الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 09 محرم 1440 هـ آخر تحديث 14:36
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

الفنانة حلا شيحة

ساعات البث التلفزيوني على الشاشات المصرية غارقة في هذه الآونة حتى الثمالة في قرار الفنانة المعتزلة حلا شيحة خلع الحجاب، وذلك بعد ما خلعت النقاب، والعودة إلى الفن بعد 11 عاماً من الاعتزال المفاجئ.
تفاجأ ملايين المشاهدين بقرار شيحة، مفاجأة جاءت في توقيت إستراتيجي، فبينما موضوعات الـ«تولك شو» تتعرض للنضوب تحت وطأة التكرار، حيث وجبة ليلية يومية من مصاعب اقتصادية وأسعار غير منطقية ومشاريع قومية، مع قليل من الجريمة وكثير من التنظير والتحليل لما لم يعد قابلاً لأي منهما، ظهر قرار شيحة ليكون بمثابة طوق النجاة لساعات الملل المسائية وانصرافات المشاهدين الجماعية عن الشاشات.
ومن الشاشات إلى صفحات الجرائد وأثير العنكبوت: «شيخ سلفي يدعو حلا شيحة إلى ارتداء الحجاب مجددًا». «زوج حلا شيحة يبكي ويقول: عرضي انكشف». «داعية سلفي يطالب حلا شيحة بالعودة إلى النقاب وليس الحجاب فقط». «حلا شيحة تفجر مفاجأة». «زوج حلا شيحة يفجر مفاجأة». «ابنة خيرت الشاطر (الكادر الإخواني) تفجر مفاجأة». «زوجة داعية متشدد تفجر مفاجأة». «والد حلا شيحة يفجر مفاجأة». «جمهور حلا شيحة يفجر مفاجأة».
وبينما الشاشات مستمرة في تفجير المفاجآت فإن المشاهد القادر على تجنب الانغماس في أغوار سجالات الأستوديو الساخنة ومعارك الحوارات المتأججة يلاحظ غياب صاحبة القضية إضافة إلى غياب أصل القضية. الغالبية العظمى ظلت تدور في إطار فقرات لأشخاص يؤيدون ويعارضون الحجاب والنقاب، أو يؤمنون بوجوب عودة شيحة إلى الاعتزال والنقاب أو بحرية شيحة الشخصية في اختياراتها، أو يرون حق الملايين في معرفة ما يدور من تفاصيل في حياة أي فنان مشهور ومعارضين للتدخل في حياة المشاهير وغيرها من القضايا الفرعية التي تضمن بسجالها تأجج الأستوديو نقاشا مستعرا.

https://goo.gl/CoVrf6
الحجاب حلا شيحة مصر

مقالات ذات صلة

  • على هامش ملتقى حول التعليم في دول المغرب العربي

    تكريم مغاربي للوزير الأسبق للتربية علي بن محمد

    ينظم مركز البحوث والدراسات من اجل اتحاد المغرب العربي في أكتوبر المقبل ملتقى يتناول أوضاع التعليم في المغرب العربي، بمشاركة أهل الاختصاص من أكاديميين ومسؤولين…

    • 367
    • 3
  • دورة تدريبية لضباط الشرطة الفلسطينية في الجزائر

    انطلقت دورة تدريبية في مجال إدارة الدعم اللوجيستيكي، الإثنين، بمركز التكوين التقني المتواصل بحيدرة الجزائر العاصمة، لفائدة ضباط سامين للشرطة الفلسطينية. وقد أشرف مدير الإدارة العامة…

    • 129
    • 1
5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Souha

    (( الطيور على أمثالها تقع)).(( والبعرة تبحث عن أختها في البحر)):
    **(( وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ (175) وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَٰكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ۚ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ۚ ذَّٰلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۚ فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (176))الأعراف.
    فهنيئا لها بشياطين السيسي.

  • علي

    و الله هي التي تتشرف بالحجاب و ليس العكس

  • Auressien

    لا حدث . الأعراب (لأن المسلمين أغلبهم تحضروا و تطوروا ) الذين توقف بهم الزمن منذ قرون هم الذين يصنعون الحدث يوميا

  • محمد☪Mohamed

    أعتقد أن الحجاب الحالي معاصر
    الحجاب هو المرأة تستر نفسها وخلاص الحايك الأبيض و لا أسود حجاب
    غير بعض من الرويبطة صعب الحجاب …إلبسي لباس كي تمشي لا تعرفي وخلاص
    يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا

  • شخص

    الحجاب فرض الله و لم يفرضه البشر و طالما هذه المسكينة و غيرها تنظر إلى ما يقول الناس و ما يراه فلا يهم حتى إن كان شرعياً لأن الإخلاص شرط قبول الأعمال.

close
close