إدارة الموقع
جرحى في انقلاب شاحنة وسيارة تدهس شخصا وازدحام مروري رهيب

ثلاثاء أسود بطرقات العاصمة.. والسبب حوادث المرور

راضية مرباح
  • 1818
  • 4
ثلاثاء أسود بطرقات العاصمة.. والسبب حوادث المرور
أرشيف

عاش مستعملو الطرقات بمختلف اتجاهاتها بالعاصمة، صبيحة الثلاثاء، حالة من القلق و”النرفزة”، بسبب الاختناق المروري الذي بلغ مداه بكل الاتجاهات في يوم وصف بـ”الأسود” لكل من شد رحاله باتجاه منصب عمله أو وجهة أخرى لقضاء حاجياته اليومية التي تأخر عن الوصول إليها أو قضائها في الموعد، حيث تطلب قطع مسافة كيلومترين أو أربعة أكثر من ساعة من الزمن، في ازدحام ناتج عن حوادث مرور متفرقة وخطيرة سجلت بكل من بن عكنون وخروبة وبابا أحسن أسفرت عن تسجيل قتيل وجرح 7 أشخاص.

وسجلت صبيحة الثلاثاء، بطرقات العاصمة، اضطرابات عديدة ناتجة عن الازدحام المروري عبر كل المحاور سواء الشرقية أم الغربية، ليصل الإشكال إلى غاية مختلف المداخل والمحاور، حيث شهد الطريق السريع للدار البيضاء باتجاه زرالدة ازدحاما مروريا خانقا بسبب حادث انقلاب شاحنة على مستوى الطريق الاجتنابي لبن عكنون وبالتحديد قرب حي مالكي، حيث أجبر قطع المسافة من موقع الحادث إلى غاية موقف سعيد حمدين أكثر من ساعة ونصف من الزمن، كما سجل الطريق الشرقي باتجاه الدار البيضاء اضطرابا في الحركة بسبب تسجيل حادث مرور مميت على مستوى طريق خروبة وبالتحديد قرب منتزه الصابلات أدى إلى وفاة شخص. أما الطريق الاجتنابي الغربي بين الشراقة باتجاه بابا أحسن، فشهد هو الآخر ازدحاما بسبب حادث مرور آخر، فيما عرفت حركة وسائل النقل اختلالا في التوقيت واكتظاظا بعدما علقت الحافلات في الازدحام المروري.

وأشار المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر الملازم رشيد بلكورة في تصريح لـ”الشروق”، إلى أن مصالحه سجلت حوادث مختلفة، على غرار انقلاب شاحنة بالطريق السريع الغربي الدار البيضاء باتجاه زرالدة وتحديدا على مستوى حي مالكي أسفر عن جرح 7 أشخاص، في حين سجل وفاة شخص يبلغ من العمر 61 سنة دهسته سيارة على مستوى طريق الخروبة وتحديدا قرب منتزه الصابلات، حيث استدعى تدخل مصالح الحماية المدنية في الحوادث.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • حرشي

    يجب قول الصراحة، قوات الأمن تتساهل كثيراً في الموضوع و خاصةً الأعراس حيث نشاهد مواكب السيارات تسير بسرعات جنونية و الأطفال خارجون من النوافذ و الأغاني في أقصى حد و لا أحد يتدخل، حتى عندما يمرون على الحواجز الأمنية ؟

  • Mohdz

    10 ملايين سيارة في مدينة تستوعب إلا 2 ملايين سيارة. الدولة غايبة لا مواقف للسيارت لا تخطيط ولا تهيئة . و زيد العاصمة لا تستوعب كل ذلك الكم من الأشخاص ذلك أيضا هو نتيجة من نتائج النزوح إلى العاصمة منذ بداية ال 90 و الذي خلفه الإرهاب لي إنعدام الأمن في تلك الفترة في القرى و المداشر . بي كلمة واحدة , قانون الغابة وياحصرا عل العاصمة الزينة ديال قبل التسعينات . و ذلك منطبق عل وهران و ولايات أخرى

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    عندما تتجول بسيارتك في عاصمة البلاد ينتباك شعور انك في بلد كل مواطنيه عاطلين عن العمل . الطرق مملوءة بالسيارات في أوقات العمل . و مفترق طروقات مسدودة و السيارات متداخلة في بعضها لا أضواء مرورية و لا من يوجه حركة المرور . أما المسؤولين عن الطرق بعاصمة البلاد هم في سبات عميق . حتي المبادرات لحل الازمات المرورية اليومية مفقودة في جسور و لا أنفاق جديدة . عاصمة البلاد تبرز صورة سيئة عن الوضع المروري المتأزم . الاموال موجودة لكن من يفكر و يخطط راع في سبات عمدي عن التطوير و التحديث للطرقات و تسهيل حركة المرور .

  • ahmed

    اقترح اعادة اختبار المتسببين في حوادث المرور وامتحانهم في كل مايتعلق بالسياقة لأنني لاحظت ان بعض السائقين من الجنسين لايحسن حتى ركن سيارته في الرصيف ومن فشل في الامتحان يعاقب بسحب الرخصة واعادة التعليم من جديد وايضا المدرسة التي تعلم فيها لأن هؤلاء يتلاعبون بالارواح