الخميس 19 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 19 محرم 1441 هـ آخر تحديث 23:36
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
  • تذكرة الجزائر باريس فاقت 17 مليون سنتيم خلال الصيف

  • خط الجزائر - باريس أغلى من خط باريس - نيويورك

عشية كل عطلة صيفية، تعيش الجزائر على وقع جدل حاد ومتكرر، مصدره شكاوى الجالية بالخارج من ارتفاع فاحش في أسعار تذاكر النقل الجوي خصوصا، وصلت 800 أورو بين العاصمة باريس والجزائر العاصمة، على حد تأكيد عديد المغتربين، الذي هو سعر يفوق وجهات أطول على غرار باريس نيويورك.. ودفع الوضع الكثير من المهاجرين إلى العزوف عن قضاء العطلة على أرض الوطن، بسبب هذا الغلاء غير المعقول بحسبهم.

وعلى الطرف الآخر، تؤكد شركة الخطوط الجوية الجزائرية أن أسعار تذاكرها خاضعة لقاعدة تجارية اقتصادية هي العرض والطلب، وهي قاعدة تسري أيضا على شركات منافسة لها على الوجهة الجزائرية، وتنصح زبائنها في كل مرة باقتناء التذاكر قبل حلول عطلة الصيف للحصول على أسعار في المتناول.

نائب الجالية عن منطقة فرنسا سمير شعابنة:
وزير النقل الحالي وعدني بحل المشكل في رمضان ورفض الرد علي لاحقا

قال نائب الجالية الجزائرية عن منطقة فرنسا، سمير شعابنة، إن وزير النقل الحالي وعده قبل أشهر بالنظر في قضية ارتفاع أسعار سفر المغتربين بالخارج، لكن لا شيء من وعوده تحقق، بل ورفض الرد على المكالمات في وقت لاحق.
وأفاد سمير شعابنة، في تصريح هاتفي إلى “الشروق”، بأنه كنائب وناشط في صفوف الجالية قدم مقترحات حلول عديدة للسلطات منها إطلاق شركة فرعية للخطوط الجوية الجزائرية بتكاليف منخفضة لكن كل المقترحات لم تجسد، وصار أبناء الجالية في معاناة متكررة عند حلول كل فصل صيف مع ارتفاع فاحش لتذاكر السفر.

وبحسب سمير شعابنة، فإن مطالب أبناء الجالية واضحة وهي “توضيح أسباب ارتفاع الأسعار الفاحش”، علما أن المغتربين لم يطلبوا تذاكر بـ 50 أو 100 أورو، لكن يريدون تذاكر تتماشى مع مستوى معيشتهم خاصة في ظل الأزمة في أوربا خصوصا، لكن السلطات حسبه لم تقدم الشروح الوافية، وفي كلب مرة تترك المهاجرين في غليان شديد كل صيف.

وطالب سمير شعابنة السلطات وشركات النقل بتوضيح قضية أخرى تتعلق بما يدور حول فرض دول أوربية على وجه الخصوص لرسوم على الطائرات القادمة من الجزائر باعتبارها بؤرة غير آمنة في شكل ضريبة أمنية، فرضت إبان العشرية السوداء وتدهور الوضع الأمني، وهل هذا الأمر صحيح أم لا، وإذا صح هذا الأمر لماذا الإبقاء عليه والجزائر مصنفة منطقة آمنة، والممثليات الدبلوماسية الغربية نزعت منحة الخطر لموظفيها العاملين في الجزائر.
وكشف سمير شعابنة عن لقاء جمعه بوزير النقل الحالي مصطفى كورابة خلال شهر رمضان الماضي، وطرح عليه مشكل ارتفاع أسعار تذاكر النقل للجالية خلال الصيف وإمكانية إيجاد حلول له، وهو اللقاء الذي حضره مستشارون للوزير أيضا.

ويضيف نائب الجالية سمير شعابنة أن الوزير كورابة استحسن الفكرة وقدم وعودا بدراسة المشكل وإيجاد حلول، لكنه رفض الرد على الاتصالات في وقت لاحق.

وتساءل محدثنا بالقول: “لماذا هذا السكوت من طرف وزارة النقل تجاه هذه الوضعية التي من المفروض أنها هي الوصية على القطاع؟”.

