-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مراكز دفن ممتلئة بهم لنقص وجود التوابيت

جثث لمسلمين قضوا بكورونا في نيويورك (فيديو مرعب)

الشروق أونلاين
  • 11049
  • 7
جثث لمسلمين قضوا بكورونا في نيويورك (فيديو مرعب)
أسوشيتد برس
عمال طبيون ينقلون جثثاً تعود لضحايا قضوا بفيروس كورونا إلى شاحنة تبريد تعمل كمشرحة مؤقتة في مركز ويكوف هايتس الطبي في حي بروكلين بمدينة نيويورك الأمريكية يوم الاثنين 6 أفريل 2020

وثق شاب مسلم أجواء الموت في مدينة نيويورك الأمريكية وانتشار عشرات الجثث جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسبب لوباء كوفيد-19، كما أورد موقع قناة “الجزيرة مباشر” القطرية، مساء الاثنين.

وأظهرت الصور التي التقطها الشاب الأردني بكر منصور عشرات الجثث في مركز لخدمات دفن المسلمين في نيويورك.

واشتكى أصحاب مراكز الدفن من نقص حاد في صناديق الدفن لكثرة الوفيات.

وقال مدير أحد مراكز دفن المسلمين، إن 55 حالة وفاة وصلت في يوم واحد بينها شباب في الثلاثينيات من العمر.

https://www.youtube.com/watch?v=Urkhi8TzzB0

وسجلت الولايات المتحدة أعلى معدلات عالمية بالإصابة بالفيروس، وبلغ إجمالي الحالات في أمريكا 367650 توفي منهم 10943 شخصاً وتعافى 19810 آخرين حتى صباح الثلاثاء.

وتتصدر نيويورك قائمة الولايات الأكثر تأثراً بالفيروس في عموم الولايات المتحدة، حيث تجاوز عدد المصابين 131 ألف شخص، ووصل عدد الوفيات إلى نحو 4758 آلاف حالة.

وفي مشهد لم يتوقع سكان ولاية نيويورك الأمريكية رؤيته، تنتشر في أرجاء المدينة مقطورات البرادات لحفظ جثامين الموتى جراء فيروس كورونا، وبذلك بسبب الضغط الكبير على ثلاجات الموتى الموجودة في الولاية، الأمر الذي أثار صدمة لدى الرئيس دونالد ترامب وللسكان.

يبدو أن ولاية نيويورك ستلجأ أكثر إلى هذه المشارح المؤقتة، إذ قال مكتب الفاحصين الطبيين في المدينة إنه سيتم تشغيل مشرحة مؤقتة كما فعلت الولاية بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، كما أن الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ سترسل 85 شاحنة مبردة لمساعدة الولاية على احتواء الأزمة.

وتشير مجلة “ذا تايم” إلى أنه حسب القانون المتبع بولاية نيويورك، يتم نشر المشرحات المؤقتة في المدينة عندما يتجاوز عدد القتلى 200 يومياً، وهو عدد لا تستطيع المستشفيات استيعابه ويثقل من مهمتها في حفظ الجثث بطريقة آمنة.

وحتى ظهر الثلاثاء، وصل عدد المصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم إلى نحو مليون و361 ألف شخص، بينما بلغ عدد الوفيات حوالى 76000، أما الذين تماثلوا للشفاء فوصل عددهم إلى 293611، حسب موقع “وورلدوميتير”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • farida

    يحكى انه في قريتنا التي كان فيها اكثرمن 1000شخص بعد انتهاء الوباء اصبحو45فقط ويحكى ان جدة ابي لما اخبروها بقدووم الوباء قالت اذا كان ولا بد فلنكن في الصف الاول كي لانبكي احباءنا ونجد من يدفننا

  • عبد السلام

    يوجد فيديو ثاني يكذب انهم عرب و غير مصابين بالوباء

  • مسلم

    لا اله الا الله محمد رسول الله انا لله و انا اليه راجعون اللهم اغفر لهم و ارحمهم

  • جزائري وفقط

    جثث لمسلمين قضوا بكورونا في نيويورك (فيديو مرعب) ... جثث لأمريكيين وكفى ومن الحماقة في مثل هذه الكوارث أن نتطرق في كل مرة الى ديانة من توفي نتيجة هذا الوباء ثم هل نتطرق غدا الى لون بشرته فنقول أبيض وأسود... ثم الى عرقه : هل هو أفروأمريكي أو لاتينو أمريكي.... الخ

  • omar

    اتعظو و ابقو في بيوتكم و اصبرو الخبز و الماء الخبز و الماء الخبز و الماء هذا ابتلاء من عند الله

  • ديار الغربة المرة

    ربما من الذين ليس لديهم الأوراق و يبقون في الشوارع مدة أطول أو في أماكن مخصصة للذي ليس لهم مأوى و يكون الاكتضاض فيه و هكذا تكون العدوى سريعة
    اللهم ارفع عنا البلاء و أرحم موتانا و اجعلهم من أهل الجنة

  • toufik

    وكيف يأخذون الجثث دون تشميعها ، حتى لا تحصل عدوى، أكاد لا أصدق ، لأنه ما ممكن تعطى جثث موبوؤة هكذا دون تشميعها ...