-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن موقفهم يجعل منهم حلفاء للنظام السابق

جيلالي سفيان للمقاطعين: هل كانت الانتخابات في عهد بوتفليقة ديموقراطية؟

جيلالي سفيان للمقاطعين: هل كانت الانتخابات في عهد بوتفليقة ديموقراطية؟

انتقد جيلالي سفيان رئيس حزب جيل جديد، الأحزاب المقاطعة للانتخابات التشريعية القادمة بحجة غياب الظروف الديموقراطية، متسائلا عما إذا كان النظام السابق الذي شاركوه الانتحابات ديموقراطيا؟

وقال جيلالي سفيان، الأحد، خلال ندوة صحفية عقدها للإعلان عن موقف حزبه من الانتخابات المقبلة أن “موقف هذه الأحزاب يجعل منهم حلفاء موضوعيين للنظام السابق”.

وأضاف أن الفراغ السياسي “سيعطي فرصة لعودة الأجهزة البوتفليقية”.

وأكد رئيس حزب جيل جديد أن “المشهد السياسي الحالي يجعل من جيل جديد الممثل الوحيد للتيار الديمقراطي في الساحة السياسية”.

وأضاف “سنقوم بدورنا على أكمل وجه في الدفاع عن القيم الديمقراطية و الدفاع عن حداثة الدولة الجزائرية و ممارسة المعارضة الأصيلة”.

وعن التحضير للانتخابات قال سفيان “جمعنا أكثر من 25 ألف توقيع في أكثر من 40 ولاية وشكلنا 50 قائمة أو أكثر مع احترام المناصفة بين الرجال و النساء و إعطاء الفرصة للشباب و الحاملين للشهادات العليا”.

وكشف سفيان قائلا “تعرضنا لضغوطات وعروض مغرية من طرف بعض ممن كانوا في الأحزاب التي خدمت النظام السابق ليظهروا على قوائمنا و لكن رفضنا كل الابتزاز”

وعلق سفيان بالقول “نصر على تجديد الطبقة السياسية و أن تعتلي مناصب الدولة وجوه جديدة منبثقة من الشعب و من قلب الحراك”.

 وأضاف “عدد من الاحزاب خاصة التي شاركت في النهب سابقا قامت بجمع التوقيعات من خلال القوائم الموجودة مسبقا و دون العودة للمواطن  وهذا  أمر خطير”.

 وللتذكير فقد صوت المجلس الوطني لحزب جيل جديد بالإجماع لصالح المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة المزمع تنظيمها في 12 جوان القادم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • ابن الجزاىر

    تتنحاو قاع

  • ابو عمر

    كيف...كيف

  • ارض الشهداء

    صدقت وان كنت اختلف معك

  • Kamel

    والله عهد بوتفليقة ولا أنتم ولماذا لم تتكلم هدا الكلام في عهد السعيد و الانتخابات راها ديمقراطية اذا اردت الانتخاب فهي طمقراطية وادا أردت تقاطع الانتخابات فهي طمقراطية كذلك حتي في اوروبا و امريكا صنف كبير من الناس لا ينتخب فهي طمقراطية

  • ملاحظة

    لا لم تكن الانتخابات ديمقراطية في عهد بوتفليقة، لكن لم يكن هناك شعب في الشارع، بعد 22 فيفري و بعد نزول الشعب تغيرت الامور و على كل شخص ان يختار طريقه. انت لا تدافع على الديمقراطية بل تدافع على 40 مليون الي تأخذها منذ 1994. اسأل بن زعيم سيناتور الافلان الي فضحكم

  • HASSEN

    الذي يدعى ان الشعب معه لا يخشى الانتخابات أما الاقلية فهي ترفضها و الاسباب معروفة.

  • خليفة

    نعم لكل من يريد المساهمة في بناء الجزائر الجديدة ،نعم لكل المخلصين من ابناء هذا الشعب ،نعم للاحزاب الجديدة التي تريد خير البلاد و العباد ،نعم للوجوه الجديدة المتصفة بالنزاهة و نظافة اليد و صحوة الضمير، لا للسراق لا للخونة ،لا لبقايا النظام الباءد ،لا للانتهازيين و مصاصي دماء الشعب ،لا لمحترفي السياسة من اجل المنصب و الثراء.

  • متطوع

    شارك وأصمت وما دخلك في الأحزاب المقاطعة ؟؟؟؟ يقول : عدد من الاحزاب خاصة التي شاركت في النهب سابقا قامت بجمع التوقيعات من خلال القوائم الموجودة مسبقا و دون العودة للمواطن وهذا أمر خطير”..... كلامك بحد ذاته يدل على عدم النزاهة والشفافية يا من يناقض نفسه بنفسه ثم يوم تتجرأ على النزول للشارع والساحات والمقاهي ....... لمقابلة الجزائريين يومها سوف نرفع لك القبعة أما من داخل الغرف المكيفة فكل شيء هين .