-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
البيت الأبيض يلزم صمتا مريبا

جرائم كراهية المسلمين ترتفع بـ82 % في كاليفورنيا

الشروق
  • 639
  • 10
جرائم كراهية المسلمين ترتفع بـ82 % في كاليفورنيا
أرشيف

كشف تقريرٌ صادر عن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، وأوردته صحيفة “القدس العربي”، أن “حوادث التحيز ضد المسلمين في ولاية كاليفورنيا ارتفعت بنسبة 82 في المئة في عام 2017، خلال أول سنة للرئيس الامريكي دونالد ترامب في منصبه.
قال تقريرٌ صادر عن فرع المجلس في ولاية كاليفورنيا إنه تلقى ما يزيد عن 2259 من الشكاوى حول التحيُّز ضد المسلمين في العام الماضي، وأضاف أن معظم الشكاوى جاءت من قضايا لها علاقة بالسفر وحقوق الهجرة، وهي في معظمها مرتبطة بقرارات حظر السفر التي أمر بها ترامب، ومنع بموجبها معظم المواطنين من سبع دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة، وجاء في الملخص التنفيذي للتقرير أن هناك زيادة بنسبة 8 في المئة، في حوادث التحيز ضد المسلمين، ولكن المتحدثة باسم المجلس، مروة رفاعي، أكدت في وقت لاحق أن العدد في العام الماضي كان في الواقع، زيادة بنسبة 82 في المئة.
وسخر النقاد من قرار حظر السفر على رعايا 7 دول إسلامية باعتباره (حظراً إسلامياً) ولكن إدارة ترامب دافعت عنه لأسباب تتعلق بالأمن القومي. وقال تقرير مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) إن تنفيذ قرار حظر دخول رعايا سبع دول إسلامية والتركيز المتجدد على تنميط المسلمين كتهديدات للأمن القومي أدى إلى زيادة كبيرة في التعصّب الذي غذّته الحكومة العام الماضي، وأشار التقرير إلى أن الوكالات الحكومية الفيدرالية، كانت مسؤولة عن تحقيق العديد من سياسات إدارة ترامب الصريحة تجاه المسلمين، وهو أمرٌ يستدعي القلق.
ولم يعلق البيت الأبيض على هذه التقارير على الرغم من الزيادة المخيفة في حوادث التحيز ضد المسلمين في الولايات المتحدة. وارتفعت جرائم التحيز ضد المسلمين على مستوى الولايات المتحدة إلى نسبة 83 في المئة، وفقاً لتقرير آخر أصدره المجلس في الشهر الماضي، وكان لترامب تاريخٌ مضطرب مع الجالية المسلمة في أمريكا، منذ أن بدأت حملته الانتخابية في عام 2016 بانتقاد الديمقراطيين لأنهم رفضوا استخدام مصطلح (الإرهاب الإسلامي الراديكالي).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • عبدالقادر الجزائـــري

    إلى " عجيب " أمرك أعجب !!!
    هؤلاء المسيحيون الذين تدافع عنهم قتلوا من بني جلدتك حوالي 09 ملايين خلال أكثر من قرن من الاحتلال ! هؤلاء المسيحيون قتلوا أكثر من 60 مليون من الهنود الحمر في قارة أمريكا ...وقتلوا المسلمين في البوسنة وفي إفريقيا وآسيا وحتى في أروبا في الحربين العالمتين الأولى والثانية حوالي 60 مليون قتيل .وقتلوا 06 ملايين من اليهود حسب إحصائياتهم...ووو...فلا داعي لدموع التماسيح !!!

  • المخ لص

    اوكي.. لكن من تسبب في ظاهرة الاسلاموفوبيا ؟. هم الموسلمون انفسهم، لعجزهم عن سماحة الاسلام و قبوله للاخر و نبذ العنف و الكراهية. اذ قدموه للغرب في صورة ( قول بلا عمل ) و هو يشاهد دول المسلمين و ما تتخبط فيه من صراعات و حركات اسلامية و تيارات اسلامية اختصرت الاسلام في فكرتي التكفير و الجهاد و نسيت ان كلمة الرحمة بصيغتين كتبت على راس كل ايات القران - بسم الله الرحمان الرحيم - فاتحتة 99 فالمية من سور القران الكريم و لا اعتقد ان ذلك من قبيل الصدفة في كتاب لَّا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ ۖ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ صدق الله العظيم و العزة للاسلام و المسلمين.

