الأربعاء 23 جانفي 2019 م, الموافق لـ 17 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

لاعبو السعودية قبيل مواجهة لبنان

ارتفع مساء السبت، عدد المنتخبات العربية التي ستحضر فعّاليات ثمن نهائي كأس أمم آسيا 2019، إلى ثلاثة فرق وطنية. في انتظار المزيد.

وظفرت السعودية والعراق مساء السبت بِتأشيرتَي التأهّل إلى الدور الثاني، من عمر البطولة الكروية الآسيوية، التي تُقام أطوارها بِالإمارات العربية المتحدة.

وفازت السعودية بِثنائية نظيفة على المُنافس اللبناني، ضمن إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لِكأس أمم آسيا. في حين تُجرى المباراة الأخرى عن نفس الفوج الخامس بين قطر وكوريا الشمالية، مساء هذا الأحد.

وانفردت السعودية بِريادة الترتيب، حيث تجمع ستّ نقاط، تليها قطر ثانية بِثلاث نقاط، وتقبع خلفهما لبنان وكوريا الشمالية بِلا شيء، مع ناقص مباراة متأخّرة لِمنتخبَي قطر وكوريا الشمالية. ويعني هذا التصنيف أن السعودية تأهّلت إلى الدور ثمن النهائي، قبل الآوان.

وفي الجولة الثالث والأخيرة المُبرمجة الخميس المقبل، تلعب السعودية مع قطر، وتتبارى لبنان مع كوريا الشمالية.

وفي الفوج الرابع، فازت العراق بِثلاثية نظيفة على المُنافس اليمني، مساء السبت. كما انتصرت إيران بِثنائية نظيفة على منتخب الفيتنام.

وتتصدّر إيران والعراق جدول الترتيب بِرصد ستّ نقاط لِكليهما، ويأتي خلفهما منتخبا الفيتنام واليمن بِلا شيء. ويعني هذا التصنيف أن فريقَي إيران والعراق تأهّلا إلى الدور ثمن النهائي، قبل الآوان.

وفي الجولة الثالث والأخيرة المُبرمجة الأربعاء المقبل، تلعب العراق مع إيران، وتتبارى اليمن مع الفيتنام.

وكان منتخب الأردن أوّل فريق عربي وأيضا في البطولة، يحجز لِنفسه مقعدا في ثمن النهائي، وذلك الخميس الماضي. قبل أن تلتحق به السعودية والعراق.

وتحضر نهائيات كأس أمم آسيا 2019 لِكرة القدم، عشرة منتخبات عربية من أصل 24 فريقا وطنيا مُشاركا.

وافتكّت 5 منتخبات تأشيرات التأهّل إلى ثمن النهائي، وهي: الأردن والسعودية والعراق والصين وكوريا الجنوبية.

ويتأهّل رائد ووصيف كل فوج إلى الدور ثمن النهائي، فضلا عن 4 منتخبات تحوز امتياز أحسن مركز ثالث. عِلما أن البطولة تُجرى بِصيغة 6 مجموعات تضمّ كل واحدة منها 4 منتخبات مُناصفة.

وتُظهر صور شريطَي الفيديو المُرفقَين أدناه، أهداف مقابلتَي السعودية مع لبنان، والعراق مع اليمن.

https://goo.gl/8Tm5Dm
السعودية المنتخب العراقي كأس أمم آسيا 2019

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close