-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب مصالح الأرصاد الجوية

حالة الطقس بالجزائر لشهر أفريل

الشروق أونلاين
  • 140217
  • 4
حالة الطقس بالجزائر لشهر أفريل
أرشيف

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها حول حالة الطقس الجمعة، من تساقط أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية عبر 16 ولاية.

وفي تنبيه لها من اللون الأصفر حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على الولايات التالية: أم البواقي، باتنة، بسكرة، تلمسان   خنشلة وعين تيموشنت.

وفي نفس النشرية حذرت مصالح الديوان من هبوب رياح قوية وزوابع رملية على الولايات التالية: غرداية، المنيعة، برج باجي مختار، بشار، ادرار، البيض، تيندوف، بني عباس، تيميون  وإن صالح.

 حالة الطقس

هذه هي التوقعات ليوم الجمعة 30 أفريل

توقعت مصالح الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس يوم الجمعة، أمطارا خفيفة على المناطق الشمالية لتتحول إلى غزيرة خلال الليل.

وتوقعت مصالح الديوان أن تشهد المناطق الجنوبية أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة على الجنوب الغربي، الصحراء الوسطى وشمال الصحراء مع تساقط أمطار تكون مرفوقة برعود لتلتحق بالواحات أواخر النهار أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على باقي المناطق.

وستعرف المناطق الشرقية أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة على العموم مع تساقط أمطار تكون أحيانا على شكل زخات مطرية رعدية.

 رياح قوية وزوابع رملية عبر 6 ولايات الخميس 29 أفريل

كما نبهت مصالح الأرصاد الجوية، الخميس، من هبوب رياح قوية وزوابع رملية عبر 6 ولايات جنوبية.

وحسب المصالح الجوية فإن الولايات المعنية: أدرار، بشار، تندوف، المنيعة، بني عباس، تيميمون.

وستمتد صلاحية التنبيه الخاص من منتصف نهار الخميس إلى غاية صبيحة يوم غد الجمعة.

أمطار رعدية عبر 16 ولاية يوم الأربعاء 28 أفريل

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، الأربعاء، في تنبيه من المستوى الأول باللون الأصفر، من هطول  أمطار عبر 16 ولاية بداية من أمسية اليوم.

وأشارت النشرية إلى أن الولايات المعنية هي: البليدة، سيدي بلعباس، المدية، عين الدفلى، بجاية، تيزي وزو، الجزائر، بومرداس، تيبازة، سعيدة، البيض، البويرة، تيارت، برج بو عريريج، تيسمسيلت والنعامة.

رياح قوية وزوابع رملية عبر 8 ولايات

كما نبهت مصالح الأرصاد الجوية، الأربعاء، من استمرار هبوب الرياح القوية وكذا الزوابع الرملية عبر 8 ولايات.

وحذر تنبيه من المستوى الأول  من استمرار هبوب رياح قوية وكذا زوابع رملية اليوم الأربعاء والتي تؤدي إلى رؤية ضعيفة  على عدد من الولايات.

وحسب النشرية فإن الولايات المعنية هي: غرداية، بني عباس، المنيعة، تيميمون، ورقلة، تندوف، أدرار وعين صالح.

هذه هي توقعات حالة الطقس ليوم الأربعاء 28 أفريل

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس، ليوم الأربعاء، والتي ستعرف أجواء صافية ومستقرة  مع ترقب أجواء مغشاة  محملة ببعض الأمطار بداية من الظهيرة.

وحسب التوقعات الجوية فإن المناطق الشمالية ستشهد أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا، وبداية من الظهيرة يترقب تشكل سحب على المناطق الداخلية الهضاب العليا والأوراس.

وستكون هذه السحب مرفوقة بخلايا رعدية منعزلة تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية لتلتحق محليا بالمناطق الساحلية خلال الليل خاصة على المناطق الوسطى والوسطى الشرقية.

أما ولايات الجنوب فستعرف أجواء مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي، الصحراء الشرقية والصحراء الوسطى مع تشكل رعود منعزلة بداية من الظهيرة تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار.

