إدارة الموقع
الطبعة الثانية لتظاهرة "سقسيني"

جولة سياحية للأسرة الإعلامية للقصبة وآثارها

صالح عزوز
  • 617
  • 2

نظمت الجمعية الوطنية “تراث جزايرنا”، الإثنين، جولة سياحية لفائدة الأسرة الإعلامية في إطار الطبعة الثانية لتظاهرة “سقسيني”، وتحضيرا لاحتفالية يوم القصبة.

وجاءت المبادرة بالتعاون مع متحف الزخرفة والمنمنمات وفن الخط، وكذا مركز الفنون والثقافة بقصر رياس البحر والديوان الوطني لتسيير واستغلال الممتلكات الثقافية ومعهد الآثار، طبعة عرفت حضورا كبيرا للأسرة الإعلامية.

وكانت الانطلاقة من حصن 23 بعد جولة نشطها طلبة علم الآثار، ثم المرور إلى ساحة الشهداء، أين وقفت على تاريخ المكان تحت إشراف طلبة معهد الآثار الذين كانوا مرشدين لهذه الطبعة، كما كانت المناسبة، لزيارة العديد من الأماكن الأثرية المهمة على مستوى القصبة بدء بمسجد كتشاوة، ودار عزيزة وكذا قصر حسان باشا، والمتحف الوطني للزخرفة والمنمنمات وكذا أعالي القصبة وقلعة دار السلطان.

ويهدف القائمون على هذه التظاهرة، إلى إشراك الأسرة الإعلامية في الترويج للتراث، وكذا تقديم المعلومات الصحيحة التي تخص هذا التراث الثقافي سواء المادي أو غير المادي منه، من أجل النهوض بالقطاع السياحي، ليصبح قطبا في الدخل المادي مستقبلا، خاصة وأن الجزائر تعرف تنوعا كبيرا في التراث سواء المادي أو غير المادي.

وكانت الجولة السياحية بمثابة نافدة على التراث الذي تزخر به الجزائر العاصمة، وبوابة للولوج إلى تاريخ هده الأماكن الأثرية، وهذا من أجل الحفاظ عليها والترويج لها، وكذا تقديمها للسياح بطريقة صحيحة، سواء من حيث التواريخ أو الأحداث.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • سي صالح

    الحضارة العثمانية برافو

  • MOH

    Il n'est jamais trop tard de bien faire