-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المراسم تقام على مرحلتين

جنازة دون دفن للأمير البريطاني فيليب

الشروق أونلاين
  • 4584
  • 1
جنازة دون دفن للأمير البريطاني فيليب

ستنظم مراسم جنازة الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، السبت المقبل، لكنه قد ينتظر سنوات ليوضع في القبر وفق وسائل إعلام بريطانية.

وذكرت الصحف البريطانية أن الأمير فيليب أوصى أن يتم تشييعه ودفنه “من دون ضجة” وبطريقة متواضعة، على أن تجرى على مرحلتين إذا ما توفي قبل زوجته الملكة إليزابيث الثانية وسينتظر وفاتها حتى يدفنا معا.

وسينقل الجثمان بعد التشييع، لإبقائه في تابوت من خشب مقوّى، أو ربما معدني، والاحتفاظ به مدفونا داخل ما يسمونه “القبو الملكي” بكنيسة تابعة لقصر “قلعة وندسور” والبعيدة 36 كيلومترا عن لندن.

الرئيس تبون يوجه رسالة تعزية إلى الملكة إليزابيت

وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد وجه رسالة تعزية، الجمعة 9 أفريل 2021، إلى الملكة إليزابيث، إثر وفاة زوجها الأمير فيليب.

ونشر موقع Getty Images، تسجيل فيديو نادر، تظهر فيه ملكة بريطانيا إليزابيث وزوجها الأمير فيليب الذي أعلن قصر باكينغهام عن وفاته الجمعة، خلال زيارة لهما إلى الجزائر.

وأظهر تسجيل الفيديو النادر، زيارة ملكة بريطانيا إليزابيث وزوجها المتوفي الجمعة إلى ولاية الشلف بعد الزلزال المدمر الذي ضرب الولاية.

الفيديو الذي يحتوي على دقيقة و32 ثانية، ظهر خلاله الأمير فيليب وهو يتفقد المتضررين من الزلزال الذي ضرب ولاية الشلف “الأصنام” سابقا.

كما نشر الموقع صورة نادرة للملكة إليزابيث الثانية، وهي تصل إلى الجزائر في زيارة رسمية وتنزل من اليخت الملكي “بريتانيا” برفقة زوجها الأمير فيليب والوزير دوغلاس هيرد خلال شهر أكتوبر 1980.

وأعلن قصر باكينغهام، الجمعة، وفاة الأمير فيليب، زوج ملكة بريطانيا إليزابيث، عن عمر ناهز  99 عاماً.

وأكدت الملكة إليزابيث في بيان أصدره قصر باكنغهام، أن “الأمير فيليب توفي صباح الجمعة في قصر ويندسور”.

وسبق أن نقل الأمير فيليب الذي كان سيحتفل في 10 جوان القادم بعيد ميلاده الـ100، إلى مستشفى لندني لعدة أيام في فيفري الماضي.

ولد الأمير فيليب من اليونان والدنمارك في جزيرة كورفو عام 1921 ، لكنه عاش طفولة صعبة.

تغيرت حياة الأمير فيليب إلى الأبد عندما أصبحت زوجته ملكة.

كان يبلغ من العمر 18 شهرًا فقط عندما أُجبرت عائلته على الفرار من منزلهم ، بعد انقلاب عسكري أدى إلى عدم توفر الأمان للبقاء في اليونان.

كانت الأسرة بلا مأوى فعليًا لكنها استقرت في نهاية المطاف في باريس ، حيث استأجروا منزلًا من أحد الأقارب.

ولكن عندما كان فيليب يبلغ من العمر ثماني سنوات، تم تشخيص والدته بمرض الجنون.

وقال المؤرخ روبرت لاسي لشبكة سكاي نيوز: “كانت والدته محصورة بشكل مأساوي فيما كان يسمى في تلك الأيام ملجأ للمختلين عقليا “.

عندما اندلعت الحرب العالمية الثانية، تم إرسال فيليب أولاً إلى المحيط الهندي ثم إلى البحر الأبيض المتوسط ​​حيث خدم في الجيش.

في عام 1952 تمت ترقيته إلى رتبة ملازم يبلغ من العمر 31 عامًا فقط.

وكان متمركزًا على متن سفينة في خليج طوكيو في اليوم الذي استسلم فيه اليابانيون.

سيضعه زواجه حقًا في قلب الحياة الوطنية. قبل بدء الحرب ، بينما كان يتدرب مع البحرية ، التقى بزوجته المستقبلية.

خلال زيارة ملكية ، طُلب منه مرافقة الملك جورج السادس وزوجته وابنتيه ، بما في ذلك الأميرة إليزابيث.

ظل الزوجان على اتصال أثناء الحرب من خلال كتابة الرسائل. بينما كان يُنظر إلى فيليب في السنوات اللاحقة على أنه زوج مخلص وداعم ، كان البعض في وقت مبكر غير متأكدين من علاقتهم ولم يعتقدوا أنه كان أفضل خيار للأميرة.

في عام 1947 ، تمت خطبتهما وتزوجا في نوفمبر ، وهتفت بهما حشود ضخمة.

عندما أصبحت زوجته ملكة بعد وفاة والدها ، تغيرت حياة الأمير فيليب إلى الأبد. كان من المتوقع أن يتخلى عن حياته المهنية في البحرية ، وباعتباره رفيقًا ذكر، لم يكن من الواضح بالضبط ما يجب أن يكون عليه دوره.

لكنه شكل مساره الخاص، وأصبح مدافعًا قويًا عن الأعمال التجارية البريطانية وروج للصناعة البريطانية في جميع أنحاء العالم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • benchikh

    عدم دفنه (لاحول ولاقوة الابالله) ربي يهدي من يشاء وانتظار الحي للحاق به" منطق غريب " "قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم لِجَبْرَئِيلَ (عليه السلام) عِظْنِي فَقَالَ يَا مُحَمَّدُ عِشْ مَا شِئْتَ فَإِنَّكَ مَيِّتٌ وَ أَحْبِبْ مَا شِئْتَ فَإِنَّكَ مُفَارِقُهُ وَ اعْمَلْ مَا شِئْتَ فَإِنَّكَ مُلَاقِيهِ شَرَفُ الْمُؤْمِنِ صَلَاتُهُ بِاللَّيْلِ وَ عِزُّهُ كَفُّهُ عَنْ أَعْرَاضِ النَّاسِ.