رياح قوية وزوابع رملية عبر 8 ولايات

نبهت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، الثلاثاء، من هبوب رياح قوية وزوابع رملية عبر 8 ولايات.

وحذر تنبيه من المستوى الأول من هبوب برياح قوية وزوابع رملية تؤدي إلى رؤية ضعيفة تميز اليوم بعض  الولايات.

وستكون الولايات المعنية بالنشرية كالتالي: غرداية، بني عباس، المنيعة، تيميمون، ورقلة، الوادي، تقرت وعين صالح.

هذه هي توقعات حالة الطقس ليوم الثلاثاء 27 أفريل

توقعت مصالح الأرصاد الجوية، أن تشهد المناطق الغربية والوسطى، الثلاثاء، تساقط أمطار خفيفة خاصة على المناطق الساحلية.

كما توقعت المصالح أن تشهد المناطق الشرقية أجواء من صافية إلى مغشاة على المناطق الساحلية والداخلية لتعرف تساقط أمطار خفيفة بعد الظهيرة.

أما فيما يخص المناطق الجنوبية توقعت مصالح الديوان تسجيل  أجواء مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي وجنوب الصحراء الشرقية، مع احتمال تساقط بعض الزخات المطرية منتصف النهار.

رياح قوية وزوابع رملية عبر 8 ولايات يوم الإثنين 26 أفريل

نبهت مصالح الأرصاد الجوية، الإثنين، من هبوب رياح قوية وزوابع رملية قد تؤدي إلى صعوبة الرؤية وهذا عبر 8 ولايات.

وحذر تنبيه من المستوى الأول وباللون الأصفر  من رياح قوية وزوابع رملية تؤدي إلى رؤية ضعيفة، بداية من منتصف نهار الإثنين إلى غاية أمسية اليوم ذاته.

وأوضحت النشرية أن الولايات المعنية هي: غرداية، بشار، بني عباس، أدرار، البيض، تندوف، المنيعة وتيميمون

هذه هي توقعات حالة الطقس ليوم الاثنين 26 أفريل

توقعت مصالح الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس الاثنين أجواء صافية صباحا إلى غائمة مساء على المناطق الشمالية والداخلية.

وتوقعت ذات المصالح أن تعرف الفترات المسائية احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة

وستكون الأجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على العموم على المناطق الداخلية، الهضاب العليا ومنطقة الأوراس.

وسيشهد أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي وجنوب الصحراء الشرقية، تشكل خلايا رعدية بداية من الظهيرة من المحتمل أن تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية.

أما فيما يخص المناطق الغربية فستعرف أجواء غائمة غالبا على المناطق الساحلية مع تساقط بعض الأمطار الخفيفة.

 رياح قوية وزوابع رملية عبر 14 ولاية يوم الأحد 25 أفريل

نبهت مصالح الأرصاد الجوية، الأحد، من هبوب رياح قوية وزوابع رملية قد تؤدي إلى ضعف الرؤية وهذا عبر 14 ولاية.

وحذرت نشرية لمصالح الديوان في تنبيه لها من هبوب رياح قوية وزوابع رملية تؤدي إلى رؤية ضعيفة تميز اليوم عدة ولايات من الوطن.

الولايات المعنية هي: غرداية، الأغواط، تيارت، بشار، معسكر، الجلفة وبني عباس، تيميمون، المنيعة، البيض، النعامة، سعيدة، سيدي بلعباس، تلمسان.

 رياح قوية عبر 24 ولاية يوم السبت 24 أفريل

حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، السبت، في تنبيهين لها حملا اللونين البرتقالي والأصفر من هبوب رياح قوية وزوابع رملية عبر 24 ولاية.

وحسب تنبيه من المستوى البرتقالي، حذرت المصالح من هبوب رياح قوبة على 7ولايات وهي: تلمسان، سعيدة، سيدي بلعباس، البيض، النعامة، المنيعة وتيميمون.

