-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني:

حالة جونسون استقرت ومعنوياته مرتفعة

حالة جونسون استقرت ومعنوياته مرتفعة
رويترز
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يتحدث خلال مؤتمر صحفي حول تفشي فيروس كورونا المستجد في لندن يوم 19 مارس 2020

قال المتحدث باسم بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، الثلاثاء، إن حالته استقرت خلال الليل في العناية المركزة، بعد تدهور أعراض إصابته بفيروس كورونا، مضيفاً أن معنوياته لا تزال مرتفعة.

وقال المتحدث للصحفيين، إن رئيس الوزراء، الذي نُقل إلى المستشفى، الأحد، تلقى علاجاً عادياً بالأكسجين ويتنفس دون مساعدة ولا يحتاج إلى جهاز تنفس صناعي.

وأضاف “استقرت حالة رئيس الوزراء خلال الليل ولا تزال معنوياته مرتفعة. تلقى علاجاً عادياً بالأكسجين ويتنفس بدون أي مساعدة أخرى. لا تستدعي حالته استخدام جهاز تنفس صناعي أو أي دعم تنفسي آخر”.

وفي حالة أخرى في الحكومة البريطانية، قال مايكل غوف وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني، الثلاثاء، إنه يخضع حالياً للعزل الذاتي، وذلك لظهور أعراض الإصابة بمرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا على أحد أفراد عائلته.

ولا يزال غوف، أحد أكبر الأعضاء بحكومة رئيس الوزراء جونسون، مستمراً في أداء مهام عمله، ولم تظهر عليه أي أعراض للمرض.

وقال في تغريدة على موقع تويتر: “شكراً جزيلاً على رسائلكم الطيبة. طبقاً للإرشادات، فإنني أخضع نفسي للعزل الذاتي في المنزل، بعد أن بدأت أعراض خفيفة لفيروس كورونا تظهر على أحد أفراد عائلتي يوم الأحد”.

يشار إلى أن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك عاد إلى العمل بعد ثبوت إصابته بالفيروس، واضطر وزراء آخرون إلى إخضاع أنفسهم للعزل الذاتي في الأسابيع الأخيرة.

وقالت هيئة الخدمات الصحية في إنكلترا، ظهر الثلاثاء، إن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في المستشفيات ارتفع 758 ليصل إلى 5655.

وأضافت الهيئة، أن 29 حالة من الوفيات الجديدة لأشخاص لم تكن لديهم أي حالات صحية مزمنة معروفة وتترواح أعمارهم ما بين 23 و99 عاماً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!