وتابع: “لو كنت مسؤولا فستكون تذكرة السفر للجالية بـ 100 أورو، نظرا إلى ما لقدوم المغتربين من تبعات اقتصادية إيجابية جدا على البلاد من خلال نفقات متعددة للمهاجرين”.

ووجه شعابنة نداء للسلطات العليا في البلاد بتوضيح سياستها تجاه الجالية وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم لأنه إلى حد الآن لا يفهم إطلاقا ماذا تريد الدولة من المهاجرين.

ويرى المتحدث أن غلاء تذاكر السفر يساهم حتى في قطع الأوصال بين الأجيال الجديدة من أبناء الجالية ووطنهم، وخاصة في فترة الطفولة، إضافة لكون السلطات تتجه صوب المغتربين خصوصا في وقت الانتخابات، وحتى فريق كرة القدم مشكل بنسبة كبيرة من أبناء الجالية.

نائب الجالية عن أوربا عدا فرنسا والأمريكيتين نور الدين بلمداح
المسؤولون وشركات النقل مقتنعون بأن الأسعار منخفضة!

قال نائب الجالية عن أوربا عدا فرنسا والأمريكيتين، نور الدين بلمداح، إن مشكل غلاء تذاكر السفر للجالية ليس من أولويات الحكومة، وشدد على أن الفكر السائد لدى المسؤولين أنهم ليسوا متقبلين تماما تخفيض تذاكر السفر ويعقدون أن أسعار التذاكر لدى الجوية الجزائرية منخفضة وبأسعار معقولة.

وأفاد النائب نور الدين بلمداح في تصريح هاتفي لـ “الشروق” بأن غلاء تذاكر السفر موضوع طرحه في لقاءاته بالجالية بالخارج ومع مسؤولي قطاع النقل في الجزائر، وفي كل تجمعاته بالدول الأوربية خصوصا يأتي على المشكل على رأس الأولويات بالنسبة للجالية، لكنه على ما يبدو ليس أولوية للحكومة على حد الآن.

ويشرح بلمداح: إنه إضافة لشركات النقل، فإن الرسميين مقتنعون بأن أسعار تذاكر السفر ليست مرتفعة، مشيرا إلى أنه سمع هذا الكلام منذ 2011 قبل أن يكون نائبا، وسمعه بعد أن صار نائبا وتحت قبة البرلمان من طرف وزراء في الحكومة.

ووفق بلمداح، فقد وجه سؤالا شفويا لوزير النقل الأسبق عمار غول لكن إجابته تحت قبة البرلمان كان مفادها أن أسعار التذاكر منخفضة بل هي جد معقولة مقارنة بالجيران والمنافسين، بل هي الأقل سعرا من 25 شركة جوية أجنبية تنافس الجوية الجزائرية على الوجهة الوطنية أو الدولية.

وحسب بلمداح فإنه يستشف من رد الوزير الأسبق عمار غول (مسجون حاليا في قضايا فساد)، كيف ينظر الرسميون لأسعار التذاكر، بالنظر على إشارته إلى أن النقل الجوي عملية اقتصادية وتجارية، الدولة تعمل في إطار استحداث ما أمكن من توازن في بعد اجتماعي للجالية، والتوازن المالي والاجتماعي للجوية الجزائرية.

وعن التخفيضات التي تعلن عنها الجوية الجزائرية في كل مرة وترافقها حملات إشهارية، قال بلمداح إنها إشهارات كاذبة ولما يتجه المسافر إلى وكالة الجوية الجزائرية يقال له إن العرض قد نفد.
وأوضح محدثنا أن الحملات الترويجية للجوية الجزائرية كانت تعني دائما المسافر من الجزائر وليس لأبناء الجالية بالخارج، وحسبه فإن الجوية ولا مرة تحدثت بإستراتيجية عن التذاكر الموجهة لأبناء الجالية.
وتحدث بلمداح عن غلاء التذاكر والوضعية المهنية والاجتماعية بالجوية الجزائرية، مشيرا إلى أنه صادف إطارا بالجوية الجزائرية يتقاضى راتبه لكن من دون منصب ولا يعمل إطلاقا.
وقال: “أؤكد أن عددا كبيرا من إطارات الجوية الجزائرية يتقاضون أجورهم دون منصب ودون أي عمل… ننتظر قرارا سياسيا شجاعا من طرف الدولة لإعادة النظر في تسيير الشركة وتنظيمها وهيكلتها وعدد عمالها”.
وأفاد بلمداح بأنه عكس الجوية الجزائرية، كانت شركة النقل البحري للمسافرين هذه السنة الوحيدة التي طبقت تخفيضات، موضحا أن أسعارها منخفضة بنحو 50 بالمائة مقارنة بشركات النقل البحري الإسبانية التي تعمل على الوجهة الجزائرية (الغزوات ومستغانم)، رغم أنها لا تتلقى نفس الدعم المالي الكبير الذي يذهب إلى الجوية الجزائرية.