كما حملت النشرية تنبيها من المستوى الأصفر يحذر من هبوب رياح قوية على ولايات الشلف، الأغواط، بشار، البليدة، تيارت، الجزائر، المدية، مستغانم، معسكر، وهران، بومرداس، تيسمسيلت، تيبازة، عين الدفلى، عين تيموشنت، غرداية وغليزان.

حالة الطقس

كما حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، السبت، من هبوب رياح قوية تتجاوز سرعتها 60 كلم في الساعة، على المناطق الشمالية.

وحسب تنبيه من المستوى الأصفر ستكون بداية من منتصف نهار السبت إلى غاية الساعة التاسعة من مساء.

وعن الولايات المعنية بالرياح القوية، فهي: الشلف، الجزائر العاصمة، مستغانم، وهران، بومرداس وتيبازة وتلمسان.

أما السواحل المعنية فهي كل من: بوهارون، الجزائر العاصمة، أرزيو، مستغانم، تنس، دلس، جيجل، سكيكدة، بجاية، أزفون، بالإضافة إلى مرسى بن مهيدي، الغزوات، وهران وبني صاف.

هذه هي توقعات حالة الطقس ليوم السبت

توقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس، ليوم السبت أجواء مستقرة على المناطق الوسطى والغربية والجنوبية، مع بعض السحب المحملة بالأمطار على المناطق الشرقية.

وأوضحت مصالح ديوان الأرصاد الجوية، أن الأجواء ستشهد تشكل بعض الغيوم على المناطق الداخلية وستكون محملة ببعض الأمطار في المناطق الشرقية بعد الظهيرة.

توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس، ليوم الجمعة، والتي ستعرف أجواء مستقرة على المناطق الوسطى والغربية والجنوبية، مع بعض الأمطار على المناطق الشرقية.

وأظهرت التوقعات على المناطق الوسطى والشمالية تشكل بعض الضباب خلال الصبيحة، خاصة نحو المناطق الساحلية والداخلية، لتصبح الأجواء من صافية إلى قليلة السحب

أما الجهة الشرقية للوطن فستعرف أجواء مغشاة مع تساقط بعض الأمطار المحلية، لتتحسن الأجواء تدريجيا بداية من الظهيرة.

بينما ستشهد المناطق الجنوبية للوطن أجواء مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي مع تشكل خلايا رعدية منعزلة بداية من الظهيرة، مع أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على شمال الصحراء ومنطقة الواحات.

أمطار غزيرة عبر 5 ولايات شرقية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، الخميس، في تنبيه لها من المستوى الثاني حول حالة الطقس من تساقط أمطار رعدية غزيرة عبر 5 ولايات شرقية.

وحسب خريطة اليقظة للمصالح الجوية فإن الولايات المعنية هي: تبسة، سوق أهراس، خنشلة، أم البواقي وباتنة.

وتوقعت مصالح الديوان أن تمتد صلاحية هذه النشرية من مساء الخميس إلى غاية صبيحة الجمعة.

   وتوقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس، الخميس، أجواء مغشاة ورعدية على المناطق الشمالية للوطن.

وأظهرت توقعات الديوان الوطني للمناطق الشمالية بعض الضباب المحلي خلال الصبيحة قرب السواحل وعلى السهوب، لتصبح الأجواء مغشاة غالبا، وشبه رعدية بداية من الظهيرة.

أما المناطق الجنوبية فستشهد أجواء مغشاة غالبا على الهقار والطاسيلي وكذا جنوب الصحراء الشرقية، مع تشكل بعض الخلايا الرعدية التي تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية خلال الظهيرة.

بينما ستتراوح درجات الحرارة ما بين 21 إلى 24 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 20 إلى 27 درجة على المناطق الداخلية، وبين 27 إلى 41 درجة على المناطق الجنوبية.

توقعات حالة الطقس ليوم الأربعاء

نشرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس، ليوم الأربعاء، والتي سيميزها استمرار الاستقرار الجوي مع أجواء مغشاة على بعض المناطق.

