-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أعلن توزيع 9 ملايين وحدة لحد الآن

جراد: الكمامات منعرج حاسم في مواجهة الوباء

الشروق أونلاين
  • 1329
  • 11
جراد: الكمامات منعرج حاسم في مواجهة الوباء
أرشيف
عبد العزيز جراد

أكد الوزير الأول عبد العزيز جراد، الجمعة، أن استعمال الكمامة من قبل جميع المواطنين “يعد مهما للقضاء على فيروس كورونا”، وانها تمثل منعرجا حاسما في جهود مواجهة الوباء.

وأعتبر الوزير الأول الذي حضر عرض الحصيلة اليومية للجنة الوطنية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا أن استعمال الكمامة يعد “مرحلة مهمة ومنعرجا حاسما للتصدي للفيروس” مشيرا بالمناسبة إلى الحملة الوطنية من أجل تعبئة المواطنين عبر 48 ولاية من خلال توزيع الكمامات وذلك “تطبيقا لتوجيهات الخبراء”.

و أشار في هذا الإطار إلى انه تم توزيع 9 ملايين كمامة و العملية متواصلة.

وذكر جراد بأن الجزائر “نجحت في رفع التحدي الأول المتعلق بالتحاليل الفيروسية والتحدي الثاني الخاص بالعلاج بالهيدروكسي كلوروكين التي كانت تجربة مهمة جدا” و كما أضاف “سننجح في رفع التحدي الثالث وهو تعميم استعمال الكمامات على المستوى الوطني من طرف المواطنين” .

وحيا جراد بهذه المناسبة جهود الأطباء وشبه الطبيين في مقدمتهم الشباب في المستشفيات على المستوي الوطني واصفا عملهم ب “الجبار والمهم”.

كما أثنى على دور و عمل كل أعوان الإدارة والأمن على مستوى الوطني مثمنا الجهد الجماعي للحكومة ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني وجمعيات الأحياء والشباب الذين تجندوا -كما قال – لتوزيع الكمامات وكذا الأغذية والمساعدات بجميع أنواعها.

وأكد من جهة أخرى أنه ومن خلال هذا العمل “تمكنا من تكوين جبهة وطنية حقيقية ضد هذا الجائحة و استطعنا حقيقة من الخروج من هذه المرحلة رافعين راية الوحدة الوطنية وحب الوطن “.وترحم في الأخير على ضحايا العائلة الصحية وكل ضحايا وباء كورونا .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • alilao

    هذا الجلسة انتاعو ما تعجبش. مدير ميكروسوفت ما يقعدش هاكذا.

  • Nasser

    كل دول العالم تحارب الوباء بالقناعات هو الحل الافضل لوقف الوباء من يرفض القناع يعرض نفسه و عاءلته للخطر نحن واثقون بصنع القرار لانه هو الحل

  • مواطن جزائري

    انا مواطن جزائري و لم ارى فارق قبل توزيع 9 ملايين كمامة او بعده .... اظنك وزعت الكمامات على عناويين خاطئة!!!! اما انا فقد اشتريت واحدة (مكره اخاك لا بطل) من احدى الصيدليات (و بواسطة) ب 110دج . انتم في واد و الحقيقة المرة في واد اخر يا سي جراد .

  • حكيم

    الكمامات مرض مرض مرض و لا تنفع وهي مضرة بصحة الإنسان ولم تفرضها اي دولة أوروبية او أمريكية بل ينصح للمريض ان يستعملها لمدة قصيرة لكي لا يعدي الآخرين هناك مقال مهم حولهه في alhurr.com

  • ابونواس

    صحيح الوقاية خير من العلاج.............لكن الأصح يجب اختراع الدواء ....الكمامات للوقاية فقط....والوقاية يجب ان تتبع بالدواء والترياق

  • فريد

    رقم تسعه ملايين رقم مخجل نسبه لعدد سكان الجزائر يفترض توزيع ضعف هذا العدد يوميا و مع ذلك لا يكفي خاصه ان كانت الكمامات لاستخدام واحد يجب التركيز على صناعه الكمامات في الجزائر ومن النوع المتعدد الاستعمال لان الاستيراد مضيعه للعمله الصعبه ولا يعقل ان نستمر بالاستيراد لشهور قادمه

  • maknin

    جل علب الكمامة فارغ فكيف يحسب 9 ملايين وحدة ؟ أهههههه تع الريح.
    عن ابن أبي نجيح قال: (لما أُتِي عمر بتاج كسرى وسواريه جعل يُقلبه بعود في يده ويقول: والله إنَّ الذي أدَّى إلينا هذا لَأمين. فقال رجل: يا أمير المؤمنين أنتَ أمينُ الله يؤدُّون إليك ما أدَّيتَ إلى الله فإذا رَتَعْتَ رَتَعُوا. قالَ: صَدَقْتَ) (رواه البيهقي في السنن الكبرى:١٣٠٣٣)
    وفي رواية: فقال له علي بن أبي طالب: (يا أمير المؤمنين عَفَفْتَ فَعَفُّوا ولو رَتَعْتَ لَرَتَعُوا)

  • نورالدين

    لمذا كل هذا التأخر
    منظمة الصحة العالمية أوصت بها منذ شهر
    وأغلب الدول اللتي عملت بنصيحة المنظمة في طريقها الصحيح للحد من انتشلر الوباء
    للأسف الشديد الحكومة الجزائرية دائما في سبات عميق

  • ابو عمر

    نجحنا ونجحنا وسننجح....
    والإصابات في ارتفاع!!!!
    الو نعم .
    لا الرقم غلط أخويا.

  • و احد فاهم اللعبة

    اي شيئ مهما بلغت تفاهته يدخلون فيه الوطنية وكثير من التعابير التي عفا عنها الزمن وكان مايقومون به على علاته عمل بطولي يرفعون به على الاكتاف في حين هاته المسائل في البلدان المحترمة تعد هاته الامور عادية وواجب على عاتق السلطة بلا منة او جعجعة اعلامية لا اعرف لماذا كلما تكلم هؤلاء تاكدت ان الجزائر لازالت في العالم الرابع بين الدول الاكثر تخلفا اقتصاديا وحتى فكريا

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    حسناً ، كفوا عن تضخيم موضوع الأقنعة متناسين بذلك الطرق الأخرى الناجحة لتجنب الفيروس ، أين التباعد في العمل و الأسواق و المحلات ، أين التنظيف ، الخدمات الالكترونية كلها لا تؤدي المطلوب ، و كأن الأقنعة أصبحت دواء مضاد ضد الفيروس ، و لكنكم لا تبذلون المجهود اللازم ، هذا هو السبب.