الخميس 20 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 10 محرم 1440 هـ آخر تحديث 14:04
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تخشى الولايات المتحدة أن يكون شراء مقاتلات “سو-35” من قبل الصين “كابوسا حقيقيا” بالنسبة إليها. إذ تعتبر الميزة الرئيسة للمقاتلة من الجيل 4++ أنها متعددة الأغراض.

ونقلت صحيفة “إيزفيستيا” الروسية عن الطيار العسكري الروسي، الجنرال فلاديمير بوبوف أن “سو-35” قادرة على استخدام مجموعة كبيرة من الأسلحة، سواء الجديدة أم الحديثة، لذلك تعتبر المقاتلة متعددة الأغراض.

وقال بوبوف: “تتمكن هذه المقاتلة من نقل 2-4 صواريخ مضادة للسفن أو صواريخ موجهة أو قنابل للأهداف الأرضية. كما تكمن تعددية الأغراض في المدى البعيد، وذلك يعني أن المقاتلة قادرة على إصابة أهداف العدو نهارا وليلا وفي الظروف الجوية الصعبة والرؤية المنخفضة”، وأشار العسكري إلى أن مثل هذه الإمكانيات للمقاتلة “سو-35” تذهل المحليين الغربيين.

وأضاف بوبوف: “خاصة أننا نمنح هذه الإمكانيات لجهة ثالثة (الصين). وتخشى الولايات المتحدة من الفرص الكبيرة لدى الخصم لمواجهة القوات الأمريكية وأسلحتها”.

وكانت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية، قد وصفت “سو-35″ بـ”الكابوس الليلي” للطيران الأمريكي في المنطقة الآسيوية لأن حصول بكين على هذه الطائرات سيعزز من قوات الصين.

https://goo.gl/uH2Z9b
الولايات المتحدة روسيا فلاديمير بوبوف

مقالات ذات صلة

  • الشرطة أطلقت النار على مشتبه به

    هجوم بسكين في بروكسل

    قالت الشرطة البلجيكية، إن أفرادها أطلقوا النار على رجل هاجمهم بسكين وأصابوه إصابة بالغة بعد أن وجدوه نائماً قرب مركز لطالبي اللجوء في بروكسل، الاثنين. واقترب…

    • 198
    • 2
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عبد النور

    والصين متفوقة بمراحل كبيرة جدا على أمريكا في الدرون UAV وكل نوع من أنواع الطائرات بدون طيار. أمريكا تتفوق فقط في الأسطول البحري والرؤوس النووية.

close
close