-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في حال رفضوا دخول الدورة الإستدراكية

حجار يهدد بفصل الأطباء المقيمين

حجار يهدد بفصل الأطباء المقيمين
أرشيف
الطاهر حجار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

هددت وزارة التعليم العالي، الثلاثاء، بفصل طلبة الطب الإقامي من الدراسة نهائيا في حال رفضهم دخول الدورة الاستدراكية المقررة في الفاتح من جويلية.
ووفق بيان للوزارة فإنها “تنهي إلى علم طلبة الطب الإقامي، أن الإمتحان الإستدراكي لشهادة الدراسات الطبية المتخصصة سيجري في الفترة الممتدة بين 1 و19 جويلية”.
وحسبها، تأتي هذه الدورة “بعد الدورة العادية التي جرت بين 18 مارس و12 أفريل”، وهي دورة قاطعها الاطباء المقيمون الذين يخضون إضرابا منذ اشهر.
ودعت إدراة الطاهر حجار، من لم يجتازوا الإمتحان العادي إلى التسجيل في الدورة الإستدراكية، خلال الفترة الممتدة بين 17 و24 جوان على مستوى أقسامهم.
وهددت بأن “كل مترشحي هذه الدفعة الذين لن يتقدموا للامتحان الاستدراكي، يعتبرون في حالة تخلي طوعي عن إجراء الامتحان وبالتالي هم مفصولين آليا” على حد تعبير البيان.

https://www.facebook.com/mesrs.dz/posts/2173697322910118

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • ديهيا

    في الدول التي تحترم نفسها مهمّة وزارة التعليم العالي تنحصر في تطوير التعليم و البحث و التكنولوجيا و الإبتكار و توفير الوسائل و الإمكانيات. أماّ المعاهد فهي تُسَيَّر بطريقة مستقلة و رئيس الجامعة و مسيِّروها هم منتخَبين ديمقراطيا و لمدّة معينة من طرف الجامعيين و كذلك الطلبة. لهذا تقدموا و لهذا تخلفنا ...ثم ما علاقة الأدب العربي و الشعر مع الطب و التكنولوجيا؟ مشكلتنا تتلخص في جهل و عنف حكاّمنا. الإستوزار عندنا يتم حسب الولاء و ليس حسب الكفاءة

  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    بعض المعلقين المهم ضد التيار و كفى و لو يجره إلى الهاوية !!!!
    الشبعة أحيانا مشي مليحة !!

  • Meskine

    متى نتخلص من هؤلاء الفشلة... هل لك سيدي الوزير أن تكشف عن مؤهلاتك العلمية حتى تشرف على وزارة بحجم وزارة التعليم العالي... منطق القوة لم يعد ينفع مع الشعب... أفيقوا فالقوة قد تقابل بالقوة و تؤدي لانهيار الدولة.... وجب فصلك انت لأنك تدعو للعنف...

  • امين محمد

    هههههه يخي جياحة منذ عقود القانون الاساسي يسمح ان امتحان نهاية التخصص يمكن للمتحن اعادته الف مرة ك مترشح حر و الفصل سيكون فقط من المستشفى يعني تريدون الطين بلة

  • العباسي

    التهديد اصبح لاينفع الفعل خليه. يجلس في الرصيف

  • حليم حيران

    شوف مسوءولين كيدايرين الناس طفي في النار و هم يصبو في الزيت عليها .قلناها تعين مثل هوءلاء في المناصب يتم مثل تنصيب المدرب ماجر.و النتيجة باينة على كل القطاعات كما بانت على الفريق الوطني.