الناطق الرسمي باسم الجوية الجزائرية أمين أندلسي:
لا نمارس أي احتكار وأسعارنا خاضعة لقاعدة العرض والطلب

أكد الناطق الرسمي باسم الخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي أن الشركة لا تمارس أي احتكار على النقل الجوي، وشدد على أن أسعار التذاكر يتم احتسابها عبر قاعدة تنافسية تأخذ بعين الاعتبار العرض والطلب.
وأوضح أمين أندلسي في تصريح لـ “الشروق” أن الحديث عن احتكار الجوية الجزائرية للنقل الجوي تجاه الوجهة الجزائرية أمر غير صحيح في وقت تنشط فيه 25 شركة طيران أجنبية على الوجهة الجزائرية.

وأوضح أمين أندلسي أن سعر التذكرة لا علاقة له بتكلفة الرحلة لكنه مرتبط بالأساس بقاعدة العرض والطلب، والرهان حسبه واضح وهو الحصول على أكبر عائدات ممكنة لكل رحلة.

واعتبر محدثنا أن الارتفاع الكبير لأسعار التذاكر في الفترة الصيفية أمر طبيعي ومتعارف عليه عبر الدول، حيث ترتفع أسعار التذاكر لدى جل شركات الطيران عبر العالم.

وقال: “كل شركات الطيران العالمية ترفع أسعار التذاكر لديها في فترة الصيف.. أدعو المسافرين لإجراء مقارنة بسيطة على المواقع الرسمية لشركات الطيران للتحقق بأنفسهم”.

وعن الجدل الذي دار مؤخرا بخصوص ارتفاع الأسعار خصوصا مع عيد الأضحى المبارك، يشرح محدثنا أن الملاحظ هو الطلب الذي يفوق العرض بكثير، حيث كان طلب كبير للمغتربين على التذاكر من أجل قضاء عيد الأضحى المبارك على أرض الوطن ما يجعل عدد المقاعد المتوفرة أقل وبالتالي ارتفاع أسعارها.

ووفق مسؤول الجوية الجزائرية فإن الكثير من المغتربين دفعوا أسعار تذاكر معقولة جدا لسبب بسيط وهو أنهم برمجوا رحلاتهم بشكل مسبق واشتروا التذاكر قبل أشهر، أي في الوقت الذي لم لكن الطلب قد ارتفع.
ووجه أمين أندلسي نصيحة للزبائن الراغبين في السفر عبر رحلات الجوية الجزائرية بضرورة اقتناء التذاكر بشكل مسبق خارج الفترات الصيفية والحصول على أسعار جد تنافسية وفي المتناول.

وإضافة لقاعدة العرض والطلب التي تحدد كيفية احتساب أسعار التذاكر، فإن هناك عوامل أخرى تتدخل لتؤثر حسب أندلسي على طريقة احتساب سعر التذكرة وهي نسبة امتلاء الطائرة ونوعها أيضا، حيث إن الطائرات المتجهة إلى فرنسا مثلا في الصيف تكون فارغة عكس الرحلات التي تأتي من مطارات فرنسا.

رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك مصطفى زبدي:
فتح المنافسة حل جذري للغلاء والتخفيضات حلول ترقيعية

قال رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلكين مصطفى زبدي، إنه إذا ما أردنا حل مشكل تكلفة في الخدمة أو منتج ما، ما علينا إلا فتح باب المنافسة، وكذلك الشأن بالنسبة للنقل الجوي الذي يجب فتح المنافسة فيه.
وأفاد مصطفى زبدي في تصريح لـ “الشروق” بأن كثيرا من القطاعات التي تقدم خدمات عمومية يسودها احتكار، وهذا الاحتكار يعود بالسلب على المستهلك الجزائري ونحن نعيشه في عدة قطاعات ومنذ سنوات عديدة.
وأوضح مصطفى زبدي أن المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك دعت في أكثر من مناسبة ومن أعوام مضت، إلى فتح المنافسة في النقل الجوي (الجوية الجزائرية) والإنترنت والهاتف الثابت (اتصالات الجزائر)، لكن الاحتكار بقي واستمر وسيظل هذا الوضع متكررا دون حلول.
وشرح زبدي أن الجوية الجزائرية وشركات مماثلة (عمومية) هي مؤسسات ذات طابع اقتصادي تجاري تقدم خدمة وتبقى تأخذ مقابل تلك الخدمة، لكن إذا ما أردنا حلولا فهي في فتح المنافسة، أما المطالبة في كل مرة بالنظر في وضع الجالية وتخفيض الأسعار فهي حلول ترقيعية سطحية، ستزيد من إطالة عمر هذا الوضع ولن تقضي على المشكل إطلاقا.

مقالات ذات صلة

  • بنوك ترفض الامتثال لقرار رفع الحجز بأثر رجعي بحجة غياب "التعليمة المكتوبة"

    متابعات قضائية ضد أصحاب مشاريع "أونساج" المفلسين قبل ماي!

    استثنى قرار رفع المتابعات القضائية وعمليات الحجز ضد أصحاب مشاريع "أونساج" و"أونجام" و"كناك" المجابهين لصعوبات مالية والمهددين بالإفلاس، أولئك الذين تمت مباشرة إجراءات الحجز عليهم…

    • 6274
    • 9
600

43 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عبدو

    اندلسي هذا مكانه الحراش لانه من العصابه حال كل مسؤولي الجزائريه و السكوت عن متابعتهم قضائيا يعني ان العصابه ما زالت بالسلطه .
    اما قوله بان الاسعار تتبع العرض و الطلب فهذا جريمه بحق المواطن الجزائري لانهم يمنعون المنافسه من شركات اخرى و هكذا لا يبقى بالسوف الا خطوط آل كابوني و هكذا تلتهب الاسعار .
    على سبيل المثال كانت الفرنسيه تسير رحلات من عده مدن فرتسيه باسعار اقل من الجزائريه الثلث اما ان اختار المسافر السفر دون حقائب فيهبط السعر للنصف الامر الذي قلل السفر على الجزائريه فقاموا بمنع الفرنسيه الا من باريس ليخلوا لهم السوق و ليذيقوا المسافرين المرار .
    هل يعقل ان يتم السكوت عن محاسبه هؤلاء ؟

  • كمال

    1500 € دوزتها في إسبانيا top خمسة نجوم في 2017 اصرفت 4000 € والناموس اقتلني والوسخ والتشناف عدت قاعد فالدار وكتاش أروح ايليكم نربح صحتي ودراهمي

  • Karim

    هذه جريمة في حق الجزائر و اهذا قلنا يتنحاوا قاع.

  • إبن الجزائر

    أظن أن إخواننا في الخطوط الجوية مصرون على تبرير الغلاء الفاحش للتذاكر بأسلوب الإستهزاء و التعالي و أنّ المشتكون لا يفهمون قاعدة العرض و الطلب و يجب علينا أن نلتحق بكمبريدج. أي عرض و طلب يا هذا الذي يصل فيه ثمن التذكرة من الدرجة الثانية بعض الأحيان 600 أورو في المقابل يسافر المغربي و التونسي بثمن متوسط طول السنة قدره 250 أورو ، وإذا تطرقنا إلى مستوى الخدمات فحدث و لا حرج . أظن أن التيار لا يمر جيدا بيننا و عدم الإكتراث لمعانات أبناء الجزائر في ديار مهجر شيء غير مقبول و لم يبقى للجالية سوى توحيد كلمتها و رص صفوفها لمقاطعة هذه الشركة ، شكرا لوسائل التواصل

  • وهرانى

    يجب على الجالية ان تتحد ولا تذهب الى الجزائر لمدة 3سنوات حتى تحلن خطوط الجزائرية افلاسها و استبدلها با خطوط اخرى تابعة لناس تاع ادارة و ليست تابعة لصعاليك

  • الاستاذ:نوني ابراهيم (محامي)

