الإثنين 17 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 09 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 17:17
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

في حلقة “شروقية” مميزة مليئة بالتشويق والمتعة امتدت لساعة ونصف من الزمن، تأهل كل من “قاضي حاج موفق” و”نوال طواهرية” من وهران و”كلثوم شكروش” من اليزي، إلى المحطة الأخيرة من برنامج الطبخ العالمي “ماستر شاف الجزائر” الموسم الثالث، فيما فشلت نسرين زرماني “العاصمية” في إقناع لجنة التحكيم وأُقصيت بشكل نهائي بعد 90 يوما من المغامرة والتنافس ضمن أكبر مسابقة للطهي في البلاد.

وشارك المتسابقون في 3 تحديات صعبة بحضور الشاف التنفيذي لمعهد  paul bocusseالفرنسي، حيث افتك “حاج موفق” التأشيرة الأولى والتحقت به “كلثوم”، ليشتد الصراع بين “نسرين” و”نوال”، هذه الأخيرة التي تفوقت واستطاعت ضمان المقعد الثالث في موقعة النهائي الذي يعرض الخميس المقبل 22 نوفمبر اعتبارا من الساعة التاسعة ليلا على قناة العائلة.. “الشروق تي في”.

وشهد “ماستر شاف” في نسخة العام الماضي تتويج الطباخ الهاوي نسيم ساوش من سطيف، بلقب برنامج الطهي العالمي في طبعته الجزائرية، بعد تفوقه على الطباخة “هاجر” (شقيقة نوال الوهرانية) في البرايم الثامن والأخير. ومعلوم أن المتوج بلقب هذه الطبعة، سيستفيد من تكوين احترافي بمعهد الطهي  paul  bocusseالفرنسي، إلى جانب حصوله على جائزة نقدية بقيمة 5 ملايين دينار جزائري (500 مليون سنتيم). يشار إلى أنه صدّرت نسخة عربية للبرنامج ذات طابع سعودي من قبل التلفزيون السعودي باسم “ماستر شاف العرب” سنة 2014، كما عرضت القناة المغربية الثانية “دوزيم” نسخة مغربية في نهاية ذات العام باسم “ماستر شاف المغرب”. وصدّر قالب البرنامج حول العالم تحت نفس الشعار البصري لماستر شاف، وسجل مشاهدة قياسية في أزيد من 50 دولة حول العالم، حيث يعتبر البرنامج الأكثر مشاهدة على الإطلاق بما أنه يبث في 200 محطة تلفزيونية على الأقل.

https://goo.gl/89PpoQ
الشروق تي في حاج موفق ماستر شاف

مقالات ذات صلة

  • بساحل الطارف

    ظهور سمكة الأرنب القاتلة

    دقت المفتشية البيطرية التابعة لمديرية المصالح الفلاحية لولاية عنابة، ناقوس الخطر، بعد اكتشافها وللمرة الثانية سمكة الأرنب، التي اصطادها الخميس طاقم سفينة، الصيد عائشة أم…

    • 1678
    • 4
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • adrari

    “قاضي حاج موفق طلعوه معريفة .في مكان كلثوم

  • جزائري حر

    ها هو دكاء العبر والعرب خاصة نسائهم كل أصبح بحرفة تاع الماكلة.

  • امينة

    ان شاء الله تفوز كلثوم

close
close