-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقب دخول أساتذة في حركة احتجاجية مفتوحة بـ 4 مديريات

جمعية الأولياء: أوفقوا الإضراب وارحموا التلاميذ

الشروق أونلاين
  • 7521
  • 19
جمعية الأولياء: أوفقوا الإضراب وارحموا التلاميذ
الأرشيف

دعت، الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، الأساتذة المضربين عبر 4 ولايات، إلى التعقل وتوقيف الإضراب المفتوح و الرجوع إلى المؤسسات التربوية لإجراء اختبارات الفصل الأول التي تأجلت، فيما انتقدت بشدة هذه الحركات الاحتجاجية الذي جاءت في فترة حساسة. بالمقابل اقترحت الجمعية إجراء الاختبارات في الأسبوع الأول من الفصل الثاني دون المساس بعطلة الشتاء. في حين وصفت نقابة “الكناباست” إضراب الأساتذة “بالشرعي”.

أعلن، رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، أحمد خالد، في تصريح لـ”الشروق”، عن رفضه القاطع للإضراب مهما كان نوعه ومهما كان توقيته، خاصة وأن الأساتذة قد شنوا حركة احتجاجية مفتوحة بـ 4 ولايات وهي البليدة، بجاية، تيزي وزو وسكيكدة في فترة جد حساسة وفي فترة إجراء اختبارات الفصل الأول الذي يعد أطول فصل مقارنة بالفصلين الثاني والثالث، وهذا دليل على أن المضربين ليسو على وعي، الأمر الذي سيؤدي حتما برأيه إلى تعفن الأوضاع وفقدان الثقة بين المضربين والأولياء. داعيا المحتجين إلى أهمية التعقل وتوقيف الإضراب والالتحاق بمدارسهم لإجراء الاختبارات التي من المفروض أن تنطلق في 3 ديسمبر الجاري حسب رزنامة الوزارة الوصية. 

ورفض، المسؤول الأول عن الجمعية، المساس بعطلة الشتاء التي ستنطلق في الـ21 ديسمبر الجاري وتمتد إلى غاية الـ7 من جانفي المقبل، واستغلالها في تعويض الدروس الضائعة وإجراء الاختبارات، مؤكدا بأنه من الضروري المحافظة على العطلة لضمان راحة التلاميذ، مقترحا إجراء اختبارات الفصل الأول خلال الأسبوع الأول من الفصل الثاني أي مباشرة عقد انقضاء عطلة الشتاء.

من جهته، رافع الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال بنقابة “الكناباست”، مسعود بوديبة، في تصريح لـ”الشروق”، عن إضراب الأساتذة الذي وصفه “بالشرعي”، مؤكدا أن عدم فتح بعض مديريات التربية لأبواب الحوار والتفاوض مع المضربين رغم أنهم قد أودعوا الإشعار بالإضراب و عدم تدخل الوزارة لفرض حل لهذه المشاكل يطرح عديد التساؤلات، الأمر الذي أدى إلى تعفن الأوضاع، مما نتج عنه تراكم للمشاكل جراء سوء تسيير وعدم تحكم المسؤولين بعديد القضايا. 

كما جدد، محدثنا مطالبة بن غبريط، بالتدخل المستعجل على مستوى مديريات التربية الأربع، لحل المشاكل المتراكمة والمطالب المرفوعة، وإلا فإن القضية ستتحول إلى وطنية ليصبح الإضراب وطنيا.    

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • بدون اسم

    التعليم ليس سلاح لإحباط المؤامرات !!!!!
    بل التعليم وسيلة لتدجين الشعوب و جعلهم كقطعان الغنم و البقر !!!

  • بدون اسم

    التمدن والحضارة يبدا من الفوق
    كالمطر يسقط من السماء .......
    هذا هو المنطق اللي راك تتكلم عليه !!

  • جزائري حر

    أولياء تلاميد لكن لا يهمكم أبناؤكم درسوا أم لم يدرسوا وكيف يتصرفون خارج مجال رؤيتكم لا إلى أين يدهبون. حجتكم انكم من الصبح حتى المساء وأنتم شارقين على جال لقمة العيش.

  • sihem

    كاين وحد المثل شعبي ديما تقولو يما
    مغلوبتي مرتي ف الدار
    قطاع التربية عندو وسيلة ضغط و هي التلاميد و الاساتذة راهم يستغلو فيها اسوا استغلال
    عن اي حقوق تتكلمو و انتم اوصلتوم المستوى الى الحضيض
    و متقلوليش هذي مسؤولية المناهج الدراسية
    كاين اساتذة قريب عملية جمع مايعرفوش يحلوها و طالبو بالحقوق روحو حسنو مستواكم و من بعد طالبو بحقوقكم
    و الله انتم عار ان نقول انكم احفاد عبد الحميد بن باديس
    اتخدتم التعليم مهنة و لكنه رسالة ايها الاساتذة

  • فريد

    .لمذا لايكون الإضراب في بداية السنة .