وأظهرت التوقعات على المناطق الشمالية بعض الضباب المحلي قرب السواحل الغربية والوسطى وكذا على السهوب خلال الصبيحة، لتصبح الأجواءمغشاة غالبا طيلة النهار.

أما المناطق الجنوبية فستشهد أجواء مغشاة غالبا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي وكذا جنوب إيليزي، مع تشكل خلايا رعدية تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية المحلية خلال الظهيرة.

بينما ستعرف باقي المناطق أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا.

وستتراوح درجات الحرارة ما بين 21 و26 درجة على المناطق الساحلية، وبين 22 و28 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 27 و43 درجة على المناطق الجنوبية.

توقعات حالة الطقس ليوم الثلاثاء

توقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس، الثلاثاء، أجواء صافية باستثناء بعض السحب المحملة ببعض الأمطار التي تميز الهضاب العليا ومنطقة الأوراس خلال الصبيحة.

وأشارت مصالح الديوان أن المناطق الغربية  والجنوبية ستعرف أجواء صافية.

وستتراوح درجات الحرارة ليوم الثلاثاء ما بين 19 إلى 27 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 18 إلى 29 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 21 إلى 43 درجة على المناطق الجنوبية.

توقعات حالة الطقس ليوم الاثنين

توقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس، الاثنين، أجواء ممطرة على المناطق الغربية والجنوبية وصافية على المناطق الساحلية الوسطى والشرقية.

كما توقعت مصالح الديوان، أن تسجل المناطق الجنوبية، والغربية أجواء غائمة تؤدي إلى تساقط زخات مطرية خلال الصبيحة.

وستتراوح درجات الحرارة ما بين 18 إلى 23 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 19 إلى 28 درجة على المناطق الداخلية،  وما بين 16 إلى 27 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 23 إلى 42 درجة على المناطق الجنوبية.

 استمرار تساقط الأمطار عبر 6 ولايات

توقعت مصالح الأرصاد الجوية، الأحد، استمرار تساقط الأمطار على الولايات الشرقية للوطن.

وأفاد تنبيه جاء من المستوى الأول أن أمطارا غزيرة ستميز اليوم كل من ولايات: سكيكدة، عنابة، قالمة، الطارف، جيجل، سوق أهراس.

و حذّرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، السبت، من استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة بكميات تتعدى 50 ملم إلى غاية فجر الأحد.

وأشار تنبيه مصالح الأرصاد إلى أن  الولايات المعنية هي: بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف.

كما توقع الديوان استمرار تساقط الامطار مساء السبت على كل من المدية، عين الدفلى، تيبازة، البليدة، الجزائر العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، البويرة، بجاية برج بورعريرج، سطيف، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، تبسة، سوق أهراس، قالمة خنشلة، أم البواقي، قسنطينة، بسكرة، باتنة وميلة.

حالة الطقس: أمطار غزيرة عبر 24 ولاية

 حذّرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، السبت، من استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة بكميات تتعدى 30 ملم محليا.

وحسب نشرية للأرصاد الجوية، من المرتقب أن يستمر تساقط الأمطار إلى غاية الساعة السادسة من مساء السبت.

وبخصوص الولايات المعنية فهي: أم البواقي، باتنة، بسكرة، البليدة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، سطيف، قالمة، قسنطينة، بومرداس، خنشلة بالإضافة إلى سوق أهراس، تيبازة، ميلة، البويرة، المدية، برج بوعريريج، عين الدفلى.

كما نبّه الديوان إلى استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة تصل إلى 50 ملم محليا إلى غاية فجر الأحد.

أما الولايات المعنية فهي: بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف.

تنبيه حول حالة الطقس: أمطار غزيرة عبر 20 ولاية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في تنبيه لها حول حالة الطقس ليوم السبت من تساقط غزير للأمطار عبر 20 ولاية.

وأشارت النشرية إلى أن الولايات المعنية: بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطرف، شمال سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة، وسوق أهراس.

الكميات المقدرة تتراوح بين 30 و 40 ملم ، محليا تصل أو تتجاوز 50 ملم.

