-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تٌسلّم أواخر شهر أفريل

3 جزائريين مُرشّحين لِجائزة أحسن لاعب إفريقي في فرنسا

علي بهلولي
  • 4762
  • 0
3 جزائريين مُرشّحين لِجائزة أحسن لاعب إفريقي في فرنسا

يتنافس ثلاثة دوليين جزائريين على جائزة أحسن لاعب إفريقي، في بطولة القسم الأوّل الفرنسي للموسم الحالي.

ويتعلّق الأمر بِكلّ من: حارس المرمى ألكسندر أوكيجة، ومتوسط الميدان فريد بولحية، اللّذَين ينشطان في فريق ماتز الفرنسي. والمهاجم أندي ديلور الذي يُمثّل ألوان فريق مونبلييه.

ويتسابق ألكسندر أوكيجة وفريد بولحية وأندي ديلور على هذه الجائزة، رفقة 8 لاعبين أفارقة.

وقدّم أوكيجة وبولحية عروضا راقية مع فريقهما ماتز، في بطولة “اللّيغ 1” للموسم الحالي. أثمرت بِإحرز بولحية جائزة أحسن لاعب في هذه المنافسة لِفترة شهر جانفي الماضي. مثلما هو الشأن لِأندي ديلور، الذي سطع نجمه تسجيلا وتمريرا في صفوف فريق مونبلييه.

وتمنح الجائزة كلّ من: الإذاعة الدولية الفرنسية وقناة “فرانس 24″، المؤسّستَين الإعلاميتَين اللّتَين أعلنتا، الثلاثاء، عن اللاعبين الـ 11 المُتنافسين لِنيل هذه المكافأة. على أن يُنظّم الحفل في الـ 29 من أفريل الحالي، وقد يكون ذلك افتراضيا بِسبب استمرار مخاطر جائحة “كورونا”.

وانتقى المُنظمّون كوكبة من الصحافيين للإستفتاء، من أجل تعيين اللاعب الجدير بِتسلّم الجائزة وصاحبَي المركزَين الثاني والثالث.

وتحمل الجائزة تسمية “مارك فيفيان فوي”، اللاعب الكاميروني الذي فارق الحياة فوق أرضية الميدان خلال مشاركته في مباراة لِمنتخب بلاده، في كأس القارات نسخة فرنسا 2003. وقد بدأ تسليمها عام 2009.

وكانت أفضل نتيجة للاعبين الجزائريين في سباقات هذه الجائزة، المركز الثاني لِصانع الألعاب رياض بودبوز (مونبلييه) في طبعة 2017، والمهاجم إسلام سليماني (موناكو) في النسخة الماضية. فضلا عن الرتبة الثالثة للاعب الخط الأمامي رشيد غزال (ليون) في طبعة 2016.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!