-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تدشين أول مسرّع للمؤسسات الناشئة في الجزائر

جراد: الحكومة عملت على إحداث قطيعة مع النموذج الاقتصادي القديم

الشروق أونلاين
  • 1670
  • 3
جراد: الحكومة عملت على إحداث قطيعة مع النموذج الاقتصادي القديم
ح.م

أكد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، الثلاثاء، أن الحكومة عملت منذ تعيينها على إحداث قطيعة مع النموذج الإقتصادي القديم.

جاء ذلك لدى تدشينه مؤسسة ترقية وتسيير هياكل دعم المؤسسات الناشئة “ألجيريا فانتور” المتواجدة بـ”دار- تاك” على مستوى حظيرة “دنيا بارك” في أولاد فايت بالجزائر العاصمة.

وقال جراد إن “الجزائر تواجه اليوم تحديات اقتصادية واجتماعية كبيرة يستوجب رفعها بإدماج المعرفة والابتكار في صياغة أي رؤية استراتيجية تنموية من خلال دعم المؤسسات الناشئة ذات النمو السريع،  حيث تم وضع إطار قانوني لتأطير نشاطاتها واستحداث صندوق استثمار لتمويلها”.

وأكد الوزير الأول على ضرورة رقمنة وعصرنة الإدارة للقضاء على كل أشكال البيروقراطية.

وجدد جراد تأكيده على أن الابتكار والشركات المبتكرة يشكل أولوية في برنامج رئيس الجمهورية لبعث نموذج اقتصادي جديد يرتكز على التكنولوجيات الجديدة واقتصاد المعرفة.

كما أكد على “المؤسسات الناشئة من خلال إطلاق مسرع خاص بها بإمكانيات مادية ونمط تسيير مطابق للمعايير الدولية مما سيجعل الجزائر قطبا بارزا في إفريقيا والمنطقة”.

وأوضح أن “هذه الآليات المستحدثة سيكون لها دور أساسي بما يستجيب لاحتياجات المؤسسات الناشئة من دعم لوجيستيكي وإعداد برامج تكنولوجية وتدريبية في مجال المقاولاتية تتماشى والمعايير الدولية وإتاحة الفرص لتقديم مشاريع مبتكرة في المجالات ذات الأهمية الوطنية حتى تصبح ناجعة اقتصاديا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • elhorr

    لا يمكن أن تكون القطيعة مع النموجد الإقتصادي القديم إلا بإجدثاث النظام القديم المفلس علي جميع الأصعدة

  • احمد

    القطيعة قولا و ليس فعلا ربراب نموذجا

  • رؤية

    هذا مجرد كلام كالذي ندرسه في المقررات الدراسية و لكن التطبيق على أرض الواقع ليس بالامنيات و ربط التوجهات و البرامج الأقتصادية برئيس جمهورية او حكومة أو ملك بل بمستقبل البلاد فهل اذا رحل احد هؤلاء تتوقف عملية التنمية