وستمتد صلاحية النشرية  حتى السبت 17 على الساعة 3:00 مساءً.

كما نبهت مصالح الديوان من تساقط أمطار رعدية على باتنة، أم البواقي، بسكرة، خنشلة وتبسة.

وستتراوح كمية الأمطار المتساقطة ما بين 20 و 30 ملم ويمكن أن تصل أوتتجاوز محليا 40ملم.

وتمتد صلاحية النشرية إلى السبت على الساعة 9:00 صباحًا.

 وشمل التنبيه أيضا ولايات تيبازة، الجزائر العاصمة، البليدة، بومرداس وتيزي وزو.

وتمتد صلاحية النشرية بهذه الولايات إلى السبت من الساعة 3 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا.

هذه توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة

نبه الديوان الوطني للأرصاد الجوية، الجمعة، من تساقط أمطار رعدية غزيرة عبر 31 ولاية شمالية وداخلية.

وحسب خريطة اليقظة للمصالح الجوية فإن الولايات المعنية هي: تلمسان، عين تيموشنت، سيدي بلعباس، وهران، معسكر، غليزان، مستغانم، الشلف، عين الدفلى، تيبازة، المدية، البليدة، الجزائر العاصمة، بومرداس، البويرة، تيزي وزو، بجاية، سطيف، قسنطينة، جيجل، سكيكدة، ميلة، برج بوعريريج، باتنة، خنشلة، تبسة، أم البواقي، سوق أهراس، قالمة، عنابة والطارف.

وفي وقت سابق من يوم الخميس، حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في تنبه لها من المستوى الثاني حول حالة الطقس، من تساقط أمطار غزيرة ورياح قوية وزوابع رملية على 27 ولاية.

الولايات المعنية: الشلف، عين الدفلى، تيبازة، الجزائر، البليدة، المدية، بومرداس والبويرة.

وأشارت النشرية أن صلاحية هذه النشرة تمتد من  الخميس على الساعة 21 ليلا إلى غاية يوم الجمعة منتصف النهار.

كما ستشهد ولايات: تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، شمال سطيف، ميلة وقسنطينة تساقطا للأمطار

تمتد صلاحيتها من نهار الجمعة على الساعة 03 صباحا إلى غاية التاسعة ليلا.

وستشهد ولايات: ورقلة، الوادي، بسكرة، أولاد جلال، تبسة وخنشلة رياح قوية حسب تنبيه حمل اللون البرتقالي.

كما نبهت النشرية من تساقط أمطار غزيرة  بكميات تكون مابين 20 إلى 40 ملم،و تفوق محليا 50 ملم

وتمتد صلاحية هذه النشرة من نهار الخميس على الساعة 18 مساء إلى غاية الجمعة على الساعة 09 صباحا

الولايات المعنية: تلمسان، عين تيموشنت، وهران، سيدي بلعباس ومعسكر.

حالة الطقس: أمطار غزيرة على 18 ولاية 

نبهت مصالح الأرصاد الجوية، الخميس، من تساقط أمطار  رعدية غزيرة عبر 18 ولاية إلى جانب هبوب رياح قوية وزوابع رملية عبر مناطق أخرى.

وحسب النشرية فإن الولايات المعنية هي: الجزائر العاصمة، البليدة، المدية، تيزي وزو، تيبازة، قسنطينة، جيجل، بجاية، بومرداس، عين الدفلى، الشلف، غيليزان، مستغانم، معسكر، وهران، سيدي بلعباس، تلمسان، عين تيموشنت.

كما حذرت المصالح ذاتها من هبوب رياح قوية  على كل من ولايات: بومرداس، الجزائر، تيبازة، الشلف، مستغانم، وهران، تلمسان، النعامة، البيض، بشار.

بينما ستكون الزوابع الرملية حسب مصالح الديوان على ولايات: تيميمون، أدرار، المنيعة، عين صالح، ورقلة، الواد، المغير، تقرت.

وتوقعت مصالح الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس الخميس، استمرار تساقط الأمطار على المناطق الشمالية.

