-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

جنوحات: هذه هي احتمالات تعرض الجزائر لموجة خامسة من كورونا

الشروق أونلاين
  • 3727
  • 1
جنوحات: هذه هي احتمالات تعرض الجزائر لموجة خامسة من كورونا
ارشيف
البروفسور كمال جنوحات

قال رئيس الجمعية الجزائرية لعلم المناعة البروفسور، كمال جنوحات إن وباء كورونا في طريقه إلى الزوال بالجزائر وعبر جميع دول العالم، مستبعدا حدوث موجة خامسة.

وأكد جنوحات خلال نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الثانية هذا الثلاثاء أنه “لا يتوقع حدوث موجة خامسة خاصة وأن المناعة الجماعية التي تم اكتسابها بطريقة طبيعية سيبقى مفعولها سائر لأزيد من 6 أشهر مقارنة بمناعة اللقاح التي لديها مفعول لمدة 4 أشهر فقط”.

وفي سياق حديثه، أشار رئيس الجمعية الجزائرية لعلم المناعة أنه “على عكس ما كان متداولا فإن المتحورات التي ظهرت في بعض البلدان خاصة الأوروبية لا تستدعي القلق ولا تشكل خطرا وهو ما يجعلنا مطمئنين بأن هذا الوباء في طريقه إلى الزوال بالجزائر وعبر جميع أنحاء العالم”.

وإستغرب المتحدث لموقف بعض الدول الأوروبية التي لا تزال تصنف الجزائر في الخانة البرتقالية رغم تحسن الوضعية الوبائية مقارنة ببعض الدول الأخرى”.

جنوحات: أوميكرون خلّف مناعة جماعية فاقت 90 بالمائة بالجزائر

وفي 2 مارس 2022، قال البروفيسور كمال جنوحات، رئيس الجمعية الجزائرية للمناعة، أن متحور أوميكرون خلّف مناعة جماعية طبيعية فاقت الـ 90 بالمائة في الجزائر.

وأوضح البروفيسور جنوحات، الأربعاء، خلال نزوله ضيفا على برنامج ضيف التحرير للقناة الإذاعية الثالثة، أن الجزائريين اكتسبوا مناعة القطيع بفضل متحور أوميكرون وحصل أزيد من 90 بالمائة على حصانة طبيعية.

وأضاف المتحدث أن “الأشخاص الذين تم تطعيمهم كانوا قادرين على تجنب المضاعفات، وحتى لو لم يتم نقلهم إلى المستشفى، كما تم تسجيل عدد قليل جدًا من الوفيات “.

البروفيسور جنوحات: الخطر الأول حاليا مصدره دلتا وليس أوميكرون

ويوم 27 ديسمبر 2021، كشف البروفيسور  كمال جنوحات، رئيس الجمعية الجزائرية لعلم المناعة، الاثنين، أن متحور دلتا أكثر خطورة من أوميكرون.

وقال جنوحات خلال نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الثالثة، أن الوضع الوبائي مقلق وسط تسجيل أولى حالات الإصابة بأوميكرون في الجزائر وهو نوع أكثر عدوى.

وأشار إلى أن جنوب إفريقيا تسجل ما بين 90 و100 حالة وفاة في اليوم بمتحور أوميكرون.

وأكد المتحدث إن متحور دلتا، أكثر خطورة وأسرع انتشارا مقارنة بأميكرون.

من جهة أخرى، قال جنوحات أن اللجنة العلمية لم تفصل بعد في تلقيح الأطفال، مشيرا إلى ضرورة تلقيح هذه الفئة.

كما دعا نفس المتحدث جميع الجزائريين إلى التطعيم لحماية أنفسهم من هذه المتغيرات من فيروس كورونا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مشاكس

    إذن فالشعب الجزائري كان محقاً عندما قاطع التلقيح !