الثلاثاء 09 مارس 2021 م, الموافق لـ 25 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

أصدرت محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء وهران، الأربعاء، حكما بالسجن النافذ لمدة ثلاث سنوات في حق بطل جزائري سابق في المصارعة، لتورطه في جناية الانخراط ضمن جماعة إرهابية بالخارج.

وبحسب ما دار في جلسة المحاكمة، فإن المدعو (م. م) تمت متابعته في ملف الحال انطلاقا من عملية مراقبة ومتابعة اعتيادية عن الأشخاص المفرج عنهم أو المبحوث عنهم في قضايا الإرهاب، من طرف عناصر البحث والتحري التابعة للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالدار البيضاء في وهران، إلى جانب توفرها على معلومات عن احتمالية توجه هذا المتهم المنحدر من حي المدينة الجديدة بوهران إلى مناطق النزاع بعد انقطاع اتصالاته بأهله منذ السداسي الثاني من سنة 2010، وهي الفترة التي بينت التحريات أنه غادر التراب الوطني في اتجاه تركيا، وبعد تعميق الأبحاث بواسطة قاعدة البيانات للشرطة الدولية أنتربول، تم الكشف عن وجود أمر دولي بالقبض عليه صادر عن السلطات الهولندية، وهذا وفقا لنشرة بحث في حقه بخصوص استعماله هوية مغايرة في تنقلاته، والتي كان مضمونها الأكثر شبهة التحاقه بسوريا والعراق مع إرفاقها بصورتين شمسيتين له، يظهر في إحداهما مرتديا لباسا عسكريا، وعلى صدره شريط خراطيش وسلاحا من نوع كلاشنيكوف، ليتم على هذا الأساس توقيفه بتهمة للانخراط في جماعة إرهابية تنشط في الخارج.

بينما أنكر المتهم أثناء الجلسة علاقته بالجماعات الإرهابية، مصرحا أنه كان متواجدا على الأراضي الهولندية التي لجأ إليها حراقا منذ سنة 1997، ثم استقر فيها وكوّن أسرة بعد زواجه من فتاة هولندية أدخلها الإسلام، لكنه اعتبر الأصل في الاشتباه في أمره كان تنقله إلى تركيا من حين لآخر، وتعرفه على سوريين هناك، بالإضافة إلى مشاركته في المسيرات المناهضة للإساءة للرسول محمد (ص) بالتزامن مع حادثة الرسوم المسيئة التي عرفتها هولندا آنذاك، فيما نفى أن تعود الصورة التي يحمل صاحبها سلاحا رشاشا إليه، وهو عكس ما جاء به تصريح شقيقه الشاهد خلال مرحلة التحقيق.

وبخصوص استعماله لهوية غير حقيقية، قال إن ذلك حصل في بداياته، عندما تم ترحيله من فرنسا بسبب عدم شرعية إقامته هناك، فاضطر للتنقل إلى هولندا باسم مستعار، مشيرا إلى أنه كان ضمن الفريق الوطني للمصارعة، وتحصل على لقب بطل الجزائر في إحدى مشاركاته في البطولة الوطنية للفن النبيل.

من جهة أخرى، اعتبرت النيابة العامة التهم ثابتة في حق المتهم، لتلتمس في حقه تسليط عقوبة السجن لمدة 15 سنة قبل النطق بالحكم المذكور.
خ. غ

المصارعة جماعة إرهابية مجلس قضاء وهران

مقالات ذات صلة

  • بعد تزايد عددها في الفترة الأخيرة

    “SNTF” تطلق حملة تحسيسية للحد من حوادث القطارات

    أطلقت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية حملة تحسيسية بعد تسجيل حوادث مميتة وخسائر كبيرة على طول سكتها الحديدية عبر الوطن. ودعت الشركة المواطنين عبر فيديو تحذيري…

    • 2299
    • 5
  • والد الشاب ڤنانة لونيس يطلق صرخة استغاثة:

    "أدركوا ابني قبل أن يموت بتركيا!"

    وجه حليم ڤنانة والد الشاب المريض "لونيس" البالغ من العمر 18 سنة، صرخة استغاثة إلى السلطات العليا للبلاد على رأسها الرئيس عبد المجيد تبون، من…

    • 871
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close