-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يستنجدون بالرئيس تبون لإجلائهم

جزائريون عالقون بالمغرب بعد تعليق الرحلات

إلهام بوثلجي
  • 2118
  • 3
جزائريون عالقون بالمغرب بعد تعليق الرحلات
أرشيف

وجد عدد كبير من الرعايا الجزائريين أنفسهم عالقين في مطار الدار البيضاء بالمغرب بعد القرار الفجائي لتعليق الرحلات بين البلدين، دون التكفل بهم ولا حصولهم على رد من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية والتي علقت بأن القرار سياسي يتجاوزها. في حين عبر عدد من الجزائريين عن قلقهم من هذا التجاهل ومن تعليق الرحلات ما جعلهم عالقين في المطار.
وعرف مطار دار البيضاء اليوم فوضى عارمة من قبل المسافرين المتجهين نحو وهران والذين فوجئوا بتعليق رحلتهم دون وجود أي مسؤول للجوية الجزائرية، بعدما وجدوا الشبابيك الخاصة بالشركة مغلقة وبعد احتجاج المعنيين تقدم أحد المسؤولين في مكتب الجوية الجزائرية منهم معتبرا أن القرار يتجاوزهم فيما دخل في مشادة مع المسافرين الذين قالوا إن المكتب مغلق وإنهم لم يتلقوا أي معلومات من الشركة التي تركتهم في المطار دون أي تدخل.
وفي سياق متصل، توجه عدد من الجزائريين الذين كانوا في رحلات عمل ومنهم أساتذة الجامعة الموجودون في عطلة علمية لمقر القنصلية العامة الجزائرية بالدار البيضاء للاستفسار عن وضعيتهم وللمطالبة بتدخل السلطات الجزائرية لتخصيص طائرة خاصة لنقلهم للجزائر، حيث تم تسجيل بياناتهم من قبل القائمين على القنصلية ليطلبوا منهم الانتظار حتى يصلهم قرار يخص وضعيتهم، ومن أجل ذلك وجه المعنيون نداء للرئيس تبون لتخصيص طائرات خاصة لإرجاعهم للجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • لتوضيح

    المغرب هومن بادر الى وقف الرحلات جوا مع الجزائر وكذلك جوا وبحرا مع فرنسا واسبانيا والمانيا وايطاليا والبرتغال وبلجيكا رغم انه يعتمد على السياحة بشكل كبير حيث فضل صحة مواطنيه عكس مصر التي لديها مداخيل ضخمة من قناة السويس مع تعتيم إعلامي كبير بعدد المصابين وتونس وكان شفافااعلاميا وبادق التفاصيل عن عدد الحالات وكان سباقات حتى الى لعب المباريات البطولة بدون جمهور

  • Quelqu'un

    يجب فحصهم و إقامة وثيقة طبية لسلامتهم من الفيروس، ربما هم مرضى و لا تظهر عليهم الأعراض. كم يستغرق هذا الإجراء 3 ايام لكن نحن متيقنون باصابتهم أو من عدمها عندما يرجعون إلى الجزائر. اللهم احفظنا آمين.

  • Jamel

    على السلطات التدخل وإرجاع كل الرعاية الجزائريين من المغرب