    هل تعلمون ما سبب سعر التهاب سعر التذاكر من والى باريس هو ان الخطوط الجوية الجزائرية فيها 10 عشرة الاف عامل بدلا من 2 الف عامل
    و كلهم من عائلات العصابة و اقاربهم وحاشيتهم، دون السؤال من هم مدري الوكالات الشركة في اوروبا.
    وحل مشكل سعر التذاكر هو غربية الشركة و طرد حاشية العصابة حتي يتسنى للشركة دفع امور قليلة و من ثمة عقلية سعر التذاكر

  • tahar

    un europeen t accueille tjrs avec sourir , ici avec ton argent qu on vole de tes poches a cause de la chereté yzidou technaf ; l arrogance,la saleté et la merde hachakoum ,ils ont relegué ce pays ila asfalou assaafiline,un pourvoir arrogant ,malade qui meprise son peuple ,le pouvoir algerien n’aime pas son peuple yedir fih zkara men bekrii,les president français ,americain russe,allemand ils aiment leurs peuple ils font tout pout que leur peuple vie sa vie avec joie dans son pays ,ici AOUDOU BILLAHI MINA ANIDHAAM ARRADJIM

  • hayar

    اصرفت اكثر من 5000$ جوزتهم مع الماصون حانوت المزابي و ضبيح السمسارو مزال ما تهنيتش … البلاد واعرة غالية و سياسة عندك و ما عندكش على ارض الواقع بسبب الغلاء.

  • عقبة بن نافع

    أكيد أويحي كبير العصابة
    أكيد السعيد رمز العصابة
    أكيد لوح وخشب وفلين كلهم من العصابة
    لكنهم فقط الواجهة التي تقابل الشعب، أما السوس الذي ينخر الجزائر فهو الجماعة المنتفعين اللصوص وراء المكاتب، هؤلاء الذين يخربون ويعبثون ويتعنترون ويرشون ويبيعون حتى الأسرار للخارج مقابل المال هم الخطر الحقيقي الذي يهدد كيان الجزائر
    مادام المفسدون في الادارة الجزائرية فلن يصلح الحال ولو جئنا باردوغان ومهاتير وشي جين رئيس الصين ولن يتغير شيء نحو الاحسن، لأن ما يفسد وراء المكتب يهدم عشرات السنين مما يبنيه العامل والمواطن المغبون في أرض الميدان.
    لن يصلح حالنا وهؤلاء يسيرون دواليب الادارة نحو الخراب عمدا.

  • سامي

    كنت أظن هذا المسمى سمير شعابنة قد أزحى ع بداية الحراك ،وجود هذا الانسان الأن دليل على أن العصابة مازال تحكم

  • فريد

    يجب اعادة هيكلة الخطوط الجوية الجزائرية

  • Alo Borto

    ننتظر قرارا سياسيا شجاعا من طرف الدولة و الجيش و بن والقايد الصالحين لإعادة النظر في تسيير الشركة وتنظيمها وهيكلتها وعدد عمالها الشركة مشكوك فيها أين تذهب كل هاته الأموال ؟

  • منير

    من واشنطن إلى وهران كلفتني الرحلة $650.00 مع Air France في شهر جوان
    و اشتريت تذكرة من ديسمبر إلى يناير هذه السنة كلفتني $701.00
    مانيش فاهم علاش غالية و لمسافة من باريز إلى الجزاءر قصيرة جدا أين الخلل

  • Adel Maloufi

    أنتم أيها المهاجرون، عندي سؤال… لماذا هاجرتم البلاد و تركتم عائلتكم و منكم من قضى سنوات حتى تحصل على الأوراق و منكم من ت ك أبويه طريحان الفراش و منكم من ماتو ولديه و لم يحضر الجنازة… و في الأخير تتهافتون على أسطول الجوية الجزائرية الأخير في العالم، الطيار يضنون نفسه هو من صنع الطائرة و الموظفات يحسبن أنفسهم هن حوريات العين و هي في الحقيقة مجرد خادمة أو قهواجية أو قهواجي على متن طائرة محركات مربوط بالسلك…. اتقو الله يالمهاجرين بدل لمراح تستراح… قاطعوهم ولسنة واحدة و تظكرو من قال لكم… جوع كلبك إتبعك