وأشارت مصالح الديوان إلى أن الولايات الساحلية والداخلية ستشهد تساقطا للأمطار سيكون غزيرا على بعض الولايات الساحلية والقريبة منها.

تنبيه: أمطار غزيرة وزوابع رملية عبر 6 ولايات 

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، الأربعاء، من تساقط أمطار غزيرة عبر 6 ولايات وهبوب رياح قوية وزوابع رملية عبر عدة ولايات أخرى بالجنوب الجزائري.

وجاء في بيان له: يضع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية،تنبيه خاص بظواهر جوية من أمطار، ورياح قوية، وكذا زوابع رملية، تميز عدة ولايات من الوطن
رياح قوية وزوابع رملية: أدرار، تندوف، المنيعة، بني عباس، تيميمون وعين صالح.
أمطار غزيرة: تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، سطيف وميلة.

تنبيه حول هبوب رياح قوية على الولايات الساحلية الثلاثاء 13 أفريل

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، الثلاثاء، من هبوب رياح قوية  وأمواج عالية على طول الشريط الساحلي للوطن.

وحسب التنبيه فإن كل الولايات الساحلية معنية بالنشرية.

وفي وقت سابق، نشرت، مصالح الأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك والتي سيميزها اضطراب جوي مع أجواء غائمة على معظم المناطق.

وحسب مصالح الديوان فإن المناطق الشمالية للوطن ستشهد أجواء من غائمة إلى مغشاة جزئيا، مع درجات حرارة فصلية.

بينما سيتم تسجيل بعض الخلايا الرعدية مع أواخر النهار خاصة عل المناطق الداخلية وكذا المرتفعات الوسطى والشرقية، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 27 درجة.

أما على المناطق الجنوبية فستكون الأجواء مغشاة على العموم حسب التوقعات، مع تشكل سحب ركامية تكون رعدية أحيانا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي.

كما يتوقع تسجيل تطاير للرمال على وسط الصحراء مع حرارة قد تصل إلى 42 درجة fعين قزام وبرج باجي مختار.

هذه توقعات حالة الطقس ليوم الإثنين

توقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس الاثنين، تساقطا للأمطار على المناطق الساحلية الوسطى والشرقية بداية من الظهيرة.

كما توقعت مصالح الديوان، أن تسجل الهضاب العليا، أجواء غائمة مع تشكل بعض الخلايا الرعدية التي تؤدي إلى تساقط زخات مطرية.

وستتراوح درجات الحرارة ما بين 18 إلى 23 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 19 إلى 28 درجة على المناطق الداخلية.

و ستعرف المناطق الجنوبية درجات حرارة تتراوح ما بين 25 إلى 42 درجة.

حالة الطقس ليوم الأحد 11 أفريل 

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في تنبيه لها حول حالة الطقس، الأحد، من تساقط أمطار غزيرة بـ 5 ولايات شرقية وزوابع بأخرى جنوبية.

وحسب التنبيه، فإن الولايات المعنية هي: سكيكدة، عنابة، الطارف، قنسطينة وقالمة، فيما تشهد ولاية عين صالح رياح قوية تخلف زوابع رملية.

حالة الطقس ليوم السبت 10 أفريل

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية، في تنبيه من المستوى الأول حول حالة الطقس، السبت، من تساقط أمطار غزيرة على ثلاث ولايات غربية.

وذكرت المصالح أن الولايات المعنية هي : تلمسان، وهران، عين تموشنت.

كما حذر الديوان من هبوب رياح قوية، مرفوقة بتطاير للرمال على الولايات الجنوبية.

وذكر التنبيه أن الولايات المعنية، هي ورقلة، إليزي، غرداية، الوادي، المنيعة وتقرت.

هذه توقعات حالة الطقس ليوم السبت 

توقعت مصالح الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس، السبت، قدوم اضطراب جوي  محمل بأمطار  قد تكون غزيرة على المناطق الشمالية.

كما أشارت مصالح الديوان، إلى إحتمال هبوب  رياح قوية تتعدى سرعتها 50كلم/سا مصحوبة بزوابع رملية على بعض الولايات الجنوبية.

