-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أشرفت على توديعهم وزيرة التضامن والأسرة

حجاج “الرئيس” يطيرون إلى البقاع المقدسة لأداء المناسك

الشروق
  • 1460
  • 11
حجاج “الرئيس” يطيرون إلى البقاع المقدسة لأداء المناسك
أرشيف

غادر 118 حاج جزائري تكفل بهم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، أرض الوطن، الخميس، متوجهين نحو البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2018.
وكان في توديع الحجاج وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية، التي أشرفت على حفل توديع هؤلاء الحجاج، الذين يقدر عددهم بـ118 حاج وحاجة من الفئات المعوزة وأسر محدودة الدخل وكذا من بين المقيمين بدور الأشخاص المسنين التابعة لقطاع التضامن الوطني، تتراوح أعمارهم ما بين 60 و70 سنة، وينحدرون من مختلف ولايات الوطن.
وفي كلمة لها بهذه المناسبة، أشادت الوزيرة بهذه المبادرة الحميدة التي أقرها رئيس الجمهورية منذ سنوات من خلال التكفل بالأشخاص المعوزين لتمكينهم من أداء مناسك الحج، مؤكدة أن هذا المسعى “أدخل الفرحة والسرور” على قلوب هؤلاء الحجاج الذين لم تسعفهم ظروفهم المادية لزيارة بيت الله الحرام.
وقالت الوزيرة، إن مصالحها حرصت على “توفير كافة الشروط لإنجاح هذه العملية التضامنية من خلال اتخاذ التدابير اللازمة لفائدة هؤلاء الحجاج الذين تم تزويدهم بحقائب شخصية تحتوي على كل مستلزمات عملية الحج، مشيرة إلى أنهم سيستفيدون من “معاش كامل” يضمن لهم إقامة مريحة خلال تواجدهم بالبقاع المقدسة.
وطالبت غنية الدالية الحجاج “بالتعاون والتضامن فيما بينهم والالتزام بإرشادات ونصائح الفريق المرافق لهم مع الحرص على تمثيل بلدهم أحسن تمثيل”.
ويسهر على تأطير هذا الفوج من الحجاج والعناية بهم خلال إقامتهم بالبقاع المقدسة لمدة 30 يوما، فريق إداري وطبي مختص مزود بالعتاد الطبي اللازم والأدوية الضرورية إلى جانب مرشدين للتوجيه والمرافقة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • أوراسي

    تمنيت لو كان المقال يتحدث عن أختراعات واكتشافات علماء الرئيس في جميع الميادين .

  • مواطن عادي

    حتى ضيوف الله ولاو تاع الرئيس؟...

  • الشيخ عقبة

    الأفضل لو تم بناء عمارات متكونة من ( ستيديو ) لإيوائهم أفضل من زيارة مكلفة ولا فائدة تعود عليهم بحيث إن لم تسقط عليهم الحجة وهم في السعودية ستسقط مباشرة بعد العودة بفعل الكوفريات وادعاوي شر .

  • الهادي في الوادي ينادي

    7 تهنئهم على ماذا ، أعاى الخسائر المادية الكبيرة أم على المعانات والموت الذي يترص بهم في أية لحظة ؟

  • محمد

    هنيئا لكم ، اتمنى لكم حجا مبرور و سعيا مشكور و جازى الله رئيسنا خير جزاء و شفاه و جعل هذا العمل في ميزان حسناته و الله الموفق

  • hrire

    من اللحيته وبخرله
    المال مال الخزينة و. الشيعة للراءيس
    كان الاجدر ان بتكفل بمشروع سيفتال بالاالاف مناصب السغل و يحرره افضل له و للوطن حتى ينقصوا اولادنا ليموتوا فى البحار

  • حاج ابراهيم اولاد سلام

    الأفضل لو خصصت المبالغ المخصصة لمصاريف الحج لمساعدة التلاميذ اليتامى وابناء الفقراء لشراء الملابس والكتب المدرسية ، مصاريف 118 حاج تكفي لتجهيز تلاميذ بلدية فقيرة بأكملها .

  • إسماعيل

    ليتكم نشرتم القائمة الإسمية للحجيج وتوضيح الجهة التي تكلفت بمصاريف الحج ؟

  • سمير DZ

    حجاج الرئيس !!!! ؟؟؟ حتى المسائل الربانية جعلتموها طبقية و جهوية و بالمعريفة، و الجوازات تباع و تشترى، شخص يحج مرة و إثنين و ثلاثة، و آخر و لا في الأحلام، أتقوا الله يا ناس ....

  • تاقليعت

    بصحتهم رايحين احجوا باطل ماشي باموالهم الخاصة كما حجت الزهوانية دات يوم تم عادت الى عادتها القديمة اي الى اعاني الخلاعة والمجون من اتى بكل هده الجوازات والاموال هل هي من كوطة الجزائر ام تحصل عليها هدية من اخيه اي من ملك بتاج الى ملك بلا تاج.....لا ازيد

  • محمد☪Mohamed

    ملا نستطيع القول كدلك ... غادر حاج فرنسين تكفل بهم رئيس الجمهورية Emmanuel Macron أرض الوطن، الخميس، متوجهين نحو البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2018.
    حبس شكيل و تلاعب بنا