  • متفوق

    يجب ان يساهم المغتربين في تنمية الاقتصاد الوطني و دفع عجلة التنمية عن طريق دعم المؤسسات و الشركات الوطنية كما هو متعامل بيه عالميا… من لم يعجبه الامر كاين اير فرونص ..و ايغل ازور اسعار معقولة

  • Mohdz

    كيفها كيف لبلاد ملكية خاصة و شركة عائلية . يتصرفون فيها كيفما يشائون . مازال مارسللناش ربي الي يوظعلهم حد . خائينين الوطن و المواطن وخائنين الشهداء الأبرار , بصح يجي نهاركم . قضية وقت برك

  • وناس فرنسا

    سقطت العصابة الكبيرة التي كانت تحكم الجزائر وتنهب في ثروات الشعب
    ولكن مازالت عدة عصابات أخرى فرعية تفرعت على العصابة الكبيرة هي
    الجوية الجزائرية وسونطراك والحجار والقنصليات أما فيما يخص الجوية
    الجزائرية التي تحتكر السوق وتغلق المجال الجوي على الطياران لكوست
    حل المشكل هو تقسيم هذه الشركة الى شركتين وفتح المجال الجوي
    كل الشركات الطيران مايسمى سماء مفتوح وهناء يكون البقاء للاقواى

  • Kimo13

    Khelite El wssiya même meyet et ma yedouniche fiha. Klabe haguarine,serrakine. Tzidou les prix bache enkhelsolkom wled chwakerkom eli rakom mkhedminhom sans même pas les diplômes

  • ADEL

    CIEL OUVERT

  • علي

    ما لا يعرفه الشعب ان السفر خارج البلاد مُقنن لمن استطاع اليه سبيلا و كأننا في سجن مفتوح
    الخطوط الجوية الأغلى و الأسوء في العالم يُقابلها بنوك لا تبيع للمسافر عملة اجنبية .
    كمثال : مداخيل الجوية (المغربية) ثلاث اضعاف الجزائرية يُقابلها عمال اضعاف المغربية
    حلل و ناقش ؟

  • مغاربة يسافرون 100 أورو نحن 800 عيب

    نحن المغتربين نصدر الأم الجزائر لاعبين من طينة الكبار
    والدولة الجزائرية تحتقرنا السنا جزائريين

  • حليم حيران

    بل هي جريمة نكراء في حق السياحة و الاقتصد الجزائري.
    يقول الفهايمي تاع الجوية ان اسعارهم تخضع للعرضو الطلب،حسنا يامغتربين خلوا الطلب صفر00000 بمقاطعة هذه الشركة الفاشلة السارقة.من يريد المجيئ ما عليه الا اقتناءتذكرة الى تونس ثم القطار الى الجزائر او البخرة.خلوها تصدي يا محاينكم ناس ما تخدمش و موضفة و تتلقى اجور من اموالكم لي تعبتوا و عرقتوا عليها

  • Oussama les Aures

    هههههه سمير شباعنة قالك ندير التذكرة ب 100 لعلمي ان الزماقرة يصرفون بسخاء ههههه علابالنا كامل بلي مكاش منها يجيو بخردة لهيه و يعيشو هنا بانكس عند ماليهم و احبابهم ههه

  • احمد

    لم أستطع زيارة والدتي هذا الصيف بسبب غلاء التذكرة! المشكلة أن الجوية لم يعد لديها حجوزات، ودائما استغرب لماذا تنتهي الحجوزات والسبب العدد القليل من طائرات الجوية!
    والمصيبة أن الجوية البريطانية ترفع أسعارها كما تشاء بسبب توقيع عقد مع الجوية الجزائرية لعدم إشعال المنافسة أو غلق المجال الجوي عليها!
    لما يذهب هذا النظام الفاسد ووزرائه وكل المسؤولين والإطارات الذين عملوا مع النظام عندها ستتحرر البلاد وينعم الشعب بالحرية ولا يتم رهن المهاجرين وغلق البلاد نحوهم وكأن المهاجرين صهاينة!

