الأربعاء 24 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 22 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 07:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

منح يوسف بلايلي التقدم للمنتخب الوطني، خلال مواجهة غينيا، بعد ثنائية مميزة مع زميله بغداد بونجاح، خطف من خلالها الثنائي الأضواء في “الكان”.وقص بلايلي شريط أهداف اللقاء عند الدقيقة الـ24، ليشعل الأجواء ملهبا حماسة الجماهير الجزائرية والعربية، التي كانت حاضرة بقوة لدعم “محاربي الصحراء” خلال مواجهته المهمة.

وتبادل بلايلي الكرة مع بونجاح، بعد أن سلّمها لاعب الترجي لنجم السد، قبل أن يقوم الأخير بوضعه بحالة إنفراد مع الحارس، ليضعها على يسار المرمى الغيني، معلناً عن هدف التقدم لمنتخب بلاده.ويقترب بلايلي من مرافقة بونجاح في نادي السد القطري، مما ينبئ بفعالية هجومية نارية لزعيم الأندية القطرية، الذي كان قد حصد لقب الدوري في الموسم الماضي، ويحاول الاحتفاظ به تحت قيادة مدربه الجديد وقائده السابق، الإسباني تشافي هيرنانديز.

حارس غينيا يحرم بن سبعيني من أجمل هدف في “الكان”

حرم حارس منتخب غينيا إبراهيما كوني، مدافع المنتخب الوطني رامي بن سبعيني من هدف عالمي خلال مواجهة الثمن نهائي من كأس إفريقيا 2019، المقامة على ملعب الدفاع الجوي .وكاد بن سعيني أن يسجل هدفا عبر مقصية مميزة، ردها الحارس إبراهيما كوني، حارما إياه من أجمل أهداف البطولة حتى الآن، بعد أن تلقى كرة متقنة من زميله يوسف بلايلي.وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي محاولة بن سبعيني المميزة، في الوقت الذي كانت فيه الجماهير الجزائرية والعربية تمني النفس بهدف يضع “محاربي الصحراء” في موقف أفضل قبل نهاية الشوط الأول.

قديورة ينال الثناء من الجماهير الجزائرية

أثار النجم الجزائري عدلان قديورة قائد خط وسط “محاربي الصحراء” استحسان الجماهير، بعد أن أبرز الموهبة الكروية الكبيرة التي يتمتع بها في المواجهة التي جمعته أمام منتخب غينيا على ملعب الدفاع الجوي، ضمن ثمن نهائي كأس إفريقيا المقامة حاليا في مصر.

ونجح رفاق النجم رياض محرز قائد “الخضر” بتسجيل هدف التقدم، عبر المهاجم يوسف بلايلي في الدقيقة (24)، لكنهم واصلوا محاولاتهم بتعزيز النتيجة بهدف ثان، بعد ما سيطروا على منطقة العمليات التي كان نجمها عدلان قديورة قائد خط وسط “محاربي الصحراء”.

ووصلت الكرة إلى عدلان قديورة من زميله المدافع، لكن لاعب وسط غينيا إبراهيما سيسي حاول خطف الكرة، إلا أن قائد وسط “محاربي الصحراء” قرر إظهار المهارات الفنية الكروية الكبيرة التي يتمتع بها، بعد ما تلاعب بمنافسه بطريقة رائعة، وجعله يفقد توازنه ويسقط فوق أرضية الملعب، وسط فرحة كبيرة من الجماهير الجزائرية الحاضرة في مدرجات ملعب الدفاع الجوي.

وكان النجم عدلان قديورة صاحب الـ33 عاماً، قد أرسل تمريرة عرضية طولية متقنة لزميله بغداد بونجاح في منطقة جزاء منتخب غينيا، لكن مهاجم نادي السد القطري لم يتعامل معها بشكل صحيح، وأضاع هدفا محققا لمحاربي الصحراء في كأس أفريقيا.

ليستر سيتي دعم سليماني قبل مواجهة غينيا

حرص نادي ليستر سيتي الإنجليزي، على مؤازرة لاعبه الجزائري، إسلام سليماني، قبل ساعات من مشاركته مع منتخب بلاده أمام غينيا، في إطار لقاءات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 19 جويلية الجاري. ونشر الحساب الرسمي لـ “الفوكسيس” عبر تويتر صورة لـ “سليماني” قال فيها: “نتمنى التوفيق لإسلام سليماني في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا”.