  هذه توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة

توقعت مصالح الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس يوم الجمعة تساقطا للأمطار مصحوبة بالرعود أحيانا على المناطق الشمالية.

وأشارت مصالح الأرصاد الجوية، إلى أن المرتفعات الداخلية ومنطقة بشار ستعرف أيضا تساقطا للأمطار.

رياح قوية وزوابع رملية على 14 ولاية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في تنبيه لها حول حالة الطقس، الخميس، من هبوب رياح قوية على أربع عشر ولاية ساحلية وصحراوية.

وأظهر التنبيه الذي حمل اللون الأصفر أن هذه النشرية تخص ولايات تيبازة، الشلف، مستغانم ووهران.

كما نبهت ذات المصالح إلى هبوب رياح قوية، تكون مرفوقة بتطاير كثيف للرمال مما يتسبب في رداءة في الرؤية.

والولايات المعنية بالنشرية هي: بشار، ورقلة، إليزي، غرداية، الواد، المنيعة، بني عباس، تيميون، تقرت وعين صالح.

هذه توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة ليوم الخميس

توقعت مصالح الأرصاد الجوية، بأن تشهد حالة الطقس ليوم الخميس، تساقط بعض الأمطار على المناطق الوسطى والغربية.

وستشهد الهضاب العليا الوسطى خلال الظهيرة، تشكل بعض الخلايا الرعدية المنعزلة.

وأشارت مصالح الديوان إلى أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 16 إلى 21 درجة على المناطق الساحلية.

وما بين 19 إلى 27 على المناطق الداخلية، فيما ستعرف المناطق الجنوبية درجات حرارة ما بين 24 إلى 40 درجة.

رياح قوية وأمواج عالية على السواحل 

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في تنبيه لها حول حلة الطقس، الأربعاء، من هبوب رياح قوية قد تصل سرعتها إلى 70 كلم/سا، على  امتداد الشريط الساحلي.

وستكون سواحل: بوهارون، الجزائر العاصمة، دلس، تنس، مستغانم، أرزيو، ووهران معنية بالتنبيه.

كما أفادت ذات المصالح في تنبيه آخر بهبوب رياح تصل سرعتها 60 كلم/سا، تتسبب في تشكل أمواج عالية قد تصل إلى 3 أمتار.

وكشفت مصالح الديون أن الرياح ستكون مرتقبة من منتصف نهار الأربعاء إلى غاية الساعة 06:00 من صبيحةالخميس.

السواحل المعنية هي: جيجل، سكيكدة، بجاية، عنابة، القالة، أزفون، مرسى بن مهيدي، الغزوات، بني صاف.

هذه توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة ليوم الأربعاء 6أفريل

أشارت توقعات حالة الطقس، التي أصدرها ديوان الأرصاد الجوية، إلى تسجيل تشكيل خلايا رعدية مصحوبة بأمطار خفيفة عبر عدة مناطق شمالية للجزائر، فيما  يميز الصفاء المناطق الجنوبية.

ووفق نفس المصدر ستشهد المناطق الغربية، أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة وشبه رعدية محليا بداية من الظهيرة.

كما يسجل تشكل خلايا رعدية منعزلة على المناطق الداخلية و الهضاب العليا،تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية،لتلتحق هذه الأخيرة محليا قرب السواحل خلال الليل.

وبالمناطق الوسطى والشرقية، تسجل أجواء غائمة غالبا على المناطق الساحلية والقرب ساحلية،  مع احتمال تساقط أمطار خفيفة،لتتحسن الأجواء خلال الليل على الهضاب العليا والأوراس،أجواء مغشاة جزئيا مع تشكل رعود منعزلة ، تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار.

أما بالمناطق الجنوبية، فتوقع الديوان أجواء مغشاة جزئيا على منطقة بشار، شمال الصحراء، وشمال منطقة الواحات، مع تشكل رعود خلال الظهيرة.

