الثلاثاء 25 جوان 2019 م, الموافق لـ 22 شوال 1440 هـ آخر تحديث 14:24
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف
  • وكالات سياحية: الجزائريون يساهمون دوما في إنقاذ اقتصاد الغير

تهافت الجزائريون على وكالات السياحة للسفر نحو تركيا، مستغلين تهاوي أسعار الليرة التركية، وهو ما سيمكنهم من السياحة والتسوّق بأريحية، في ظل غلاء الملابس والأحذية بهذا البلد.
أكد أصحاب وكالات سياحية تهافت كثير من الجزائريين أفرادا وعائلات للتسجيل في رحلات سياحية نحو تركيا شهر سبتمبر، منتهزين فرصة انهيار سعر اللّيرة.
وفي هذا الصدد، أكد أحمد منوش صاحب وكالة سياحية بالبليدة، أنّ كثيرا من الجزائريين وعلى غير العادة، سجلوا في رحلات سياحية نحو تركيا، مباشرة بعد عيد الأضحى المبارك، في وقت كان قلة فقط من يسافرون في هذه الفترة، لحلول فصل الخريف البارد باكرا بهذا البلد، ويبدو أن الجزائريين لم يأبهوا بموضوع الأحوال الجوية في تركيا، وقرروا خوض مغامرة اكتشافها.
ويمني السياح الجزائريون أنفسهم بالاستفادة من تهاوي الليرة التركية، للعودة محملين بما خف وثقل وزنه من مقتنيات، خاصة المعاطف الشتوية.
ويؤكد محدثنا، أن الرحلات نحو تركيا تنشط غالبا خلال شهري جويلية وأوت، لكنها تقل بشكل ملحوظ مع بداية شهر سبتمبر، بسبب التقلبات الجوية وبداية موجة البرد “لكن ما سجلناه منذ انهيار سعر الليرة هو تهافت الجزائريين على هذا البلد، وحجزهم حتى خلال شهر سبتمبر” حسب تعبير محدثنا.
ومن جهة أخرى، اعتبر خبراء اقتصاديون أن الحدّ من انهيار قيمة الدينار ليس بتلك الصعوبة التي يعتقدها كثيرون، والدليل ما تعيشه الليرة التركية في الآونة الأخيرة، والهبة التضامنية من مختلف أطياف المجتمع للمساهمة في إنقاذ عملة بلدهم، معتبرين أن تهافت السياح الجزائريين على تركيا “سيساهم حتما في رفع اقتصاد هذا البلد، وإرجاع العملة التركية لقيمتها، مثل ما حصل سابقا بدولة تونس، أين تهافت الجزائريون على هذا البلد بعد هروب السياح الأوروبيين، ما ساهم في إنقاذ تونس من وضعية اقتصادية صعبة”.

https://goo.gl/aetg7C
أسعار الليرة التركية تركيا وكالات السياحة

مقالات ذات صلة

  • مختصون يدقون ناقوس الخطر بعد وفاة 1110 مواطن

    العقرب يلدغ أكثر من مليون جزائري

    تحدث التسممات العقربية كوارث صحية بالجملة، حيث سجلت الجزائر في العام الفارط 50 ألف لدغة عقرب فقد الحياة على إثرها أكثر من 100 شخص، وفق…

    • 316
    • 0
  • هدايا بالملايين وعطل للناجحين

    بذخ وإسراف في احتفالات النجاح في "السانكيام"

    يعد النجاح في اقتطاع الشهادة الدراسية والانتقال من مرحلة تعليمية إلى أخرى الهدف المرجو والذي يصبو إليه كل تلميذ، ولذا تحرص العائلات على مرافقة هذا…

    • 959
    • 2

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
    close
    close