الأحد 22 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 22 محرم 1441 هـ آخر تحديث 05:23
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

استثمرت شركة جازي، الشركة الرائدة في تقنيات الاتصالات الرقمية، مبلغا قدره 3.5 مليار دينار في الربع الثاني من العام، مما يمثل زيادة بنسبة 36 بالمائة مقارنة بالربع الأول و6 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018، حيث اتبعت جازي استراتيجية تهدف إلى تكثيف شبكتي الجيلين الثالث والرابع الخاصة بها من أجل تلبية توقعات زبائنها من خلال الحفاظ على جودة اتصال عالية.
وفي نهاية الربع الثاني من العام الجاري، كان لدى جازي 15.6 مليون مشترك، أي بزيادة 0.4 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2018. ومع مبلغ قدره 6.4 مليار دينار، زادت إيرادات الانترنت بنسبة 9.2 بالمائة، من سنة إلى أخرى بسبب الاستخدام العالي للأنترنت والزيادة الكبيرة في عدد المشتركين في هذه الخدمة من 8.3 مليون إلى 9.3 مليون أي بزيادة سنوية بنسبة 13 بالمائة.
وفي الربع الثاني كذلك، سجلت جازي إيرادات إجمالية قدرها 22.3 مليار دينار، بانخفاض طفيف قدره 3.4 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018، وتواصل الشركة خطتها لتحقيق الانتعاش التشغيلي في سياق اقتصادي صعب للغاية وانخفاض في نشاط سوق الاتصالات.
وبلغت الأرباح قبل حساب الفوائد والضرائب والإهلاك 10 ملايير دينار في الربع الثاني من السنة الجارية، بانخفاض 1٪ على أساس سنوي.
وتم تعويض الانخفاض في الإيرادات جزئيًا عن طريق تأثير معيار إعداد التقارير المالية الدولية رقم 16 وسياسة خفض التكاليف، من جانبه، استقر هامش الأرباح قبل حساب الفوائد والضرائب والإهلاك عند حدود 45 بالمائة في الفترة المذكورة.
وبحلول نهاية الربع الثاني من العام الجاري، غطت خدمات الجيل الرابع 28 ولاية وأكثر من 27 بالمائة من سكان البلاد، في حين غطت شبكة الجيل الثالث 48 ولاية وأكثر من 74 بالمائة من السكان.

الجزائر الضرائب جازي

مقالات ذات صلة

  • برنامج الاختراعات الرائد عربيا يتواصل حصريا على شاشة "الشروق"..

    "مناوشات" بين فؤاد مراد والزّهيري في الحلقة الثانية من "نجوم العلوم"!؟

    بعد عرض العدد الأول من برنامج تلفزيون الواقع "نجوم العلوم" في موسمه الحادي العاشر، الأسبوع الماضي حصريا على قناة "الشروق العامة"، تعرّف المشاهدون على المشتركين…

    • 399
    • 0
  • بالتعاون مع شركة موضة عالمية

    "غوغل" تطلق حقيبة ظهر ذكية

    أعلنت شركة غوغل عن إطلاق حقيبة ظهر ذكية بالتعاون مع شركة تصميم الأزياء والموضة الفرنسية "إيف سان لوران"، تحمل العلامة "جاكارد" (Jacquard) التي تجعل الملابس…

    • 288
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close