الثلاثاء 22 جانفي 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:43
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

توّرط 5 شبان وفتاة حامل في عملية سطو محكمة التنفيذ على منزل رعية صيني في العاصمة، انتهت بنهب مبلغ ضخم قيمته قاربت 4 ملايير سنتيم كان داخل خزنة حديدية، بعد التسلل الي المسكن ليلا وشحنها على متن مركبة، ثم اقتسام الغنائم فيما بينهم بالتساوي.
المتهمون تم تقديمهم امام محكمة الجنايات في الدار البيضاء نهاية الاسبوع الفارط، من بينهم الفتاة التي انجبت رضيعها داخل السجن لمحاكمتهم حول وقائع عملية السرقة، ووجهت لهم تهم تتعلق بجناية تكوين جمعية اشرار لغرض الاعداد لجناية السرقة بتوفر ظروف التعدد والليل واستحضار مركبة، وتعود الوقائع استنادا لمجريات الجلسة العلنية الى شهر افريل 2017، حين تقدم الضحية ويتعلق الامر برعية صيني صاحب شركة خاصة في المقاولات بالجزائر ببلاغ لدى مصالح الامن ببرج الكيفان شرق العاصمة، تفيد باختفاء خزنة فولاذية من مسكنه في ظروف غامضة وتقييد شكوى ضد مجهول .
وباشرت عناصر الضبطية القضائية تحرياتها فور تلقى الشكوى للوصول الى الجناة وتوقيفهم بالتنقل لمكان الجريمة، ويبدو ان الفاعلين لم يتركوا خلفهم أي اثار قد تفضحهم وتطيح بهم، ولسوء حظهم تم استرجاع تسجيلات كاميرات مراقبة كانت منصوبة بالمكان وبالاطلاع عليها، حددت الشرطة هوية المشتبه فيهم وتبين انهم استعملوا مركبة لنقل المسروقات وكانت رفقتهم فتاة حامل، كما تسللوا ليلا في غياب صاحب المسكن وتناوبوا الادوارفيما بينهم بين الحراسة والدخول الى غرفة نومه.
وبتوسيع رقعة التحري وتوقيف المتهمين تبين ان الراس المدبر لعملية السرقة كان سائق بشركة الضحية، وكونه يعرف تحركاته جيدا اقترح الخطة على بقية شركاءه لتجريده من مبلغ مالي ضخم، وتحصل كل واحد منهم بعد انتهاء العملية على نصيب تراوح بين مليار و مليار و200 مليون سنتيم، فيما تحصلت الفتاة على مبلغ 90 مليون سنتيم.
وبسماع اقوال المتهمين بالجلسة تضاربت تصريحاتهم واعترفت الفتاة ان تواجدها كان صدفة رفقة احد المتهمين، وهو خطيبها التي انجبت منه طفلة داخل الزنزانة نافية تورطها في عملية السرقة، وفي ظل ما سلف ذكره من وقائع التمس النائب العام توقيع عقوبات ترواحت بين 5 و 12 سنة سجنا نافذا ومليون سنتيم غرامة مالية في حق الجميع.

https://goo.gl/YkDgTk
الجزائر العاصمة السرقة محكمة

مقالات ذات صلة

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • كتاب توهامي

    حامل وعشيقها ضمن عصابة استولت على أربعة ملايير من منزل صيني!
    المهم حامل و عشيقها عرفوهم بأنهم ارتكبوا الجرم لكن المعير من أين أتت لهذا الصيني أربع ملايير و أنا عندي 33 سنة و أنا أدخر المال لم أستطع ادخال 03 ملاين يعني 30.000 د ج و كلما أدخر مبلغ أصرف ضعفه . فالسؤال يبقى مطروح؟ و اذا كنتم تعرفون هذا الصيني فرجاءا مستعد أن أعطيه مدخرات مقابل ساعة واحدة من أجل تكويني في علم الادخار.

  • ملاحظ

    ……….خطيبها. التي. انجبت. منه. طفلة. داخل. السجن!!!!!!
    على. الأقل قولي. زوجي. يا. فاجرة!!!!!!
    الله. ايجيب. الخير. لهذا. البلاد. أو. طوفان. مدمر. يضربنا. من. الشرق. إلى. الغرب و من. الشمال. إلى. الجنوب.
    حتى. تستريح. منا. الأرض. و. الحيوان
    اللهم. تقبل. دعائي

  • ناصر

    يسرق 4 ملايير يعاقب بمليون سنتين و ٥ سنوات حبس. يحي العدل و القضاء !

  • سليم

    يا توهامي الرجل عنده شركة مقاولات وانت تسال من اين اتاه هذا المال

close
close