كما تسجل  أجواء صافية على باقي المناطق الجنوبية، باستثناء الهقار والطاسيلي حيث ستشهد تشكل سحب خلال الظهيرة.

هذه توقعات حالة الطقس ليوم الثلاثاء 6 أفريل

توقعت مصالح الأرصاد الجوية، حالة الطقس ليوم الثلاثاء، أن تشهد الولايات الشمالية أجواء صافية ودرجات حرارة فصلية.

وأشارت مصالح الديوان أن درجات الحرارة القصوى ستتراوح ما بين 19 إلى 28 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 19 إلى 29 على المناطق الداخلية فيما ستعرف المناطق الجنوبية ما بين 25 إلى 39 درجة.

أمطار رعدية غزيرة عبر 21 ولاية الاثنين 5 أفريل

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في تنبيه لها حول حالة الطقس، الاثنين، من سقوط أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية يقع أغلبها في الجهتين الوسطى والشرقية.

وحسب التنبيه فالولايات المعنية هي: أم البواقي – باتنة – بجاية – بسكرة – تبسة – تيزي وزو – الجزائر – جيجل – سطيف – سكيكدة – عنابة – قالمة – قسنطينة – بومرداس – الطارف – الوادي – خنشلة – سوق أهراس – ميلة – المغير – تقرت.

وتمتد صلاحية التنبيه الخاص إلى غاية الساعة 18:00 مساءً.

حالة الطقس ليوم الأحد 4 أفريل

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في تنبيه لها حول حالة الطقس، الأحد، من سقوط أمطار رعدية على 14 ولاية.

الولايات المعنية هي: الشلف، باتنة، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، المدية، سعيدة، سيدي بلعباس، معسكر، تيسمسيلت، خنشلة، عين الدفلى وغليزان.

رياح قوية وزوابع رملية في 4 ولايات جنوبية الأحد

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية، الأحد، من هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها الـ 60 كلم في الساعة، تكون مرفوقة بتطاير كثيف للرمال مما يتسبب في رداءة في الرؤية.

وتبدأ صلاحية التنبيه من منتصف يوم الأحد لتستمر إلى غاية الساعة التاسعة ليلا، وتخص ولايات: ورقلة، اليزي، المنيعة وعين صالح.

رياح قوية وتطاير للرمال على 7 ولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها حول حالة الطقس ليوم السبت، من هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 50 كلم/سا على سبع ولايات.

 وتوقعت مصالح الأرصاد الجوية أن يرافق الرياح القوية تطايرا كثيفا للرمال ورداءة في الرؤية.

وأشارت النشرية أن الولايات المعنية هي: أدرار، ورقلة، تندوف، المنيعة، بني عباس، تيميمون وعين صالح.

صلاحية النشرية تمتد من الساعة التاسعة من صبيحة السبت وتستمر إلى غاية الساعة السادسة مساء.

وتراوحت حالة الطقس العامة خلال شهر مارس 2021 بين الاستقرار الجوي وجو ممطر  عبر المناطق الشمالية. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • دردور

    اللهم اجعله غيثا نافعا بإذنك. بوناطيرو قال سيكون رمضان هذا حارا... كذب المنجمون و لو صدقوا.

  • salim

    هذه توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة ليوم الثلاثاء ان شاء الله وبارك الله فيك ولك

  • شخص

    الحمد للهه، أمطار نيسان هي أمطار خير

  • بن بولعيد

    الرياح في خدمة التنمية بالجزائر . الجزائر بحاجة لطاقات جديدة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح والامواج عوضا عن النفط والغاز الطبيعي الزائل والذي سسوف ينتهي قريبا . الامطار عندنا والتي هي نعمة من الله ومن واجبنا ان لا نضيع قطرة منها وذلك بتخزينها بالسدود وغيرها تحولت بالجزائر الي نقمة . يا وزير المياه ويا وزير الطاقة عليكم التحرك والتفكير بايجاد مخطات تنموية فعالة دائمة وبرامج علمية اقتصادية لاخراج بلدكم الجزائر من ازماتها المتكررة.