  • أم غاضبة

    أنا أسميهم حثالة انتهازيون لماذا يختارون فترة الامتاحانات ماذا يقدمون لأولادنا لا شيء يذكر يصمون دماء الأولياء بالدروس الخصوصية أصبحوا يتاجرون بالعلم و يتقاضون أجورا و يقولون نريد مساعدة التلاميذ فقط عار عليكم يا أشباه الأساتذة ستحاسبون يوم القيامة حسابا عسيرا لآنكم لم تحافظوا على الأمانة "الله يمهل و لا يهمل" تأكدوا من شيئ هو أنكم تأكلون مال الحرام لأنّكم ناقصي عقل و دين و ذنوب التلاميذ على رقبتكم مالاا راني زعفانة و للحديث بقية كقصة دون نهاية و عديمي الضمير و لكن ستندمون أين الندم لا ينفع

  • بدون اسم

    اضراب وطني

  • بدون اسم

    عندما نمنح لهم مطالبهم الشرعية يتبين لنا امرهم

  • بدون اسم

    1- الغاء قانون التقاعد الجديد 2- القدرة الشرائية 3- اعادة النضر في قانون العمل الجديد

  • Mokrane

    الأولياء ces
    ne savent pas waqila que ces enseignants ont des enfants aussi !

  • امال

    الذى يتربص يك ايها الولى هو من يتقاضى 60 و40 مليون فى الجزائر وانت تتقاضى 28000دج لا تكفيك ربع شهر اما هم اولادهم فى المانيا وكندا وبريطانيا ،لذا اترك العمال فى مشاكلهم هناك من لا يستطسع تلبية حاجيات اولاده حتى من الحليب وحده مابالك فىالتدفئةوالحاجيات الاخرى، عليك بمطالبة الوزراء التدخل لضبط الانترنيت القاتلة لاولادنا ووضع الاسس للمراقبة ..على جمعيات الاولياء ان تزور الاقسام التى درجة الحرارة فيها تحت الصفر والاسف التى تسقط على اولادهم وكذا المراحيض بدون ابواب ومطاعم مغلقة وزيد لا اثر للامن ا

  • ابو محمد

    السلام عليكم... وان كان الاضراب مشروع فلا يعقل ان يكون مفتوح، هذا النوع من الحركات الاحتجاجية الراديكالية تتعارض مع منطق التمدن والحضارة و الاكثر من ذلك مع شرع الله سبحانه وتعالى، فإن كانت مطالبكم مشروع، فحق التلاميذ في مزاولة الدراسة بإنتظام حق اكثر من مشروع لانه يتعلق بمستقبل الوطن...(ملاحظة انا استاذ).

  • بدون اسم

    أولاً رؤساء الجمعيات هؤلاء من أين جاؤوا ؟ نحن أولياء التلاميذ لا نعترف بهم ، ولم ننتخب أحداً منهم . ثانياً ماذا يريد هؤلاء العمال؟ ، لقد تمت ترقيتهم بدون مقابل ، وسمح لهم بالغش في امتحانات الترقية ، فمن السلم 10 إلى السلم 14 بالنسبةللمعلمين ، وهلم جراً ... هل على مثل هؤلاء تراهن الجزائر ؟ هل مثل هؤلاء يعرفون كيف يتصدون لمخططات الأعداء الذين يتربصون بنا الدوائر . باعتبار التعليم هو السلاح الأكثر نجاعة لإحباط المؤامرات ؟

  • عباس شريط

    *** متى يفهم بعض مديري التربية بانهم موظفون وليس اباطرة ومن حولهم خدما .؟

  • سليمان

    على ما يضهر اصدقائنا الاساتذة تعبوا و أثر عليهم البرد و الشتاء يريدون استراحة قبل اتمام السنة الدراسية. والفوا بالراحة و التمحشيش

  • بدون اسم

    لا للتميز العنصري والحقرة فقط على العمال اين ضريبة الثروة على الاغنياء نطلب من النقابة المستقلة شل كل القطاعات واضراب وطني عام نحن في الانتضار هدا ضلم كبير وحقرة لا سكوت على مطالبنا الشرعية

  • عبد الحكيم الثانى

    على الوزارة وعلى مديريات التربية وعلى جمعيات اولياء التلاميذ ان يقتنعوا بما يلى :
    ان الاستاذ او المعلم هو العمود الفقرى للمؤسسة التربوية : فكلما كانت العلاقات مع الاستاذ
    جيدة من حيث احترامه والاصغاء الى تظلماته كلما كان الاستقرار .
    نفترح : ان يكون قرار سياسى يعتبر قطاع التربية استراتيجى يمكن الاستاذ او المعلم من اداء
    وظيفته على احسن ما يرام

  • بدون اسم

    حولوا اولاكم الى وزارة بن عبيريط..او اطلبوا من سيد الجزائر ماكرون التدخل......ههههه

  • بدون اسم

    يا سي احمد خالد من المفروض ان تساند العمال وتقف بجنبهم على استرجاع مطالبهم الشرعية عيب وعار على سلب مكتسبات العمال ولا تكن من الدين يتسببون في تعفن الاوضاع .وتراكم المشاكل