-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد دعاوى قضائية حركتها ضدهم ولاية الجزائر

حبس 280 متحايل مستفيد من سكنات اجتماعية بالعاصمة

الشروق أونلاين
  • 3140
  • 4
حبس 280 متحايل مستفيد من سكنات اجتماعية بالعاصمة
ح.م

رفعت ولاية الجزائر حوالي 984 دعوى قضائية ضد مستفيدين من سكنات اجتماعية تبين بعد التحقيقات أنهم تحصلوا على هذه السكنات من دون وجه حق.

وجاء في تقرير انجازات 2017 لولاية الجزائر، نشرته وكالة الأنباء الجزائرية، أن الأمر يتعلق بتحقيقات أجريت على المستفيدين منذ بداية عمليات إعادة الإسكان بالعاصمة في جوان 2014 لغاية 2017 والتي استفادت من خلالها حوالي 42 ألف عائلة من سكنات عمومية إيجارية.

وتتمحور هذه المتابعات القضائية الـ984 – يضيف المصدر – حول التصريح الكاذب والتزوير واستعمال المزور وإخفاء معلومات من أجل تضليل الإدارة وعدم الإقامة بالحي المعني بعملية الإسكان والمتاجرة في البيوت القصديرية.

وقد صدرت أحكاما قضائية بشأن 597 حالة تتعلق بتهمة “التصريح الكاذب”، حيث تم  الحكم على 280 شخص بأحكام تتراوح ما بين 18 و24 شهرا حبسا نافذا وغرامة مالية ما بين 20000 و500000 دج كتعويض للولاية فيما حكم على 224 شخص آخر بالحبس غير النافذ يتراوح ما بين شهرين وستة أشهر وغرامة مالية تصل إلى 20000 دج، فيما استفاد 93 شخصا من البراءة، حسبما التقرير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الأستاذعلي يقول:

    نوجه طلبا مكررا الف مرة حتى يستاجاب له:
    أنا اطلب التدخل ومحاسبة او اجراء تحقيق في ولاية عين الدفلى في هذا المجال ستكشفون من له قصورا وأخذوا في السكنات الإجتماعية وولاية الشلف ايضا أتحداكم وتكشفون هذا لأن الكثير منهم في الدولة ياالله تفضلوا منهم من له قصر يسكن وكار لمن اخذها بصفتعا فقير وهذا مفتش شرطة له قصر وأخذ سكنا اجتماعي وهو كاريه لفقراء يدفعون له مليونين للشهر انظروا ماهذا

  • 5

    انا زوالي اديت دار سوسيال راني كريها..و نسنى في ثانية ....باش نبعد العين نخدم حارس الليل نبات راقد...و نحب نشكي و انحشر دراهم هههه

  • سمير

    يحرموها على المسكين. لاكن الدولة هي الغالطة لانها وضعت معادلة ابني قصدير= ادي سكنة

  • rezak

    لماذا لم يتم قطع ألسنتهم أو على الأقل أيديهم حتى يعرفون من بعيد