-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"يوسف زروطة" مع مصري وكويتية ضمن لجنة تحكيم "سديم"

جزائريون في أضخم برنامج رقمي لـ”السوشيل ميديا” في الوطن العربي

الشروق أونلاين
  • 3053
  • 1
جزائريون في أضخم برنامج رقمي لـ”السوشيل ميديا” في الوطن العربي
ح.م

انطلقت بحر هذا الأسبوع التصفيات الأولية للبرنامج الرقمي “سديم”، وهو أضخم مسابقة لليوتوبرز في العالم العربي، حيث سيأخذ المرشحين المتسابقين في رحلة مشوّقة معالمها الاكتشاف والإبداع، والتطور الرقمي، ويمنحهم بهذا الفرصة لترجمة طموحاتهم عمليا والتأثير إيجابيا في حياتهم.

وافتتح “سديم” نهاية السنة الماضية عبر موقعه الرسمي باب التسجيل أمام المتسابقين للفوز بلقب سوبر ستار العرب، حيث شهد تسجيل عدد كبير من النشطاء والمبدعين الجزائريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يوفر لهم فرصة للتواصل مع الخبراء الرقميين الذين سيساعدونهم في تشكيل الجيل القادم من المؤثرين الاجتماعيين العرب، القادرين على تقديم مواد ترفيهية ذات محتوى هادف وملهم لمجتمعاتهم عبر الفضاء الافتراضي.

وفي الوقت نفسه سيحظى جمهور “سديم” بفرصة متابعة مراحل تطور متسابقيهم المفضلين في حلقات مثيرة ستعرض للمتابعين عبر الواب (تبث على صفحات فيسبوك، يوتيوب، تويتر وإنستغرام) والتي ستُختتم بتتويج السوبر ستار الرقمي في العالم العربي.

 

حكام مميزون.. وزروطة يمثل الجزائر والمغرب العربي 

ستتولى نخبة من أهمّ المؤثرين في العالم العربي استضافة وإرشاد وتقييم متسابقي “سديم” في سلسلة من التحديات يطورون خلالها مهاراتهم في صياغة المحتوى الرقمي، ويطلقون العنان للتعبير الإبداعي، ويصقلون قدراتهم الشخصية في تقنيات صناعة الأفلام واستراتيجيات ابتكار العلامات التجارية.

هذا وتتألف لجنة تحكيم البرنامج من اليوتوبرز الجزائري يوسف زروطة، الذي يمثل منطقة المغرب العربي، وهو معروف بشخصيته المميزة وأسلوبه الساخر، كريم إسماعيل من مصر وهو أحد أبرز المتحدثين التحفيزيين في المنطقة، وآسيا الفرج من الكويت، وهي مدونة شهيرة وصاحبة أفكار مؤثرة في عالم الأزياء، أما المؤثران الإضافيان اللذين سيتوليا مهمة تقديم “سديم” في موسمه الأول، فهما الممثلة الأردنية والشخصية المؤثرة عبر يوتيوب تيما الشوملي، والشاب اللبناني المؤثر عصام مرعب، المعروف بلقب “ملك الفيلفي”.

 

5 مراحل تصفوية .. والبرايم النهائي في 12 ماي 

ويجب على المشاركين اجتياز خمس مراحل مسابقة “سديم” الفريدة من نوعها، والتي يتولى إنتاجها منتجون عمالقة في مجال تنفيذ برامج الواقع – عبر 5 مراحل، حيث ستقوم لجنة الحكام بتصفية الاشتراكات لإجراء 100 اختبار أداء، وسيُطلب من المرشحين تقديم فيديو ليتمكن الحكام من اختيار أفضل 20 مشاركا بناء على ما يتمتعون به من نجومية ومهارات رقمية. المرحلة الثالثة ستكون بعنوان “المتأهلون للنهائيات” وسيخوض المشاركون العشرون فيها مجموعة واسعة من الأنشطة المتعلقة ببناء الفريق، ليتم بعد ذلك اختيار 9 متأهلين نهائيين.

أما المرحلة الرابعة، ستحمل عنوان “المقر”، وهو التحدي الأهم أمامهم وسوف يأتي المتأهلون التسعة إلى الدوحة للمشاركة في سلسلة من ورشات العمل الاحترافية بإدارة فيسبوك، تويتر، انستغرام ويوتيوب، وسيخوضون مجموعة من التحديات المثيرة للاهتمام لاختبار قدراتهم الإبداعية، وإمكانات تطورهم الرقمي واستراتيجياتهم في ابتكار العلامات التجارية.

 

مليون ريال ورحلة لسان فرانسيسكو لسوبر ستار العرب 2018 

في المحطة النهائية من برنامج “سديم”، سيعود أفضل ثلاثة مشتركين من بين المتأهلين للنهائيات إلى بلدانهم ليخوضوا تحدي “البطولة”، حيث سينتج كل منهم فيديو مميز بأفضل الإمكانيات، مستخدمين كل ما اكتسبوه من مهارات خلال التحديات السابقة، على أن يُختتم البرنامج في 12 ماي 2018 يوم الإعلان عن الفائز في الموسم الأول من “سديم”.

سيفوز المتأهلون النهائيون في “سديم” بجوائز قيّمة قيمتها مليونا ريال، وسيحصل الفائز الأول على الجائزة الكبرى وقدرها مليون ريال نقداً، فضلا عن رحلة مميزة إلى سان فرانسيسكو، حيث سيزورون المقر الرئيسي لعدد من أكبر الشركات الرقمية في العالم، أما أفضل 9 مؤثرين خاضوا تجربة البرنامج، فسيفوزون بعقد مع “سديم”، كما ستتاح لهم فرصة الارتقاء بمعارفهم الرقمية وشهرتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى آفاق أرحب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Mohamed

    لمادا لا نسأل قنوات الجزائرية والشروق في المقدمة تطلق لبرنامج الرقمي و علمي و حتى The voice
    و تطلب تمويل من أرباب العمل حداد و ربراب و مجموعة FCE تضعوهم أمام الامر الواقع
    وحتى الشاركات الاجنبية samsung الخ
    قانات كي قانات لمادا هم عندهم مشاريع و حنا عندنا قنوات تاع مشاكل Tzapper للقنوات توعنا تجد غير مشاكل الاجتماعية و هظر بزاف