الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 09 محرم 1440 هـ آخر تحديث 17:21
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
موقع الفيفا

عكس المباراة الأولى أمام أرسنال التي لعب فيها الساعة الأولى كأساسي من زمنها، وجد رياض محرز نفسه في دكة الاحتياط في المباراة الثانية، ولعب أقل من ثلاثين دقيقة لم يسجل فيها أي هدف، وإلى غاية الجولة الثانية سجل فريقه المتصدّر مانشستر سيتي الإنجليزي ثمانية أهداف، من دون أن يسجل محرز هدفا واحدا ومن دون أن يقدم تمريرة واحدة حاسمة، وصار مصير دكة الاحتياط يتهدده، أمام مدرب يدعى غواديولا، لا يقبل بأنصاف الحلول، وباللون الرمادي من لاعبيه الذين يحتلون المركز الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي ثاني مباراة لناديه أيضا بقي سفيان فيغولي ملازما لمقاعد الاحتياط، في الوقت الذي حقق غلاتا ساراي فوزه الثاني وحافظ على صدارة ترتيبه، والفورمة الحالية لسفيان ليست كما يتمناها الجمهور الجزائري الذي اشتاق لسفيان فالونسيا.

وعكس المباراة الأولى في مونشيستر أمام أشبال مورينو التي لعب فيها بعض الوقت من الشوط الثاني، لازم رشيد غزال أيضا في المباراة الثانية في ليستر مقاعد الاحتياط، وواضح بأنه في حاجة إلى وقت قد يكون طويلا، لفرض نفسه مع الثعالب، وسيحضر رشيد غزال مثل زميليه رياض محرز وسفيان فيغولي بفورمة غير مكتملة لمباراة غامبيا، أما الموهبة آدم وناس فواضح بأن ما قدمه في المباريات الودية خاصة عندما واجه بوريسيا دورتموند، لم يكفل له مكانا أساسيا مع نابولي الذي بدأ موسمه بفوز هام في روما أمام لازيو، وأنشيلوتي مشهور بكونه لا يغيّر التشكيلة التي تفوز، ونخشى أن يتكرر سيناريو السنة الماضية مع وناس.

ومع تواصل معاناة فوزي غلام ومهدي زفان من الإصابة، والتحاق عطال بالعيادة، سيجد المدرب جمال بلماضي نفسه مجبرا على بريكولاج دفاعي لن يختلف عما قام به الذين سبقوه، وحتى الأداء الذي ظهر به رياض بودبوز خلال خسارة ناديه ريال بيتيس على أرضه بثلاثية نظيفة أمام ليفانتي قد يحيله على مقاعد الاحتياط، وحتى سفيان هني يعاني مع نادي ليس بالقوي، وهو سبارتاك موسكو من تهميش مدرب الفريق.

وضع بائس وصعب سيجد جمال بلماضي نفسه فيه، وهو اللعب بتشكيلة غالبية لاعبيها من احتياطيي فرق قوية وأخرى متوسطة، ولن يجد إلا القليل من اللاعبين من هم أساسيون في أنديتهم مثل نجم بورتو ياسين براهيمي ومدافع بيتيس عيسى ماندي، ولاعبي نوتنغام فورست قديورة وسوداني، ومدافع ران رامي بن سبعيني، ومهاجم ليل ياسين بن زية، إضافة إلى لاعبين ينشطون في دوريات ضعيفة وعلى رأسهم بغداد بونجاح الذي يلعب في قطر.

هذه المشكلة تذكرنا بما كان يمتلكه رابح سعدان قبل مونديال جنوب إفريقيا في سنة 2010، حيث كان غالبية اللاعبين غير أساسيين وعلى رأسهم كريم زياني الذي كان في فولفسبورغ الألماني، ونذير بلحاج الذي كان يلعب لبروتسموث الإنجليزي، ومع ذلك حقق رابح سعدان بلاعبين قليلي المشاركة وكثيري الإرادة نتائج باهرة من خلال اقتطاع تذكرة المشاركة في مونديال جنوب إفريقيا في سنة 2010.

التاريخ أبان بأن الاحتياطيين لا يقدمون مباريات كبيرة في المواجهات المباشرة مثل ملاقاة غامبيا، لكن أداءهم يتحسن ويبلغ القمة في المباريات والدورات المغلقة مثل دورة أمم إفريقيا، وهناك لاعبين يتنقلون إلى هذه الدورات من أجل تحقيق ذاتهم ويكونون بعيدين عن التعب، ويبلغون قمة عطائهم البدني في الدورات المغلقة، ولو فرضنا إشراك رياض محرز كأساسي في كل مقابلات مانشستر سيتي المحلية والأوروبية فإن حالته ستكون صعبة بدنيا في دورة أمم إفريقيا بالكامرون.

https://goo.gl/o9yNGY
جمال بلماضي رشيد غزال رياض محرز مانشستر سيتي الإنجليزي

مقالات ذات صلة

  • "دوكور سبورتس"

    موقع عالمي يشيد بعسكريّة بلماضي!

    أشاد موقع "دوكور سبروتس"، المتخصص في متابعة الرياضة العالمية، بالطرق العسكرية التي يعتمدها جمال الماضي، المدرب الجديد للمنتخب الوطني، من أجل إعادة الروح لـ"محاربي الصحراء". ونشر…

    • 1953
    • 3
9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جثة

    كارثة بكل المقاييس …. وداعا للتالق …لن نبرح المرتبة ٦٠ مرة ثانية ..

  • Yassine

    Sayer sa commence déjà,?!!!

  • مجبر على التعليق - للتذكير فقط

    بلماضي سيندم على اليوم الذي قبل التوقيع و العمل في الفريق الوطني لانه كان أخر اختيار

  • radovane

    ومع ذلك قليلا قليلا سوف يتحسن اللاعبون وسنرى منتخب جيد ،لاننا نملك مدرب شاب طموح ،ولو كلف ذلك مدة طويلة لاننا في مرحلة بناء.بالتوفيق لبلماضي ،المهم قضينا على الرداءة

  • جزائري حر

    درك رايجين تشوفو بأم أعينكم le dressage de la France. بلماضي مدريسي في فرنسا(خريج المدرسة الفرنسية) أما المدرسة العبرية والعربيةفمند القدم وهي تنتج لنا غير في اللي يسرق وياكل ويزبل مثله مثل …….. .

  • ايوب الأيوبي

    الترمومتر هو تعليق الجثث، عندما يهولون الأمر ويتكلمون عن الكوارث فاعلم أنهم يتألمون من تحسن الأوضاع في المنتخب.

  • جثة

    ايوب بالعكس نحن نتالم للوضع السيئ …

  • الأسطورة البرايجي

    دائما ألاحظ التعاليق المختلفة لكن ألاحظ ان البعض دائما يحب التعليق من أجل التعليق كان من الاجدر الالتفاف حول المنتخب و بلماضي لكن المسمى جثة للأسف كل تعالقيه سخيفة تحت شعار خالف تعرف … ارتق فالقاع مزدحم

  • بلال

    هنا تأتى دور البطولة لو كانت على الاقل متوسطة غير رديئة لربما ستأتى ببعض الحلول ولاكن للاسف لابطولة ولامحترفين

close
close