الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 15 محرم 1440 هـ آخر تحديث 12:33
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • وصفوا المنتخب الفرنسي بالإفريقي

سيطرت أجواء نهائي المونديال على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، فقد تفاعل رواد العالم الافتراضي مع أجوائه قبيل انطلاقه، وعلقوا على النتيجة التي استحسنها البعض فيما كانت صادمة لآخرين فقابلوها بالسخرية والتهكم.

تابع عشاق الساحرة المستديرة في الجزائر مجريات نهائي كأس العالم، فقد ازدحمت المقاهي والساحات التي نصبت فيها الشاشات العملاقة بمئات المواطنين الذين توافدوا لمتابعته، في الوقت الذي تفاعل الفايسبوكيون مع كل الأحداث التي تعلقت بالنهائي ولم يفوّتوا أي شاردة فيه، حيث ظلت الصور والتعليقات التي لا تخلو من السخرية والطرافة تتهاطل على الموقع.

وعبّر غالبية الفايسبوكيين عن انبهارهم وإعجابهم الشديد برئيسة كرواتيا، التي خطفت الأنظار في المدرجات بملابسها وطريقة تشجيعها لمنتخب بلادها، بل وحتى مواساتها للاعبي بلادها عقب الهزيمة، وهو ما دفع بالكثير من الجزائريين للبحث عن تاريخ كرواتيا وموقعها الجغرافي وعاصمتها والكثير من الأمور المتعلقة بهذا البلد، والذي زاد المونديال من رغبتهم في زيارة بلد رفاق “مودريتش”.

فيما رفض غالبية الجزائريين تشجيع منتخب فرنسا بالرغم من كون غالبيته من أصول إفريقية ومغاربية، لكنهم ولأسباب استعمارية أعلنوا تأييدهم لكرواتيا، واعتبروا فوز فرنسا بالحدث فلأول مرة في تاريخ كأس العالم يحمل منتخب إفريقي الكأس في إشارة لأصول غالبية اللاعبين، كما وضعوا صورة للاعبي منتخب “الديكة” وتحتها أسمائهم وأصولهم الإفريقية كالجزائر، المغرب، مالي، الطوغو … الخ فيما تم تداول عبارة لا أفناك الجزائر ولا أسود الأطلس ولا نسور قرطاج ولا فيلة الكوت ديفوار لقد فاز بالكأس ديك “سردوك”.

كما انتشر كاريكاتور يبين خريطة فرنسا بألوان علمها على شكل يد تحمل الكأس من أفارقة على متن قارب للهجرة السرية، في إيحاء أن فرنسا تحصلت على الكأس بفضل حراقة إفريقيا السمراء.

https://goo.gl/MZCrnR
كرواتيا مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

  • البطولة العربية العسكرية للتايكواندو

    مشاركة مشرفة للفريق الوطني العسكري

    سجل الفريق الوطني العسكري للتايكواندو مشاركة مشرفة في البطولة العربية العسكرية السابعة للتايكواندو، التي جرت فعالياتها من 13 إلى 18 سبتمبر 2018 بلبنان. عرفت هذه البطولة…

    • 370
    • 0
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • نصرو

    الفيسبوكيون تهدرو عليهم غير فالتفاهات بصح في حوايج أخرى لا يوجد لكم أثر اقعدو تكلمو على رئيسة بألف رجل و ما تحشموش تهدروها

  • سعد

    و علاه لبسوها الجبة القبايلية //
    ربما لقاو البلاصة اللي ينحدرو منها //
    من غدوا يقولو انحدرنا من كرواتيا .

  • BOUMEDIENNE

    كل امجاد فرنسا صنعها الافارقة، وهي لم تصنع لهم الا الدمار والاستدمار.

close
close