الإثنين 17 جوان 2019 م, الموافق لـ 14 شوال 1440 هـ آخر تحديث 22:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • جبهة التحرير مستعدة للحوار مع كلّ الأحزاب

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي، الإثنين، أمام مناضليه خلال حفل استقبال خصص لتقديم تهاني العيد بمقر الحزب بالعاصمة، إن الآفلان يرى أن حل الأزمة يكمن في الحوار ولا بديل عن ذلك قائلا: “لا يجب أن نخرج عن الدستور والقانون، وجبهة التحرير يقبل التحاور مع كل الأحزاب السياسية”.

وفي الشأن الحزبي، جدد خليفة جمال ولد عباس، دعوته لمناضلي الآفلان للعودة إلى البيت الكبير، قائلا إن أبواب الحزب مفتوحة أمام قيادات الآفلان السابقة، لأنه بحاجة إلى تجربتهم، لاسيما الأمين العام الأسبق عبد العزيز بلخادم وعمار سعداني والقيادي عبد القادر حجار. وعاد جميعي ليؤكد أن الآفلان يتحمل وزر ذنوبه أمام الشعب، وقد بات فريسة في يد الأعداء- حسبه – لافتا إلى أنه لن يتكلم وسيقتدي بمؤسسة الجيش التي أثبتت وطنيتها وحبها للجزائر رغم الضربات.

وعاد الأمين العام للأفلان، للحديث عن شرعية انتخابه، حيث قال إن اللجنة المركزية أعطت الحزب الشرعية والأمانة ومن غير المعقول حلها، ردا على دعوات حلها، مصرحا: “هناك أشخاص تخلوا عن ضميرهم ونسو تاريخهم يريدون حل المحافظات والقسمات واللجنة المركزية وهذا مطلب غريب منهم”، مضيفا أن الآفلان اليوم “يعول على أشخاص ومناضلين أكفاء لأن هنالك من يريد جرّ الحزب إلى المجهول”.

بالمقابل، أعلنت قيادة حزب جبهة التحرير عن تنظيم لقاء يجمع نواب الحزب بغرفتي البرلمان، وهو الاجتماع الذي ينتظر أن يكون فرصة يراد من خلالها تصعيد الضغط على رئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب لإجباره على الاستقالة بصفته أحد الباءات المرفوضة شعبيا. حيث كشف نواب الحزب في بيان لهم عن مواصلتهم الضغط على رئيس المجلس للتضييق عليه ودفعه نحو تقديم الاستقالة.

جبهة التحرير الوطني عمار سعداني محمد جميعي

مقالات ذات صلة

  • مظاهرات الجمعة 17 تتحول إلى احتفالات بحبس "الحيتان الكبيرة"

    "يا أويحيى يا ظالم.. فرحنالك ربي عالم!"

    شهدت مسيرات الجمعة 17 من الحراك، أجواء احتفالية، على خلفية حبس عدد من "الرؤوس الكبيرة"، أبرزها الوزيران الأولان السابقان أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، والوزير…

    • 1720
    • 1
  • جلسات تتحول إلى تعذيب لمرضى

    مختصون يدعون إلى وقف العلاج النفسي بالصدمة الكهربائية

    دعا المدير الفرعي لترقية الصحة العقلية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الى ضرورة مراجعة وتوقيف العلاج بالصدمات الكهربائية بالنسبة للمرضى الذي يعانون اختلال نفسية وعقلية،…

    • 390
    • 0

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

12 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • زكي

    دفاعك عن هؤلاء اكبر علامة على انك فاسد ومفسد – ويجب ان ترحل -كسابقيك
    لقد مضى عهد الإنتهازيين و المشامشية و المتسلقين

  • عامر

    إن من يحلل القاعدة الشعبية التي يتكئ عليها هذا الحزب يدرك أن مآله حتما إلى زوال قريب..فهو يعتمد على شيوخ عايشوا الفترة الاستعمارية ورأوا كيف أن الشعب توحد تحت هذا الحزب فأصبح في نظرهم هو الوطن والمساس به مساس بالوطن (وهؤلاء في طريق الانقراض جازاهم الله كل حسب نيته) وآخرين انتهازيين وجدوا تحت الحزب العتيد مظلة تحمي مآربهم الغير قانونية والغير أخلاقية فراحوا يزورون له في كل استحقاق(وهؤلاء مهددون بالجمهورية الجديدة التي ينوي الحراك إقامتها)..لذا فإني أرى لوحق الحق أنهم لزائلون في بضع سنين..ألم يكن بوضياف ينوي حل هذا الحزب وهو من مؤسسيه ؟ لأنه رأى أن مدة صلاحيته قد انتهت لولا أن سبقته يد الغدر.

close
close