومداخلات لأساتذة جامعيين ومناضلين، وشارك في معارضها حرفيون قدموا من مختلف مناطق الولاية وكذا مناطق الوطن.
وتضمن برنامج الاحتفالات وقفات ترحم وزيارات لمقابر المناضلين على غرار الراحل “كمال امزال”، والمناضل الفقيد الذي رحل مؤخرا “سعيد بوخاري” وآخرين.

.. واستعراض شعبي في الذكرى ببجاية
يتضمن، البرنامج الرسمي للسلطات المحلية بولاية بجاية احتفالا بالذكرى الـ 38 للربيع الأمازيغي، إلى جانب النشاطات الفنية والثقافية المبرمجة بكل من دار الثقافة والمسرح الجهوي بعاصمة الولاية تنظيم و لأول مرة استعراضا شعبيا كبيرا صبيحة الجمعة.
السلطات المحلية التي تحتفل للسنة الثانية على التوالي، بذكرى الربيع الأمازيغي الذي يأتي بعد إعلان رئيس الجمهورية ترسيم الفاتح من يناير كرأس للسنة الأمازيغية، ارتأت أن يكون مسار استعراضها الشعبي، محاكيا لمسار المسيرات الشعبية، التي اعتادت عدة قوى سياسية وثقافية تنظيمها بالولاية.
وجدير بالذكر أن ولاية بجاية، شهدت تنظيم عدة نشاطات ثقافية مخلدة للذكرى المزدوجة للربيع الأمازيغي والربيع الأسود، إلى جانب برمجة عدة مسيرات من بينها مسيرة الطلبة المقررة اليوم الخميس 19 من أفريل، لحشد أكبر عدد من الطلبة، فيما ستنظم وكالمعتاد مسيرة أخرى يوم الجمعة 20 من أفريل، بمشاركة عدة قوى سياسية وثقافية بالولاية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!