رحيل رونار عن “أسود الأطلس”

ينتظر أن يعلن الفرنسي هيرفي رونار ، المدير الفني لمنتخب المغرب، استقالته خلال الأسبوع القادم.وأكد موقع “11 لاينز” المعروف بدقة مصادره أن المدرب المعروف بلقب “الساحر الأبيض” لن يواصل مغامرته على رأس منتخب المغرب التي بدأت عام 2016.وتأتي هذه الخطوة من قبل رونار بسبب رغبته في خوض تحديات جديدة خلال الفترة القادمة. ولعبرونار دورا كبيرا في تأهل منتخب المغرب لكأس العالم روسيا 2018، غير أنه فشل في قيادته لتجديد العهد مع لقب أمم أفريقيا الغائب عن خزائن النادي منذ عام 1976.وكان منتخب المغرب غادر بطولة أمم أفريقيا بعد خسارته بركلات الترجيح أمام بنين، في واحدة من كبرى مفاجآت الدورة.وطوال تجربته الممتدة لأكثر من 3 سنوات مع منتخب المغرب، حقق رينار 23 فوزا مقابل 9 تعادلات و11 هزيمة

تقرير يحذر من حرارة كأس إفريقيا

حذرت “فيفا برو” النقابة العالمية للاعبين، من تأثير الحرارة على اللاعبين المشاركين في كأس إفريقيا 2019، وطالبت بإعادة النظر سريعا في توقيت المباريات.وأوضحت النقابة في بلاغ أنها علمت بالحرارة المرتفعة بمصر خلال كأس إفريقيا، وأنها قلقة على صحة اللاعبين، مشيرة إلى أنه يجب منح الأولوية للممارسين المشاركين في المسابقة.وقالت النقابة إنها لجأت إلى قياس درجة خطورة إصابة اللاعبين بالإغماء جراء الحرارة المفرطة، بطريقة علمية معترف بها من قبل «فيفا»، ووجدت أن إمكانية حدوث ذلك مرتفعة جدا.

محمد بركات يرشح الجزائر للفوز بأمم أفريقيا”

رشح محمد بركات لاعب المنتخب المصري السابق والنادي الأهلي السابق، المنتخب الجزائري للحصول على بطولة أفريقيا 2019.ووصف بركات خلال لقائه مع الإعلامي مهيب عبدالهادي في برنامج “اللعيب” المذاع عبر فضائية “mbc مصر”، منتخب الجزائر بأنه كان “سيد الملعب” في مباراته مع غينيا ضمن دور الـ16 في كأس الأمم الأفريقية.وأشاد بركات بالانسجام في التحركات الموجود بين الثلاثي الأمامي في المنتخب الجزائري: “منتخب الجزائر يقدم كورة كويسة وبيسجل وفرقة متكاملة واعتقد انها هتروح لأبعد نقطة إن لم تكن بطل افريقيا وهي الأقوى فعلا”.

الفيفا والكاف يبرزان تألق الجزائر وإنجاز مدغشقر

أبرز الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والاتحاد الأفريقي للعبة “كاف”، بلوغ منتخبي الجزائر، ومدغشقر ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حاليا.

وعبر المنتخبان دور الـ 16 من البطولة القارية اليوم الأحد، إذ فاز منتخب الجزائر 3-0 على نظيره الغيني، بينما انتصر منتخب مدغشقر على الكونغو الديمقراطيه بركلات الترجيح بنتيجه 4-2 عقب تعادلهما 2-2.وكتبت الصفحة الرسمية للفيفا، عبر موقع تويتر: “منتخب الجزائر يواصل التفوق والانتصارات ويعبر غينيا، بثلاثية مبهرة ليتأهل لربع النهائي، عن طريق بلايلي، محرز، وأوناس”.وأضافت: “حتى الآن الجزائر أفضل هجوم بـ 9 أهداف مسجلة، وأفضل دفاع دون أهداف في شباكه، حيث سيواجه الخضر الفائز من مالي وكوت ديفوار”.وفي تغريدة أخرى للفيفا قال: “تأهل تاريخي لمنتخب مدغشقر إلى ربع النهائي في المشاركة الأولى بعد التعادل 2-2 ثم الفوز (4-2) بركلات الترجيح على الكونغو الديموقراطية”.فيما غرد الكاف عبر تويتر بالقول: “محاربو الصحراء هم الوحيدون المستمرون في الحفاظ على شباكهم نظيفة، وبالعلامة الكاملة بعد خروج ‎الفراعنة وأُسُود الأطلس”.كما نشر الكاف: “‏منتخب ‎مدغشقر يكتب التاريخ بأقدام لاعبيه ويتأهل إلى الدور ربع النهائي في أولى مشاركاته في كأس الأمم الأفريقية!”.

بن زيمة يستمر في دعم الخضر

حرص نجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة، صاحب الأصول الجزائرية، على متابعة “محاربي الصحراء” في مواجهتهم الحاسمة لخطف تذكرة العبور إلى الدور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

ونشر بنزيما على حسابه في “إنستغرام” عبر خاصية “ستوري” مجموعة فيديوهات أثناء متابعته لمنتخب الجزائر وتفاعله مع هجمات “الخضر”، مظهرا دعمه وتشجيعه للاعبين.

