-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلف 5 ضحايا و12 مصابا في اصطدام تسلسلي لسيارات وشاحنات

حادث خميس مليانة: شهادات حية لجرحى وهبة للتبرع بالدم

الشروق أونلاين
  • 10910
  • 7
حادث خميس مليانة: شهادات حية لجرحى وهبة للتبرع بالدم
ح.م

لقي 5 أشخاص مصرعهم وجرح نحو 12 آخرين في حادث خميس مليانة المروري الخطير،  والذي وقع مساء الأحد بالطريق السريع، بعد اصطدام تسلسلي لشاحنتين وعدة سيارات.

وجاء في بيان لها “تدخلت إسعافات الحماية المدنية لولاية عين الدفلى أمسية يوم 27/12/2020، على الساعة 18 سا50 دق، لأجل حادث مرور مميت، بالطريق السيار شرق/غرب اتجاه الغرب، بالمكان المسمى سيدي عابد بلدية عين السلطان”.

وأضاف “تمثل الحادث في إصطدام تسلسلي بين شاحنتين ذات مقطورة و06 سيارات سياحية مما أدى إلى وفاة 05 أشخاص في عين المكان من بينهم 04 من جنس ذكر و أنثى، تتراوح أعمارهم بين 13 و64 سنة، وإصابة 12 ضحية بجروح مختلفة، أعمارهم بين 04 سنوات و64 سنة”.

وأوضح أن الجرحى “قدمت لهم الإسعافات الأولية في عين المكان و تم إجلاؤهم من طرفنا إلى المؤسسة الإستشفائية خميس مليانة و العيادة المتعددة الخدمات بومدفع”.

وتوافد عدد كبير من مواطني خميس مليانة إلى مستشفى المدينة، في هبة تضامنية كبيرة للتبرع بالدم لفائدة الجرحى إثر الحادث المروري المأساوي.

وسجل تراجع محسوس في حوادث المرور، خلال العام الجاري مقارنة بسنة 2019، بسبب إجراءات الحجر الخاصة بكورونا، لكن هذه الحوادث مازالت تخلف مآسي بعدة ولايات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • حكيم

    نصيحتي في مثل هاته المواقف. عوض التصوير يجب الهروع بوضع مثلثات الخطر يتبرع بها أصحاب السيارات المتوقفين. يوضع الأول في الرواق الإستعجالي 30 خطوة من بعد يوضع مثلث ثاني في الرواق الأول و هكذا. الصراخ و التصوير و التجمع لا يفيد بشيئ.

  • كمال

    يعني حسب الجريح سبب الكارثة هو توقف السيارات في وسط الطريق السريع لاسعاف حادث وقع قبل الكارثة و جاءت شاحنة مقطورة لم يستطع كبح الفرامل،نصيحة ياناس عندما يكون هناك حادث اخلو الطريق لاي واقعة قد تحدث و قللو من الفضول,فحادث صغير تسبب في حادث كارثي بسبب نقص العقل و التفكير

  • سيف الحجاج

    اولا الحادث سببه من كانوا هناك لحظة وقوعه ومنهم المصور الذي عوض ان يجر الجثة الى جانب الطريق ويفسحوا الطريق لانه منحدر خطير ويتفادى حادث مرور بقي يصيح بالعقل وبعد لهيه في طريق سيار !!! المهم هو اجتهد واجتهاده كان خاطئ ، اما النقطة السوداء فالطريق مظلم وخطير ويجب وضع انارة تعمل بالطاقة الشمسية في المناطق الخطرة حتى نتجنب مثل هذه الحوادث ... رحم الله الموتى وشفاء عاجل للمصابين .

  • شخص

    للأسف كل أسباب حوادث المرور متوفرة و العجب هو ستر الله في كل مرة، لقد أصبحت ظاهرة السياقة المتهورة للشباب (خاصةً الهرابل) بدون حسيب و لا رقيب و كأننا في دولة فاشلة ؟

  • Barberousse

    الشاحنات هي السبب ارهاب الطرقات عدم احترام المسافة عدم احترام السرعة السير في أقصى اليسار الدي يعتبر ممنوع...

  • جزائري حر

    شادخل السرعة مين هو راه يقولك السيارات حابسين في لوطوروت اين يمنع الوقوف و التوقف حتى الباراجات فيكس لازم يتنحاو

  • شيخ

    ارهاب بلأتن معنى الكلمة
    هذه الأوتوروت أصبحت ملكا للشاحنات يفعلون فيها ما يشاؤون سرعة فائقة تجاوزات خطيرة اقتراب أو عدم احترام مسافة الأمان إلخ.....
    إنها ليست أورتوروت بل كاميوروت حكرا على الشاحنات يفعلون ما يشاؤون