  • امال

    هذه حوارات وطرح سؤال عن ارتفع سعر تذكير حتى وزارة النقل ليس لها دخل مشكل هو مافيا خطوط الجوية الجزائر ية تبيع تذاكر كما تحب حتى في بعض الاحيان تقال لك لا يوجد الامكان الا غالية فقط عندما تركب تجد الامكان فارغة .تحتصر فرصة في عطل مدرسية .او مناسبات اين مراقبة وكل تلك الاموال اين تذهب .تعرف تتكلموا فقط اما تطبيق في الواقع صفر هذا هو فساد اكبر

  • Titou7

    تقول AirAlgerie في تبريرها التافه :
    “وهي قاعدة تسري أيضا على شركات منافسة لها على الوجهة الجزائرية”
    عن أي منافسة تتحدثون ؟ بعدما آحتكرتم السوق و أقسيتم منطق المنافسة !
    هده جريمة في حق الجزاءر و الجزاءريين. لم نعد نزور الجزاءر كما في المضي، و سعر التذكرة أصبح مكلف لدرجة أنا عاءلتنا في الجزاءر تنصحنا بعدم القدوم!
    خربتم البلآد، إستنزفتم خزينة الدولة، كسرتم اﻹقتصاد، حرمتم الخزينة العمومية من مداخيل العملة الصعبة للمغتربين، ساهمتم في كسر صلة الرحم، ….
    إلى متى سيبقى هدا العبث المتفاقم يوم بعد يوم.
    أتمنى أن يعاد النظر في هدا القطاع و يلتم شمل اﻷسر المغربة و تستفيد البلآد من جاليتها

  • عبد السلام

    الحل الوحيد هو فتح الخطوط لشريكات الطيران الأجنبي للإستثمار في الجزائر ؟

  • Mino

    Je voulais passer des moments de l’Aid avec mes parents en Algerie, j’ai regardé les tarifs 2 mois avants, ils coûtaient environ 550 euros . Par conséquence, j’ai laissé tombé ce plan nul et je suis parti en Espagne à l’Andalousie et j’ai passé 15 jours dans un hôtel andalousien de 4 étoiles avec un budget max 800 euros

  • المسعود الجلفة

    عدد الطائرات 55 طائرة منها 37 طائرة علي وشك دخول المتحف
    عدد العمال 12 الف عامل بمعدل كل طائره تخدم علي 220 عامل
    الخطوط الجوية الجزئرية من ممارسات المسؤولين تناست أنها مؤسسة اقتصادية تقدم خدمة وفق المنافسة
    ولو لا الاحتكار فان هاته المؤسسة تكون اليوم في مقبرة الافلاس
    بنات و ابناء المسؤولين الفائضين في كتلة الخدامين هم سبب ارتفاع الاسعار في الجوية الجزائرية .
    أين العدالة و استقلاليتها …………………….؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • وسيم

    خضوع الأسعار لقانون العرض والطلب لا تقنع حتى طفل صغير، لأن لا أحد تقريبا يزور الجزائر ما عدا أبناءها من المغتربين بل أن بعضا منهم لم يعودوا يزورون الجزائر، جيراننا في تونس والمغرب يستقبلون ملايين السياح اضافة لأبناء جالياتهم في الخارج ومع ذلك الأسعار أقل بكثير من أسعار الجوية الجزائرية، أسعار الجوية التونسية والمغربية أقل من 40 يورو في حين أسعار الجوية الجزائرية نحو فرنسا حوالي 800 يورو، أمر غريب وعجيب

  • Redadz

    Quel apport économique de nos émigrés ? Rien !! Leurs devises sont changé au marché noir, font tout leurs achats en Algérie que ce soit de l’électroménager, cigarettes et produits de première nécessité, matelas couettes etc… Alors arrêtez merci.

  • Algerieno

    وزير النقل مصطفى كورابة ههههههه
    ههههههه !!!!!!!!!! هذي القضية قظية اولا قضية الجزائر بأكملها ثانيا يا من تضحكون علينا بكلمة سياحة و انتم لستم اهلها كيف يا عباد الله المغترب باغي يدخل لبلادو و يجيب معاه العملة الصعبة و انت تقولو لا لا ما نحتاجوكش !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • boycotter l'algerie