شحاتة غاضباً: مصر ليس لها منتخب الآن

أبدى المدرب المصري المخضرم حسن شحاتة المدير الفني للفراعنة غضبه الكبير، بعد الخروج المهين لمنتخب بلاده في دور الـ16 أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف نظيف في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019.وقال المدرب حسن شحاتة صاحب الـ72 عاماً في تصريحات تلفزيونية، أنه توقع خروج منتخب مصر من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في بلده، وعدم مواصلة الفراعنة للمشوار منذ بداية المسابقة القارّية.وأضاف شحاتة: “لو كنت المدير الفني لاخترت خمسة لاعبين فقط من هذه القائمة. عندما كنت مديراً فنياً اعتمدت على 42 لاعباً من أسوان إلى مرسى مطروح. هناك مجاملة ومحسوبية وتمييز لاعب عن آخر. لقد ثبت أن هناك لاعبين أقوى من اتحاد الكرة”.وختم المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، الذي قاده للحصول على ثلاثة ألقاب متتالية في نسخ 2006 و2008 و2010 حديثه بقوله: “شاهدت لاعبين في الفريق المصري يكتفون بالمشي في أرض الملعب. مصر لا تملك منتخباً في الوقت الحالي. لم يكن هناك بدلاء على المستوى نفسه. وأتساءل أين عمرو السولية ومحمد هاني وعبد الله جمعة ورمضان صبحي وكهربا وغيرهم؟”.

إقالة إيمانويل أمونيكي من تدريب منتخب تنزانيا

أعلن الاتحاد التنزاني لكرة القدم إقالة إيمانويل أمونيكي من تدريب المنتخب الأول عقب توديع بطولة كأس أمم أفريقيا من مرحلة المجموعات. ونشر الاتحاد التنزاني بيانا رسميا أكد فيه انهاء التعاقد مع المدرب النيجيري متمنيا له التوفيق في المرحلة القادمة ووجهوا له الشكر بعد ما نجح في قيادة الفريق إلى نهائيات أمم أفريقيا لأول مرة بعد غياب 39 عاما. وخسر منتخب تنزانيا مبارياته الثلاث فى دور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأفريقية أمام الجزائر وكينيا والسنغال ليحتل المركز الرابع والأخير في جدول ترتيب المجموعة الثالثة دون رصيد من النقاط.

هذه هي العجوز التي أهداها بلماضي الانتصار

أكد مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي أن فريقه يسير بثبات في كأس الأمم الأفريقية، وأن الهدف الرئيسي من ذلك هو جعل الجماهير الجزائرية فخورة بهذا المنتخب المتجانس، الذي يقدم أداء جيداً في كأس أمم أفريقيا.

وواصل بلماضي تصرفاته الإنسانية التي لطالما لاقت استحسان الجزائريين، بعدما قام بتكريم امرأة في الفندق، كانت تعاني من وعكة صحية وأجرت عملية جراحية في الجزائر.

وقام بلماضي رفقة لاعبي المنتخب الوطني باستقبال سيدة جزائرية أجرت عملية جراحية بمقاطعة قسنطينة الجزائرية، لكنها لم تتأخر في التوجه إلى مصر ومساندة “محاربي الصحراء”.

وقرر جمال بلماضي مع لاعبي المنتخب الوطني استقبال هذه المرأة وتكريمها تقديرا لوقوفها مع “الخضر” رغم حالتها الصحية.

وكان بلماضي قد تحدث عن الفوز المحقق ضد غينيا وقال: “كان هدفنا إسعاد جمهورنا وأن نجعلهم فخورين بنا، الجزائريون شغوفون بكرة القدم واللاعبون يدركون ذلك وهدفهم هو دائما إسعاد الشعب”.

أخبار الكان الخضر كأس أمم إفريقيا 2019

مقالات ذات صلة

  • الحكم الدولي السابق سليم أوساسي:

    الحكم شرّف التحكيم الإفريقي وكل تدخلاته موفقة

    أشاد الحكم الدولي السابق سليم أوساسي بالحكم الكاميروني أليوم نيونت الذي أدار نهائي كأس أمم إفريقيا بمصر 2019 بين أسود التيرانغا وثعالب الصحراء، حيث كان…

    • 2626
    • 3
  • "كان" مصر 2019

    استقالة مدرب منتخب المغرب

    أعلن التقني الفرنسي هيرفي رونار، الأحد، عن استقالته من تدريب منتخب المغرب. على خلفية خروج أشباله من ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، نسخة مصر 2019. وكان…

    • 666
    • 1
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close