  • عجيب

    للمعلق 6 : 1 - كلامك : " يبدو Hنك بربريست وتقصد العرب وهم أيضا خليط ,لا يمثلون إلا سبع المسلمين ما أجهلك ! " تؤكد من خلاله أنك عنصري حتى النخاع ومن خلال كلمتك " ما أجهلك " تؤكد أن أحمق فاقد للأخلاق والقيم والمبادئ
    2 - لا تحدثي عن : بلال الحبشي وسلمان الفارسي .. بل لا تحدثني عن خزعبلات عمرها 15 قرنا بل حدثني عن الحاضر والمعاش أي الكراهية والحقد والتطرف الذي تعشعش في عقول المسلمين تجاه كل من يختلف عنهم لغة ودينا وفلسفة ... والا كيف تفسر ما يتعرض له المسيحيين الجزائريين على قلتهم من شتم وتهديد وإهانة وإستفزاز... مما جعلهم يعيشون في سرية تامة وفي خوف ورعب دائمين من قبل أمثالك

  • BOUMEDIENNE

    الوبي الصهيوني وراء شيطنة الاسلام والمسلمين، ومجيئ ترامب الئ البيت الابيض عقد الامور عائ الجالية المسلمة و الامريكيين المسلمين.
    الصهاينة يخططون لدولة عالمية، عاصمتها السياسية واسنطن، وعاصمتها الدينية القدس الشريف، بعد بناء الهيكل المزعوم مكان الاقصى المبارك.
    ولهذا تدمير الاوطان المسلمة، اصبح اولوية في السياسة الخارجية الامريكية، منذ حرب افغانستان.
    ومن خلالها اصبحت امريكا تخوض الحرب صد المسلمين واوطانهم، بالوكالة حيث جندت الجهلة من المسلمين، لتدمير اوطانهم وذبح شعوبهم، وهذه الصورة السوداء استعملتها الادارة الامريكية لوضع مسلمي امريكا قاب قوسين او ادنى، حتئ لا ياثروا في السياسة الداخلية.

  • علي أكرم

    عجيب "كراهية المسلمين لغيرهم لفة و..." كيف يكره المسلمون غيرهم ? وفي المسلمين كل الأجناس حتى من الأمريكيين ومن كانوا يهودا كما كان الأمر في بداية الإسلام: بلال الحبشي وسلمان الفارسي وصهيب الرومي وعممار العربي يبدو Hنك بربريست وتقصد العرب وهم أيضا خليط ,لا يمثلون إلا سبع المسلمين ما أجهلك !

  • علي حسن

    من أجل ذلك سلط الله على كاليفورينا هذه الحرائق هيهات لن طفئوا نور الله الإسلام يتنشر في عقر دارهم يرسلون جنودهم لغزو العراق فيسلم منهم 3000 جندي موتوا أيها الصليبيون المعلقون هنا ما أوقحكم نعم نكره من يكرهنا

  • DocToUR

    Lesnmusulmans ont une tradition d'union avec l'Inde et l'Asie et l'Afrique donc les états unis n'a aucune valeur pour les musulmans et les arabes. Lesnindous et le sud est asiatique sont proche culturellement avec les habit arabes. Ce sont les américains et européens qui ont besoin de l'Asie donc si les musulmans boykotte les americainw en asie ils sont foutus..e.

  • عبدالقادر الجزائـــري

    إليك يا > الحجاب >>> أنتم من مخلفات الاستعمار الصليبي ، وهل نسيت أن أحبابك الصليبيين هم من قتل حوالي 60 مليون من البشر في الحربين العالمتين الأولى والثانية !!! وأمكم فرنسا التي قتلت حوالي 09 مليون من الجزائريين !!! وأحبابك الغزاة الأوروبيون الصليبيون قتلوا حوالي 60 مليون من الهنود الحمر في قارة أمريكا !!! والملايين من الأبوريجان في أستراليا !!! وأيضا في هيرو شيما ونكازاكي !!! وفي البوسنه والهرسك ألم يقتل أحبابك الصليبيون الآلاف من البوسنيين !!! الصليبيون قتلوا في إفريقيا وآسيا وأوروبا وأستراليا ووو ومازالو وماخفي أعظم

  • الحجاب

    جرائم كراهية المسلمين ترتفع بـ82 % في كاليفورنيا ... والسبب الخوف منهم الذي إرتفع هو أيضا ب 100 من 100 وخاصة بعد كل تلك الجرائم التي إرتكبوها في بروكسل وباريس ولندن ونيس وبرلين ... ثم هل هناك من البشر من لا يخاف من القنابل المتنقلة !!!! ???

  • عجيب

    جرائم كراهية المسلمين ترتفع بـ82 % في كاليفورنيا .... وجرائم كراهية المسلمين لغيرهم ولكل من يختلف عنهم عقيدة أي المسيحيين والبوذيين والملحدين واليهود ... ولغة وفلسفة ورأيا ولونا ... بلغت 99 .99 ب 100