الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:16
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
رويترز

محققو الشرطة يجمعون الأدلة من موقع هجوم على مسجد قرب دربان في جنوب إفريقيا يوم الخميس 10 ماي 2018

قال مسؤول، الجمعة، إن وحدة خاصة من شرطة جنوب إفريقيا تتولى التحقيق في الهجوم على مسجد بالقرب من دربان، أسفر عن مقتل شخص للاشتباه في أن “التطرف” دافع محتمل وراء الهجوم، حسب ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

وتجتاح جرائم العنف والعداء الاجتماعي أكبر بلد صناعي في إفريقيا بسبب الفقر والتفاوت الهائل في الدخل، لكنها قلما ترتبط بالتشدد الإسلامي المنتشر في أنحاء أخرى من القارة.

ولم تلق الشرطة القبض على أحد فيما يتصل بالهجوم الذي نفذه ثلاثة مسلحين بمسدسات وسكاكين وأصيب فيه اثنين من المصلين. وقال شهود، إن المشتبه بهم الذين أضرموا النار في المسجد “مصريون”.

وقال سيمفيوي ملونجو المتحدث باسم إدارة التحقيقات في الجرائم ذات الأولوية المعروفة باسم الصقور: “بعد معاينة موقع الجريمة تبين أن فرضية التطرف قائمة”.

ولفظ القتيل أنفاسه بعد ذبحه.

وذكر الإعلام المحلي، الجمعة، أن الضحية هو إمام المسجد وأنه من كندا لكن ملونجو لم يؤكد هذه التفاصيل.

https://goo.gl/ouZHnh
جنوب إفريقيا مسجد هجوم

مقالات ذات صلة

  • إذا لم يلتزم المراسلون بـ"اللياقة"

    ترامب يهدد بترك المؤتمرات الصحفية

    هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمغادرة المؤتمرات الصحفية إذا لم يتصرف المراسلون "بلياقة"، حسب ما أورد موقع "بي بي سي"، السبت. وجاء تهديد الرئيس الأمريكي في…

    • 1378
    • 1
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • أبى آمين الجزائري

    للتصحيح فقط الهجوم كان على معبد للشيعة الروافض. حسينية الإمام الحسن. و ليس على مسجد. و المستهدف في هذا الهجوم كان المرجع الأعلى للشيعة أبناء المتعة بجنوب أفريقيا. ديربان. و هذا الشيعي النجس المجرم الإرهابي شارك في كل من سوريا و اليمن في قتل إخواننا من أهل التوحيد. و لقد قتل في هذا الهجوم 3 من أبناء القرعة أحفاد اليهود و حرق الحسينية و لله الحمد و المنة.

close
close