    LES IMMIGRES SONT FAUTIFS POUR QUOI NE BOYCOTTENT PAS AIR ALGÉRIE PENDANT DEUX ANS OU TROIS ANS ET VOUS ALLEZ VOIR COMMENT LE PRIX DU BILLET VA CHUTER ?,AIR ALGÉRIE A SUPPRIMER MEME LE PETIT DÉJEUNER MINABLES ,REPAS FROID DE 5 EUROS ,ALORS ILS FAUT BOYCOTTER AIR ALGÉRIE ,MOI AUSSI JE SUIS IMMIGRE EN FRANCE ET J’AI PASSER MES VACANCES ICI EN FRANCE A 450 EUROS J’AI PASSER 10 JOURS PLAGE ,PISCINE,APPARTEMENT ÉQUIPÉE ,TOUT EST DISPONIBLE CA SERT A RIEN DE PLEURER IL NE FAUT PAS ALLER EN ALGERIE

  • ahmed

    La durée de vie de air couscous ne dépasserait pas un mois si on ouvre l’espace aérien aux autres compagnies

  • Aziz Metz france

    سلام عليكم ، لا زم على الجارية الجزائرية
    المقيمة فالخارج المقاطعة ثم المقاطعة ثم المقاطعة لمدة عام كامل منركبوش فيها (air couscous )

  • منير

    Hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh air
    algerie et nou oublions pas algerie ferry c’est le mémé cas les responsables corrompus voleurs pas de qualité de gestion. …….ياو تاع البايلك السرقة و الخطيف لا حسيب و لا رقيب دراهم الشعب الجزائري المسكين طاحت في يدين الصعاليك عديمي الضمير و الأخلاق حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  • ghafoula abdelli

    je suis d.accord avec l.avocat nouni brahim

  • محمد

    المشكلة والحل راه فسرهم هذاك السيد تاع الدفاع عن المستهلك. غلاء كل شي في الجزاير سببه هو سياسة الغلق والاحتكار. الحل هو فتح الاقتصاد الداخلي والخارجي وتم تتحسن الامور وتغلق وتموت الخطوط الجوية ويموت fln ويموت rnd ويموت كل شيءالى مبني علىالخرطي. املنافي انجاح الحراك وبعده كل الامور تتحسن انشاء الله

  • Tahar

    C’est honte.le responsable de air algerie il a dit il faut compare le prix avec les autre…oh écoute moi j’ai acheté un billet de perpignan a Marrakech avec air marocain pour120€,ça va comme ça

  • Moh

    AIR RETARD.

  • Ziane

    عقبة بن نافع
    22 أوت 2019
    أكيد أويحي كبير العصابة
    أكيد السعيد رمز العصابة
    أكيد لوح وخشب وفلين كلهم من العصابة
    لكنهم فقط الواجهة التي تقابل الشعب، أما السوس الذي ينخر الجزائر فهو الجماعة المنتفعين اللصوص وراء المكاتب، هؤلاء الذين يخربون ويعبثون ويتعنترون ويرشون ويبيعون حتى الأسرار للخارج مقابل المال هم الخطر الحقيقي الذي يهدد كيان الجزائر
    مادام المفسدون في الادارة الجزائرية فلن يصلح الحال ولو جئنا باردوغان ومهاتير وشي جين رئيس الصين ولن يتغير شيء نحو الاحسن، لأن ما يفسد وراء المكتب يهدم عشرات السنين مما يبنيه العامل والمواطن المغبون في أرض الميدا..

  • K-RIM

    ما كاين لا جريمة لا والو ياو فاقوا. كل ما يفعله المغتربين هو الإضرار بالإقتصاد كتهريب المواد المدعومة من طرف الدولة كالزيت٬ الحليب غبرة ومنتجات آخرى حمص٬ لوبيا٬ قهوة٬ توابل٬ فريك٬ مطارح٬ أغطية٬ ديموات٬ تلفاز، قفريط٬ هاذ المواد شفتهم بأم عيني و أتحدى أي واحد يقول العكس. السؤال المطروح أين تبدل العملة؟ واش جابوا للبلاد؟

  • حميد

    800 اورو يعني لو ياتي للجزائر 3 ملايين مغترب في الصيف مداخيل شركة طيران 2 مليار و تص دولار مداخيل تفوق مداخيل كل مواد الفلاحية و نص مصنعة و مصنعة و معادن التي تصدر سؤال اين تذهب تلك الاموال ببساطة الى جيوب المسؤوليين 90 بميئة من موضفين في شركة طيران هم ابناء مسؤوليين سرقوا مواطنين داخل البلد و خارج البلد

close
close